سرايا - استُشهد 14 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال، وأصيب آخرون، إثر قصف لطائرات استطلاع الاحتلال على مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاستطلاع مجموعة من الفلسطينيين، كانت تتجمع أمام محطة للمحروقات في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 10 منهم على الأقل، بينهم أطفال، وجرح 20 آخرين.

كما استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب آخرون، عقب استهداف طيران الاحتلال لنازحين في أثناء خروجهم من مركز إيواء بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.



كما شنّت طائرات الاحتلال غارات جوية، استهدفت وسط وجنوبي مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، فيما دمّرت زوارق الاحتلال الحربية مراكب صيادين على شاطئ رفح، كما قصفت المدفعية عدة مناطق في جباليا البلد شماليّ القطاع.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 35.7 ألفا فيما بلغ عدد الإصابات نحو 80 ألفا بحسب حصيلة جديدة لوزارة الصحة في القطاع المحاصر، الأربعاء.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة: الاحتلال يصعد حرب الإبادة ضد القطاع بتشديد الحصار ومنع دخول المساعدات

صفا

قالت لجان المقاومة، يوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي يصعد حرب الإبادة التي يشنها ضد غزة عبر تشديد الحصار ومنع دخول المساعدات الغذائية والطبية بأنواعها كافة إلى مناطق شمالي القطاع.

وأضافت اللجان، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن "الجوع والعطش باتا يفتكان بالأطفال والنساء وكبار السن، وبتنا نرى استشهاد الأطفال نتيجة سوء التغذية والجوع وعدم توفر الماء الصالح للشرب نتيجة الحصار الإجرامي".

ودعت اللجان المنظمات الدولية والأممية كافة لرفع الصوت عاليا ضد سياسة التجويع والتعطيش التي ترتكب بقرار "صهيوأمريكي" وباتت تضرب بأهالي شمالي القطاع.

وشددت على أن "الخذلان والصمت والسكوت عن هذه الجريمة مشاركة فيها".

وطالبت وسائل الإعلام كافة الدولية والعربي والمحلية بتسليط الضوء على حالة المجاعة التي يعاني منها أهالي القطاع وخاصة شماله، وفضح هذه السياسة الإجرامية التي يندى لها جبين الإنسانية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة راح ضحيتها عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال
  • شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مدينة غزة
  • لجان المقاومة: الاحتلال يصعد حرب الإبادة ضد القطاع بتشديد الحصار ومنع دخول المساعدات
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • شهداء وجرحي في 4 مجازر للاحتلال خلال آخر 24 ساعة بغزة
  • الأونروا تؤكد معاناة أطفال غزة بسبب قيود سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • المجازر مستمرة.. شهداء بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية على مدينة غزة (شاهد)
  • 7 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على منزل في منطقة النفق بغزة
  • قصف إسرائيلي مكثف يوقع شهداء وجرحى بغزة ومعارك عنيفة وسط القطاع