متابعة بتجــرد: بعد أشهر على وفاة النجم ماثيو بيري، كشفت تقارير صحفية أنّ السلطات فتحت تحقيقاً رسمياً في ملابسات وفاته، لناحية كيفية حصوله على كمية الكيتامين التي كانت سبباً في مقتله.

وبحسب التقارير، تعمل شرطة لوس أنجلوس مع إدارة مكافحة المخدرات الأميركية وهيئة التفتيش البريدي الأميركية، في التحقيق في سبب وجود كمية كبيرة من المخدرات في جسد النجم البالغ من العمر 54 عامًا، حسبما قال النقيب سكوت ويليامز من شرطة لوس أنجلوس، في بيان له عبر البريد الإلكتروني.

وجاء التحقيق على ضوء شكوك أنّ ظروف وفاة النجم لم تكن طبيعية، وبات التحقيق يركّز على طريقة حصول بيري على هذه الكمية الكبيرة من الكيتامين.

وتمّ العثور على بيري في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي ميتاً في الجاكوزي في منزله في لوس أنجلوس، وكان النجم يبلغ من العمر 54 عاماً.

وأشار تقرير تشريح مكتب الطب الشرعي الذي صدر في كانون الأول (ديسمبر)، إلى أنّ كمية الكيتامين التي وُجدت في دمه كانت ضمن حدود الكمية المستخدمة للتخدير العام أثناء الجراحة، وقد تمّ اعتبار الموضوع السبب الرئيسي للوفاة.

main 2024-05-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

خبر سار لعشاق القهوة.. شرب هذه الكمية منها يوميا قد يحمي صحة قلبك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بحسب بحث جديد، فإن تناول فنجان من القهوة في الصباح قد يفعل أكثر من مجرد تنشيطك لبدء يومك.

وأوضح الدكتور تشاوفو كي، وهو الأستاذ المشارك في علم الأوبئة والإحصاء الحيوي في جامعة "سوتشو" في الصين، أن استهلاك كميات معتدلة من الكافيين، أي حوالي 3 أكواب من القهوة أو الشاي يوميًا، كانت مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بتعدد الأمراض القلبية الأيضية، وهي التعايش بين مرضين على الأقل من أمراض القلب والأيض مثل مرض القلب التاجي، والسكتة الدماغية، ومرض السكري من النوع 2.

وقال كي: "قد يلعب استهلاك القهوة والكافيين دورًا وقائيًا مهمًا في جميع مراحل تطور تعدد الأمراض القلبية الأيضية تقريبًا".

وحلل الباحثون بيانات من حوالي 180 ألف شخص في بنك المملكة المتحدة الحيوي، وهي قاعدة بيانات طبية حيوية كبيرة ومورد بحثي يتابع الأشخاص على المدى الطويل. ولم يكن المشاركون مصابين بتعدد الأمراض القلبية الأيضية في البداية.

وتضمنت المعلومات استهلاك المشاركين للكافيين من خلال القهوة، أو الشاي الأسود أو الأخضر، إضافة إلى الأمراض القلبية الأيضية التي أُصيبوا بها من خلال بيانات الرعاية الأولية وسجلات المستشفيات وشهادات الوفاة، وفقًا للدراسة التي نشرت في الدورية الطبية "The Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism".

وأشار كي إلى أن مستهلكي الكافيين المعتدلين لديهم خطر أقل للإصابة بتعدد الأمراض القلبية الأيضية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تفاصيل جديدة صادمة حول سبب الانفجار الكارثي لغواصة تيتان
  • جونسون آند جونسون.. إفلاس ثالث وسط 62 ألف قضية بسبب سرطان المبيض
  • تحرش وإرسال صور فاضحة.. تحقيقات مكثفة لكشف ملابسات قضية صلاح التيجاني (تفاصيل)
  • خبر سار لعشاق القهوة.. شرب هذه الكمية منها يوميا قد يحمي صحة قلبك
  • محمد صلاح يعلق على تتويجه بجائزة جديدة مع ليفربول
  • بسبب خلافات مع زوجها.. التحقيق في انتحار سيدة بالقناطر
  • عملية تضليل معقدة.. الكشف عن تفاصيل جديدة في قضية "تفجير البيجر"
  • «صلاح التيجاني».. أمام جهات التحقيق في واقعة اتهامه بالتحرش
  • «نصرالله» يكشف ملابسات جديدة بشأن انفجار أجهزة «بيجر» في لبنان
  • ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر