أعلنت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم الأربعاء، عن إعفاء إضافى بقيمة 7.7 مليار دولار من ديون الطلبة الفيدرالية، ليستفيد منها ما يقرب من 160 ألف مقترِض، ما تمثل أحدث شريحة من إلغاء ديون الطلاب بإجمالى نحو 167 مليار دولار.

وقال بايدن - في بيان أوردته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، "لن أتوقف عن العمل على إلغاء ديون الطلاب بغض النظر عن عدد المرات التي حاول فيها المسئولون الجمهوريون المنتخبون إيقافنا".

وذكرت وزارة التعليم الأمريكية أن إعلان الأربعاء، يستفيد منه أولئك الذين يتلقون إعفاء من قرض الخدمة العامة، والذين اشتركوا في خطة الادخار على خطة تعليمية قيمة للإدارة وأولئك الذين يتلقون إعفاء على السداد على أساس الدخل نتيجة للإصلاحات التي أجراها الإدارة الأمريكية.

بدوره، قال وزير التعليم الأمريكي ميجيل كاردونا - في بيان - "لا تزال إدارة بايدن، مثابرة بشأن جهودنا لتخفيف عبء ديون الطلاب عن ملايين آخرين في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف: "واحد من كل 10 مقترضين من قروض الطلاب الفيدرالية تمت الموافقة عليهم لتخفيف عبء الديون؛ ما يعني أن واحدا من كل 10 مقترضين لديه الآن مساحة للتنفس المالي وتم رفع العبء".

وكانت المحكمة العليا قد ألغت برنامج بايدن الأولى للإعفاء من القروض الطلابية في يونيو الماضي، ما أدى إلى إبطال برنامج يهدف إلى تقديم ما يصل إلى 20 ألف دولار من الإعفاء لكل شخص من ملايين المقترضين الذين يعانون من الديون المستحقة في أعقاب جائحة كورونا.

ومع اقتراب انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل؛ تحرص إدارة بايدن على التسويق لسياسة الإعفاء من الديون الطلابية، بوصفها أحد أهم الوعود الانتخابية التي قطعها بايدن خلال الاقتراع الرئاسي الماضي.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت

تقدمت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص التهنئة للطلاب المصريين في دولة الكويت، بعد حصولهم على أعلى الدرجات في نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويتية 2024، بشعبتيها العلمي والأدبي، إذ أظهرت النتائج تفوقا ساحقا للطلبة المصريين على مختلف الجنسيات الأخرى.

 

اعتزاز مصر بشبابها ونجاحهم

وأعربت وزيرة الهجرة، عن فخر الدولة المصرية واعتزازها بشبابها ونجاحهم، مؤكدة أن الطلاب المصريين واصلوا تفوقهم المعتاد بتحقيق إنجاز تعليمي كبير هذا العام ‏بعد حصولهم على المراكز الأولى في شهادة الثانوية العامة بالكويت سواء في القسم العلمي بنين وبنات وكذلك القسم الأدبي والقسم الديني.

 

ووجهت السفيرة سها جندي، رسالة شكر وتقدير لأسر الطلبة بعد المساهمة في توفير البيئة المناسبة لتحقيق هذا الإنجاز العلمي، موضحة أن هؤلاء الطلاب هم الامتداد الحقيقي لنجاحات المصريين في ‏مختلف دول العالم في شتى المجالات.

دفعات جديدة من الثانوية العامة

كما هنأت وزيرة الهجرة وزارة التربية بالكويت على نجاح دفعات جديدة من الثانوية العامة الكويتية بأقسامها المختلفة من مختلف الجنسيات، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والكويت، وأن جميع أبناء الجالية المصرية في الكويت يشعرون بأنهم في وطنهم الثاني، وذلك انعكاسا للعلاقات الوطيدة والراسخة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • ترامب يهاجم زيلينسكي: يأخذ منا 60 مليار دولار في كل زيارة
  • البحرية الأمريكية أنفقت مليار دولار لصد المسيرات اليمنية
  • وزيرتا التعاون الدولي والبيئة تبحثان مع الجانب الإيطالي تعزيز فرص التعاون في إدارة المخلفات الصلبة
  • المشط: تنسيق برنامج مبادلة الديون مع إيطاليا لضمان تحقيق الاستفادة المُثلى
  • وزيرة البيئة تشيد بالتعاون المصري الإيطالي في مجال الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • إدارة بايدن تستعد للإعلان عن أكبر برنامج للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ
  • مصادر: إدارة بايدن تخطط للإعلان عن أكبر برنامج يخص المهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الحديث
  • مصادر: إدارة بايدن تخطط للإعلان عن أكبر برنامج يخص المهاجرين غير القانونيين في التاريخ الحديث
  • بايدن: سنؤخر توريد باتريوت للمشترين الأجانب حتى تلبية احتياجات أوكرانيا