تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد شاب مساء اليوم الأربعاء متأثرًا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، ليرتفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها إلى 9 منذ يوم أمس.

وأفاد فواز حماد، مدير مستشفى الرازي، لوكالة "وفا"، أن الشاب سامي أمين أحمد القيسي، البالغ من العمر 18 عامًا من جنين، استشهد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد أصابت 7 مواطنين آخرين بالرصاص الحي واعتقلت عدة أشخاص، بينهم سيدة، كما قامت بتفجير أجزاء من منزل خلال العدوان المستمر على مخيم جنين لليوم الثاني على التوالي.

منذ صباح يوم أمس الثلاثاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، متمركزة في شوارع حيفا ونابلس وطريق برقين، برفقة وحدات خاصة "مستعربون"، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة تركزت في محيط المخيم ووادي برقين.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات التدمير في جنين، مستهدفة البنية التحتية بما في ذلك الشوارع وأكشاك الخضراوات والمحال التجارية والمركبات الخاصة. يوم أمس، دمرت جرافات الاحتلال دوار "الشهيد جورج حبش" بالقرب من مقهى النباتات في مركز المدينة، ودوار "الشهيد عمر النايف"، وحولت العديد من المنازل في الأحياء والمخيم إلى نقاط عسكرية، وسط مواجهات عنيفة واندلاع انفجارات قوية.

أسفرت هذه الأعمال عن استشهاد 8 مواطنين في جنين ومخيمها منذ يوم أمس، وهم: أسيد جبارين (51 عامًا)، أخصائي الجراحة العامة في مستشفى جنين، الذي استُهدف في محيط المستشفى؛ علام جرادات (48 عامًا)، المعلم الذي كان في طريقه إلى عمله في مدرسة وليد أبو مويس الأساسية للبنين؛ محمود أمجد حمادنة (15 عامًا)، طالب الصف التاسع في مدرسة ذكور الكرامة الأساسية الثانية؛ معمر محمد ذيب أبو عميرة (50 عامًا)؛ أمير عصام محمد أبو عميرة (22 عامًا)؛ أسامة محمد نعيم حجير؛ باسم محمود صالح تركمان؛ وجهاد محمد طالب (38 عامًا).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جنين قوات الاحتلال یوم أمس

إقرأ أيضاً:

نابلس - استشهاد طفل وإصابة اثنين في بيت فوريك

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم السبت 15 يونيو 2024 ، استشهاد طفل وإصابة اثنين آخرين ، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فوريك، شرق نابلس .

وأعلنت الصحة عن استشهاد الطفل سلطان عبد الرحمن سلطان خطاطبة (16 عاما)، جراء إصابته برصاص الاحتلال في بيت فوريك.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت أن طواقمها في نابلس تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي في بيت فوريك، إحداها بالصدر ووصفت بالخطيرة جدا، فيما أصيب مواطن (45 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، وطفل (16عاما) بالرصاص الحي بالقدم، وقد جرى نقلهم إلى المستشفى.

وأضافت الجمعية أن قوات الاحتلال اعتدت على سائق مركبة إسعاف بلدية بيت فوريك وحطمت زجاج المركبة أثناء محاولته الوصول إلى إصابة في البلدة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك وسط إطلاق الرصاص الحي، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين أحدهم الطفل خطاطبة، الذي أعلن عن استشهاده لاحقا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • نابلس - استشهاد طفل وإصابة اثنين في بيت فوريك
  • استشهاد رضيعة وإصابة 30 شخصًا جراء قصف الاحتلال لمنزل شرق مدينة غزة
  • 3 شهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال جنوب جنين