جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-16@08:33:01 GMT

عُمان والأردن.. علاقات أخوية راسخة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

عُمان والأردن.. علاقات أخوية راسخة

تتمتع العلاقات العُمانية الأردنية بالروابط الأخوية والتعاون المشترك في الكثير من المجالات، استنادا إلى الجوانب التاريخيّة والاستراتيجيّة الثقافية المشتركة.

ويأمل الشعبين الشقيقين العُماني والأردني أن تعزز زيارة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظهُ اللهُ ورعاه- إلى الأردن ما يتطلع إليه الجميع، وبما يحقق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للشعبين الشقيقين، وأن تساهم هذه الزيارة في رفع مستوى التّعاون بالمجالات الاقتصاديّة والسياحيّة والتجاريّة والاستثماريّة.

ولم تخل جلسة المباحثات بين قيادتي البلدين من تبادل وجهات النظر حول كافة القضايا على الساحتين العربية والدولية، خاصة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، إذ أكد كل من جلالة السلطان- أعزه الله- وملك البحرين ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين وتكثيف الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية الكافية إلى جميع أنحاء القطاع.

ولقد اتسمت العلاقات الثنائيّة بين عُمان والأردن بالتوافق في المواقف المصيريّة التي تهمّ الأمة العربية والتعاون في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار للبلدين والمنطقة بشكل عام.

إنَّ هذه الزيارة لجلالة السلطان- حفظه الله- تكتسب أهميّة استثنائيّة وتحمل أهدافًا كبيرة؛ ‏باعتبارها الزيارة الرسميّة الأولى لجلالتِه إلى الأردن بعد تولّيه مقاليد الحكم في البلاد، وسوف تعزز العلاقات الممتدة نحو آفاق أكثر رحابة، انطلاقًا من رؤية القيادتين الحكيمتين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يتلقى التهاني من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الأضحى المبارك

تلقى سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله رسائل تهنئة من سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر المبارك الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح وسمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أعربوا فيها عن خالص التهنئة لسموه حفظه الله بمناسبة عيد الأضحى المبارك مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يعيده على الوطن الغالي بالخير واليمن والبركات ويفيء عليه من فيض آلائه وجزيل نعمة وأن يديم على سموه حفظه الله موفور الصحة وتمام العافية.

هذا وقد بعث سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله برسائل شكر جوابية ضمنها سموه حفظه الله شكره على ما عبروا عنه من طيب المشاعر ومن صادق الدعاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلا سموه إلى الباري جل وعلا أن يحفظ الوطن العزيز ويديم عليه نعمه الأمن والأمان والرخاء ويوفق أبناء الوطن الأوفياء تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأن يمتع الجميع بوافر الصحة والعافية.

المصدر كونا الوسومسمو ولي العهد عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • الأمير عبدالله بن بندر يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الشؤون هنأت القيادة السياسية بالعيد
  • سمو ولي العهد يتلقى التهاني من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الأضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو ولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • فضل القرآن الكريم وثواب حفظه في الدنيا والآخرة
  • سمو ولي العهد يهنئ أبنائه وبناته الطلبة الأوائل
  • سمو أمير البلاد يهنئ أبنائه وبناته الطلبة الأوائل
  • ديوان سمو ولي العهد ينقل إلى المواطنين والمقيمين تهاني سمو ولي العهد بعيد الأضحى المبارك
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل