سلطة مكرونة بالذرة وزيت الزيتون من الوسفات اللذيذة التي يمكنك إعدادها بجانب الطبق الرئيسي، ليساعد على شعورك بالشبع بسرعة وإدخال بعض الفيتامينات للجسم، فيما يلي نقدم لك طريقة تحضيرها.

 

سلطة مكرونة بالذرة وزيت الزيتونطريقة عمل سلطة مكرونة بالذرة وزيت الزيتون

المقادير

- مكرونة : 200 جم (مرمرية)

- الذرة : 100 جراماً (معلبة)

- الكرفس : حسب الرغبة (مفروم)

- بقدونس : حسب الرغبة (مفروم)

- الفلفل الملوّن : حسب الرغبة (مقطع مكعبات صغيرة)

- زيتون أسود : شرائح (مخلي من البذور)

- عصير الليمون : ملعقة كبيرة

- الخل الأحمر : ملعقة كبيرة

- المايونيز : 3 ملاعق كبيرة

- زيت الزيتون : 3 ملاعق كبيرة

- ملح : حسب الرغبة

- فلفل أسود : حسب الرغبة

 

طريقة التحضير

اسلقي المكرونة بحسب التعليمات المدونة على العبوة في ماء مغلي مضاف له الملح والزيت، ثم ارفعي المكرونة من القدر، وقومي بتصفيتها وشطفها بالماء البارد.

حضري صلصة التتبيلة وذلك بخلط عصير الليمون مع الزيت، والخل، والملح، والفلفل الأسود، والمايونيز جيداً.

حضري بولة تقديم زجاجية عميقة، وضعي المكرونة المسلوقة، وفوقها الذرة الصفراء، والكرفس، والبقدونس المفروم، والفلفل الألوان.

وزعي تتبيلة المايونيز على السلطة مع التقليب، وقدميها باردة.

 

فوائد زيت الزيتون

يساعد في الحفاظ على وزن صحي وزيادة مضادات الأكسدة

على الرغم من أن زيت الزيتون يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أنه يساعد في الحفاظ على السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية. وتشير الدراسات إلى أن الاستهلاك العالي لا يؤدي إلى زيادة الوزن، وفي الواقع يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان الوزن وزيادة عدد مضادات الأكسدة ، خاصة عندما يتم دمجه مع نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي.

فوائد زيت الزيتون في الوقاية من السرطان

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تقلل من آثار الأكسدة للجذور الحرة، والتي يعتقد أنها المحرك الرئيسي للسرطان. كما أن المركبات الموجودة في زيت الزيتون يمكن أن تقاوم الخلايا السرطانية. ومع هذا، فإن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان زيت الزيتون يقلل في الواقع من خطر الإصابة بالسرطان. 

فوائد زيت الزيتون كمضاد للالتهاب

يمكن أن يقلل زيت الزيتون البكر من الالتهاب نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تمتلك التأثيرات الرئيسية المضادة للالتهابات. ويعمل الأوليوكانثال الموجود في زيت الزيتون كمضاد للأكسدة، وهو ذو تأثير مماثل للإيبوبروفين. كما أن مضادات الأكسدة في زيت الزيتون يمكن أن تمنع بعض الجينات والبروتينات التي تسبب الالتهاب.

يمنع السكتات الدماغية

بسبب الدهون الأحادية غير المشبعة، يساعد زيت الزيتون في تقليل فرصة الإصابة بالسكتات الدماغية، حيث  تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يدمجون زيت الزيتون في طعامهم يمكن أن يقل لديهم بنسبة تصل إلى 41٪ فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية.

علاج وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

أظهرت دراسة أنه في البالغين الأصحاء أن استهلاك زيت الزيتون يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وأظهر استهلاك زيت الزيتون اليومي علامات تحسن التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى البالغين الذين يعانون بالفعل من المرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت الزيتون سلطة المكرونة سلطة مكرونة مضادات الأکسدة زیت الزیتون حسب الرغبة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان

قام الأطباء بتسمية الأطعمة التي يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان، أحد هذه المنتجات هو العنب وعصير العنب، حيث أنهما يحتويان على مادة ريسفيراترول المضادة للأكسدة الطبيعية، والتي يمكن أن تبطئ نمو الخلايا السرطانية وتمنع تكون الأورام في خلايا الجلد والكبد والغدد الليمفاوية والمعدة.

 

قشر التفاح له تأثير قوي على الأورام الخبيثة، مما يساعد بشكل خاص في علاج سرطان الثدي، والزنجبيل والثوم لهما تأثيرات مماثلة ويشاركان في تدمير الخلايا السرطانية.

 

الكركمين، الذي يحتوي على الكركم، يؤثر على مسارات إشارات خلايا الجسم ويمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية ووفقا للخبراء، فإن التوت الأزرق والفراولة والتوت والعليق هي أيضا أنواع من التوت يمكن أن تمنع انتشار السرطان.

 

قد يساعد الشاي الأسود أو الأخضر الطازج أيضًا في مكافحة سرطان الثدي بسبب محتواه من مادة الكيمبفيرول المضادة للأكسدة، وتحتوي الطماطم على كميات عالية من الليكوبين المضاد للأكسدة، وهو فعال ضد سرطان البروستاتا.

 

وفي الوقت نفسه، يحتاج مرضى السرطان بشكل عاجل إلى استبعاد السكر الاصطناعي من نظامهم الغذائي، مما يؤدي إلى إنتاج الأنسولين والتمثيل الغذائي ونمو الخلايا. 

 

وقال العلماء إن الحقيقة هي أن الأنسولين يعزز أيضًا تكاثر الخلايا السرطانية ومن الضروري التخلص تماماً من اللحوم الحمراء والدهون المشبعة.

 

ما هو السرطان؟ 

يشير السرطان إلى أي مرض ضمن عدد كبير من الأمراض التي تتميز بتطور خلايا شاذة تنقسم بطريقة لا يمكن السيطرة عليها ولديها القدرة على التسلل وتدمير أنسجة الجسم الطبيعية وتكون للسرطان في كثير من الأحيان القدرة على الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

 

السرطان هو السبب الرئيس الثاني للوفاة في العالم لكن معدلات البقاء على قيد الحياة تتحسن لأنواع كثيرة من السرطان بفضل التحسينات التي تشهدها طرق الكشف عن السرطان وعلاجه والوقاية منه.

 

يحدث السرطان بسبب حدوث تغيّرات أو طفرات في الحمض النووي داخل الخلايا ويتجمع الحمض النووي الموجود داخل الخلية في عدد كبير من الجينات الفردية، ويحتوي كل منها على مجموعة من التعليمات التي تخبر الخلية بالوظائف التي يجب أن تؤديها، بالإضافة إلى كيفية نموها وانقسامها.

 

ويمكن أن تؤدي الأخطاء في هذه التعليمات إلى توقف الخلية عن أداء وظيفتها الطبيعية، وقد تسمح للخلية بأن تصبح سرطانية.

 

مقالات مشابهة

  • أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان
  • أطباء: استئصال الثدي لا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
  • نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية ارتفعت.. دراسة تكشف ما يُعاني منه جيران معمل الموت!
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • المغنيسيوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
  • علماء يحددون العوامل التي تُمكن من الإصابة بمرض الزهايمر
  • طريقة عمل الريش الضاني في الفرن.. وصفة شهية بعيد الأضحي
  • بأدلة علمية..هذا الغذاء المذهل يمكن أن يحد من خطر الإصابة بالسرطان
  • العلاج بالخلايا المتغصنة للصدفية