تتواصل عملية الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي في مدينة جنين ومخيمها في شمال الضفة الغربية حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس، ما أدى إلى مقتل 11 شخصا على الأقل. 

وأكد مراسل وكالة فرانس برس سماع دوي انفجارات وإطلاق نار في داخل مخيم جنين للاجئين، بينما أطلق الجنود النار من آلياتهم المدرعة على شبان ملثمين وسط المدينة.

 

وأشعل شبان ملثمون إطارات مركبات انبعثت منها سحب كثيفة من الدخان. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 11 أشخاص بينهم أربعة أطفال، وإصابة 25 آخرين منذ صباح الثلاثاء. 

وفي مستشفى خليل سليمان الحكومي في جنين رصد مراسل فرانس برس أربعة جثامين. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ومنظمة أطباء بلا حدود أن الجراح في المستشفى الحكومي أُسيد جبارين بين القتلى.

وأضافت "وفا" نقلا عن مدير المستشفى وسام بكر أن معلما وتلميذا بين القتلى.

وقال الجيش الاسرائيلي إنه داهم منزل أحمد بركات، المتهم بضلوعه في هجوم أودى بمدني إسرائيلي، العام الماضي.

وقتل مير تماري (32 عاما)، في مايو عام 2023، عند مدخل مستوطنة يهودية في الضفة الغربية المحتلة، على ما قال حينها مسؤولون عسكريون.

وبدت الشوارع قرب مدخل مخيم جنين مقفرة، بعد ظهر الأربعاء، فيما كانت المسيّرات تحوم فوقها. 

وأكد الجيش الإسرائيلي وقوع تبادل لإطلاق النار بين قوات ومسلحين، مشيرا إلى مصادرته معدات عسكرية وعثوره على عبوات ناسفة كانت مزروعة بهدف إلحاق الضرر بقواته. 

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن "قوات الاحتلال تحتجز سيارات الإسعاف أمام مدخل مركز إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، صباح الثلاثاء، عن عمليته التي شنها بناء على معلومات استخباراتية على صلة بأنشطة يقوم بها مسلحون تابعون لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في منطقة جنين. 

وعملت آليات الجيش، الثلاثاء، على تجريف الطرقات خشية وجود عبوات مزروعة فيها، وإزاحة الركام جانبا. 

من جهتها، حذّرت الرئاسة الفلسطينية في بيان، الثلاثاء، من "حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في مختلف المدن الفلسطينية ومن بينها جنين". 

ودانت حركة حماس "المجزرة" في جنين. 

كثيرا ما تنفذ القوات الإسرائيلية عمليات ومداهمات في جنين ومخيمها للاجئين.

وتشهد مختلف مناطق الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، تصاعدا في وتيرة أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل 515 فلسطينيا على الأقل بنيران القوات والمستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وقتل خلال الفترة ذاتها 12 إسرائيليا في هجمات نفذها فلسطينيون في الضفة الغربية وفقا لتعداد فرانس برس استنادا إلى معطيات إسرائيلية رسمية. 

وبدأت الحرب في قطاع غزة في أعقاب هجوم غير مسبوق شنّته حماس على جنوب إسرائيل، أدى إلى مقتل أكثر من 1170 شخصا على الأقل غالبيتهم من المدنيين، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وتوعّدت الدولة العبرية بـ"القضاء" على الحركة، وأدت عمليات القصف والهجمات البرية التي تنفذها في القطاع إلى مقتل 35709 فلسطينيين على الأقل غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة فرانس برس على الأقل فی جنین

إقرأ أيضاً:

شهداء في عملية عسكرية استهدفت بلدة قباطية جنوبي جنين بالضفة الغربية

20/9/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي يستهدف خياما النازحين في منطقة المواصيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة دورية تناولت الوضع بالشرق الأوسط والحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32أجهزة الاتصالات المفجّرة في لبنان.. ما هي وكيف تم تفجيرها؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرقي غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 36 seconds 01:36طلاب غزة محرومون من حقهم في التعلم جراء الحربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50شهداء وجرحى جراء استهداف منزل بمنطقة الفاخورة بمخيم جبالياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57بالخريطة التفاعلية.. تعزيزات عسكرية إسرائيلية على الحدود الشماليةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصيب طفلا فلسطينياً بالرصاص شمالي الضفة الغربية المحتلة  
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • 10 شهداء فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنيين ومركبة في رفح وغزة
  • جندي إسرائيلي يرمي جثة شهيد فلسطيني من أعلى سطح منزله في الضفة الغربية المحتلة  
  • شهداء في عملية عسكرية استهدفت بلدة قباطية جنوبي جنين بالضفة الغربية
  • مقتل 6 فلسطينيين بهجمات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • مقتل وإصابة 7 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • «الخارجية الفلسطينية» تدين حملة الاستيلاء المتواصلة من الاحتلال بحق الأراضي في عموم الضفة الغربية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل طواقم إنقاذ مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبًا لاندلاع حرب شاملة