قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن هناك ترحيبا داخليا وخارجيا سواء من الداخل الفلسطيني أو الخارجي العربي أو الدولي بالاعتراف الثلاثي الإسباني والنرويجي والإيرلندي بدولة فلسطين، علما بأن هناك تسع دول من الاتحاد الأوروبي كانت تعترف بها لترتفع أعداد هذه الدول الآن إلى 12 دولة.

ما خطة الرد التي قدمها سموتريتش لنتنياهو على الاعتراف بدولة فلسطين؟ ‏الخارجية الألمانية: ندعم حل الدولتين لكن الاعتراف بدولة فلسطين يتطلب مباحثات انتصار فلسطيني

وأضافت "السلامين"، خلال رسالة على الهواء، أن هناك ترحيبا فلسطينيا ممثل برأس الهرم الرئيس محمود عباس، وقال إنه ينتظر الاحتفاء واللقاء الرسمي لهذا الاعتراف من قبل هذه الدول، حيث سيكون هناك احتفال يوم 28 مايو لهذا النصر الدبلوماسي للدولة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن أمين سر اللجنة التنفيذية التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ قال إن هذا نصر تاريخي بعد عقود طويلة دامت للاحتلال الإسرائيلي، وأن فلسطين تستحق ذلك.

ولفتت أن السلطة الفلسطينية تنسب هذا النصر لدولة الرئيس محمود عباس والأجهزة الأمنية ومنظمة التحرير ولنضالات الشعب الفلسطيني المكافحة منذ عام 1948 ولغاية هذه اللحظة، فالشعب الفلسطيني يضحي بنفسه من أجل هذه الدولة، وأنه يصبو إلى دولة كاملة العضوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين محمود عباس الشعب الفلسطيني الخارجية الالمانية الاتحاد الاوروبي السلطة الفلسطينية منظمة التحرير منظمة التحرير الفلسطينية حكومة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية

أعلن الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، موعد صلاة العيد 2024 في القدس المحتلة.

موعد صلاة العيد 2024 في القدس

وأكد مفتي الديار الفلسطينية أن موعد صلاة العيد 2024 في القدس يأتي الساعة 6:05 صباحا، حسب التوقيت الصيفي، مناشدًا الفلسطنيين بضرورة زيارة بيوت وعائلات الشهداء والأسرى والجرحى والمحتاجين.

وحث مفتي القدس، الفلسطنيين الأثرياء والقادرين، على الجود بالأضاحي والتقرب إلى الله تعالى بها، لما يعزز الصلة بين الأهل والأقارب والأرحام، ويساعد في تلبية حاجات الفقراء والمحتاجين.

قصر الاحتفالات على صلاة العيد

وفي سياق متصل دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى اقتصار فعاليات عيد الأضحى المبارك على الشعائر الدينية فقط، وذلك نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة واستمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب «أبو مازن» عن أمله أن يأتي العيد القادم وقد تحقق ما يصبو إليه الشعب الفلسطيني من الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين من الشتات.

لجنة الكنائس الفلسطينية تهاجم دولة الاحتلال

وفي بيان تضامني هاجمت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، دولة الاحتلال، مشيرة إلى أنها تغتال فرحة الشعب الفلسطيني بعيد الأضحى المبارك، مضيفة في بيان «يأتي عيد الأضحى هذا العام، في ظل حرب الإبادة والتجويع والتهجير والدمار والموت التي يعيشها شعبنا في غزة، كما هو الحال في مدن وبلدات وقرى ومخيمات الضفة المحتلة بما فيها القدس».

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس فلسطين: غالبية سكان غزة ضد الحرب ومن أدخلهم بها
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  •  سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين
  • سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين