كويت نيوز:
2024-06-16@11:22:11 GMT

بنك برقان يوقّع اتفاقية مع شركة TCS

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

بنك برقان يوقّع اتفاقية مع شركة TCS

في إطار جهوده المستمرة لتعزيز وتطوير بنيته التكنولوجية الأساسية، أعلن بنك برقان عن توقيع اتفاقية مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية (TCS) لترقية نظامه المصرفي الأساسي عبر إدخال مجموعة حلول ™TCS BaNCS.

وتُعتبر هذه الاتفاقية نقلة استثنائية ونوعية في استراتيجية البنك الشاملة والهادفة إلى التوسّع في الحلول المصرفية التكنولوجية والتحوّل الرقمي، حيث ستساهم في تنفيذ عملية الانتقال من الخدمات المصرفية التقليدية إلى الرقمية بطريقة سلسة.

وتأتي هذه الخطوة المتقدّمة تأكيداً على التزام البنك بتبنّي التكنولوجيا المالية وخطط التحوّل الرقمي كركيزة أساسية في رؤيته وتوجّهاته ليصبح المؤسسة المصرفية الأكثر ابتكاراً من حيث الاستمرار بتطوير مستوى خدمة العملاء وقدرات الموظفين.

وبهذه المناسبة قال السيد/ طوني ضاهر، رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان: “لقد بدأنا إجراءات واسعة النطاق في رحلتنا نحو تحقيق التحول التكنولوجي والرقمي، والتي ستخلق بيئة مصرفية متكاملة تلائم التوقّعات الحالية للسوق والعملاء وتتجاوزها”، مضيفاً أن “تحديث أنظمتنا الأساسية سيدعم تركيزنا المستمر على الابتكار وتوفير خدمات قيّمة لعملائنا ومنتجات مخصّصة مع تقديم تجربة مصرفية سهلة وسلسة. وهذا من شأنه المحافظة على النمو المستدام لبنك برقان”.

ومن جانبه، قال السيد/ فينكاتيشواران سرينيفاسان، رئيس قسم الحلول المالية في شركة TCS: “نحن سعداء بالتعاون مع مؤسسة مرموقة مثل بنك برقان في رحلته التحولية. حيث تحظى TCS BaNCS بحضور قوي في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام من خلال العديد من الحلول التي تبنتها مجموعة من المؤسسات الرائدة. إن اختيار بنك برقان لحلولنا دليل على استثماراتنا المستمرة في مجموعة حلول TCS BaNCS لجعلها جاهزة للسوق ومتوافقة مع اللوائح التنظيمية، مع التزامنا بتطبيقها بشكل ناجح”.

وتعكس هذه الخطوة المتقدّمة التزام البنك بتبنّي أحدث التقنيات المصمّمة لتعزيز مستوى خدمة العملاء والارتقاء بمعدلات إنتاجية الموظفين، وهو ما يتماشى بشكل إيجابي مع استراتيجية البنك ورؤيته في المضيّ قُدماً ليصبح المؤسسة المصرفية الأكثر تطوّراً وتقدّماً في الكويت.

ومن خلال النظام المصرفي الجديد في البنك تصبح قدرته أكبر على ابتكار وإطلاق العديد من المنتجات بشكل أسرع وأكثر كفاءة، إلى جانب توحيد العمليات وزيادة المرونة وتحسين الكفاءة التشغيلية، وذلك عبر تعزيز الرقمنة والأتمتة في النظام المصرفي. كما ستصبح قدرة البنك أكبر على الارتقاء بمستوى تجربة العملاء وترسيخ علاقات أكثر قوة معهم، ما يضمن حفاظه على مكانته كشريك مالي موثوق لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك برقان تبنى فكرة التحول التكنولوجي والرقمي بشكل أساسي في خططه الاستراتيجية. وفي إطار استراتيجيته الشاملة للتحوّل الرقمي، قام بإطلاق العديد من المنتجات والخدمات التي تلبّي احتياجات العملاء بشكل أسرع وأسهل. وتشمل تلك المنتجات تطبيق Tijarati، وهي منصة متكاملة ومخصّصة لأصحاب الأعمال. ومن بين جهوده الأخرى إطلاق البطاقات الافتراضية، وتطوير المساعد الذكي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى عمليات التطوير المستمرّة لمنصة الخدمات المصرفية الرقمية في البنك.

المصدر بيان صحفي الوسوماتفاقية شراكة بنك برقان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: اتفاقية شراكة بنك برقان بنک برقان

إقرأ أيضاً:

مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة

قامت مجموعة الشريف القابضة برعاية المنتدى الاقتصادي الأول بين الغابون وفرنسا، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء الماضي. تأتي هذه الرعاية في إطار التزام المجموعة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الغابون، كجزء من استراتيجيتها للتوسع العالمي في مشاريع الطاقة الخضراء، إذ تتمتع الشركة بتاريخ طويل من الاستثمار الناجح في الدول الأفريقية الواعدة.

انعقد المنتدى الاقتصادي تحت شعار «من أجل شراكة متجددة»، بحضور رئيس جمهورية الغابون بريس كلوتير أوليغي، ووزير الطاقة والهيدروليكا جانوت كاليما، ووزير المالية والاقتصاد ميس موسي، إلى جانب نخبة من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية. وتؤكد مشاركة مجموعة الشريف القابضة كراعٍ وشريك رسمي للحدث التزامها بتطوير وتعزيز الاستثمارات في الغابون.

كما تم خلال المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة الغابونية ومجموعة الشريف القابضة وشركة Hydroma Inc لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأبيض في الغابون. يتضمن المشروع مرحلتين رئيسيتين: إنشاء محطة توليد كهرباء هيدروليكية بقدرة 200 ميجاوات لتزويد محطة تحليل الماء بالكهرباء، مما سيمكن من إنتاج 200,000 طن/سنة من الهيدروجين الأخضر بتكلفة تقدر بـ 900 مليون دولار. كما سيتم زيادة إنتاج الهيدروجين ليصل إلى 1.6 مليون طن/سنة بتكلفة تقدر بـ 4.6 مليارات دولار. تعكس هذه الخطوة التزام مجموعة الشريف القابضة بالاستثمار في الطاقة المستدامة والخضراء، منسجمة في ذلك مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الجدير بالذكر أن مجموعة الشريف القابضة، التي تتخذ من جدة مقرًا لها، تأسست عام 1980م ونجحت حتى الآن في تنفيذ طيف واسع من المشاريع في مجالات تعزيز البنية التحتية لقطاع الطاقة. كما تتطلع المجموعة لتعزيز خبراتها في مجال المقاولات وأن تصبح مثالًا يحتذى به للاستثمار المحلي والعالمي.

 

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • أكثر من 17 ألف منفذ لخدمات بنك مسقط الرقمية تلبي احتياجات العملاء
  • «مياه الإسكندرية» تعلن مواعيد عمل منافذ خدمة العملاء خلال إجازات عيد الأضحى
  • البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيط Escrow"
  • البنك الأهلي يطلق تحديثات على "حساب الأهلي وسيط Escrow" لإتمام وإدارة الصفقات للأفراد والشركات
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة
  • بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات "BM Premium"
  • بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium
  • ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى
  • بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات