تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، شروع قطاعات الأزهر المختلفة في الرد على الشبهات والأطروحات المثارة على الساحة، والتي تهدف إلى الطعن في ثوابت الفكر، وما استقر في وجدان الأمة، والتشويه المتعمد للتراث، واتهام ظالم للعلم والعلماء.

وأشار وكيل الأزهر في بيان له على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن قطاعات الأزهر المختلفة قد أعدت عدَّتها لبيان تهافت هذه الشُّبهات، في صورٍ مختلفةٍ: مكتوبةٍ ومصوَّرةٍ من خلال علماء وباحثين مدرَّبين على استيعاب الشُّبهات وتفنيدها، وبما يتناسب مع منهج الأزهر الشَّريف فكرًا بفكرٍ.

وأكد أن الأزهر الشَّريف بعلمائه وطلَّابه على قدرٍ كبيرٍ من المسؤوليَّة والشَّجاعة في الدِّفاع عن الحقِّ بحقٍّ، ملتزمين بآداب البحث والمناظرة، ودون تجريحٍ أو إساءة، وأن هذه الشبهات التي تثار مجددًا قد أتى السَّابقون عليها، فبيَّنوا عوارها وضعفها وهوانها، بما يلجم كلَّ قائلٍ.

وأوضح الضويني أن هذا الرد من الأزهر الشريف يأتي من باب صيانة الدِّين من أن يتسوَّر حماه مَن لا يُحسن قراءة علومه؛ وأنَّ الأزهر الشَّريف أدرك منذ فترةٍ مبكرةٍ هذا الطَّرح السَّقيم، وتابعه بدقَّةٍ، وقد كان يكفيه الكلام لو أنَّ هؤلاء ثابوا لرشدهم، ولكنَّهم في غيِّهم يعمهون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني ثوابت الأزهر الش

إقرأ أيضاً:

ديانا كرزون تطرح أغنية جديدة.. تعرف عليها

 


 طرحت الفنانة ديانا كرزون عملين غنائيين خاصين بالأعراس تزامنًا مع حلول فصل الصيف وقبل عيد الأضحى المبارك بأيام قليلة.
وأهدت كرزون أغنيتي الزفة التي قدمتهما من التراث الأردني والخليجي لكل العرسان في الوطن العربي مؤكدةً إنه ا رغبت بإحياء التراث من خلال هذين العملين اللذين تم تطويرهما سواء من خلال الكلمات أو الألحان والتوزيع الموسيقي.


وكانت الأغنية الأولى "زفة شبيك لبيك" لحن مطور من الفلكلور  وكتب كلماتها الشاعر الغنائي رائد الشطناوي وأعاد توزيعها الموسيقي محمد القيسي، قد حققت نجاحًا كبرًا بعد أيام قليلة من عرضها عبر قناة كرزون الرسمية على يوتيوب.
 

وبعد أيام قليلة طرحت كرزون زفة عروس "هب السعد" المستوحاة من التراث الخليجي وعمل على تطويرها وإعادة توزيعها الموسيقي عبد الله العماني.


 تقديمها لهذين العملين يؤكد اعتزازها الكبير بالتراث العربي المليء بالأعمال الرائعة التي تستحق ان تقدم بقوالب جديدة وتوزيع موسيقي مختلف يناسب أذواق وتطلعات الأجيال الجديدة.

 


 

مقالات مشابهة

  • أطباء يحذرون من حقن خسارة الوزن
  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • ديانا كرزون تطرح أغنية جديدة.. تعرف عليها
  • ديانا كرزون في إصدار غنائي جديد لحفلات الزفاف
  • بالفيديو.. ديانا كرزون تقدم هديتين للعرسان في العالم العربي
  • الإصلاح في الحزب الشيوعي السوداني: بين تجديد الفكر والتمسك بالقيم التقليدية
  • القديس مويسيس.. رمز العطاء والرهبنة في التراث الأرثوذكسي
  • “توين سانتر” أشهر بناية بالدارالبيضاء تتعرض للإهمال وتشوه جمالية العاصمة الإقتصادية
  • محمد سعيد المرتجي: هذه أسباب وفرة البحوث الفرنسية عن الفن الإسلامي
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»