يختتم اليوم الخميس، 16807 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر امتحان الفصل الدراسي الثاني بمادة العلوم وذلك من خلال 108 لجنة امتحانية.

وشهدت اللجان عجز صارخ فى الملاحظين على مدار الأيام الماضية مما تسبب فى ارتباك اللجان ومحاولة سد العجز من الخلال الندب العاجل في الوقت الذي اجتمع فيه الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر مع رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المعنيين بامتحانات الشهادة الإعدادية.

وأكد خالد لرؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم الهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان.

وتفقد وكيل الوزارة بعضاً من مدارس إدارة إسنا التعليمية لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية، وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

شملت الجولة مدارس الشيخ رزق الإعدادية المشتركة، الشهيد عبد الهادي عبد العال الإعدادية المشتركة، فاطمة الزهراء الثانوية المشتركة، واطمأن وكيل تعليم الأقصر خلال جولته من رؤساء اللجان على تنفيذ كل التعليمات التى تم التوجيه بها، من خلال الاجتماع الذي قد عقد سلفاً بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات قبل بداية الامتحانات.

كما أوصى خالد الطلاب بالإكثار من شرب المياه، وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، تجنباً لآثارها الضارة لارتفاع درجات الحرارة. كما اطمأن خالد على سير الامتحانات وسط أجواء هادئة، حيث جاءت أسئلة الامتحانات واضحة وخالية من الغموض وفي مستوى الطالب وشاملة جميع فقرات المنهج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وكيل تعليم الأقصر امتحانات الشهادة الاعدادية الشهادة الاعدادية بالأقصر

إقرأ أيضاً:

غش الثانوية العامة وتجار المخدرات

لم تبدأ امتحانات ثانوية عامة بمؤشرات مرعبة عن الغش كما بدأت ثانوية هذا العام.. فقبل أيام كانت امتحانات الشهادة الإعدادية، وشهدت- ولأول مرة - وقائع غش غير مسبوقة، والغالبية العظمى من أسئلة الامتحانات كان يتم تسريبها قبل الامتحان بساعات، وكان كثير من الطلاب لا يدخلون اللجان إلا بعد بدايتها بفترات تصل إلى نصف ساعة تقريبًا، وخلال هذه الدقائق كانوا يطالعون أسئلة الامتحان وإجاباتها النموذجية، وبعدها يدخلون لجان الامتحانات فيكتبون ما حفظوه من إجابات!

كل هذا قد حدث فى امتحانات الإعدادية ولنا أن نتخيل ما يمكن أن يحدث فى الشهادة الثانوية. 

وهناك أيضا كاميرات وميكـروفونات صغيرة جدا  يتم تركيبها داخل مسطرة أو ممحاة «أستيكة»، ويرتبط  كل ميكروفون لاسلكيًا بأشخاص خارج قاعة الامتحان، ويتلقى الطالب الأجوبة عبر سماعة أو من خلال شاشة مركبة داخل المسطرة أو «الأستيكة»، وهناك أيضا جهاز صغير الحجم جدا لا يتعدى طوله 3 مليمترات يعمل بالبلوتوث، يمكنه إرسال الأسئلة، واستقبال الأجوبة. 

وهناك أيضا ساعات ذكية، تمتلك قدرة تخزينية تصل إلى 4 جيجابايت، وشاشة تتيح تصفح المادة المكتوبة من خلال تمرير الشاشة والانتقال إلى الأسفل أو الأعلى أوتوماتيكيا أو يدويا، وتحتوى الساعة على زر بالضغط عليه تتحول إلى وضعية الشاشة وبالضغط علية مرة أخرى تتحول إلى وضعية الساعة، فضلًا عن قدرتها على إمكانية التواصل عبر «الواى فاى». 

ويوجد  كارت يشبه «الفيزا كارد» وبه «كارت ميمورى»، يتم تخزين المعلومات عليه، ويتم استخدامه فى الغش فى الامتحانات.

وقد يقول قائل إن مواقع الغش تستهدف زيادة الإقبال عليها لتحقق أرباحًا مادية، ولو كانوا يفعلون ذلك فلا فرق بينهم وبين تجار المخدرات فكلاهما يدمر الأجيال من أجل أن يحقق ثراء حرامًا محرمًا.

مقالات مشابهة

  • 19 طالباً وطالبة يخوضون سباق الثانوية العامة داخل مستشفى 57357
  • الثانوية العامة 2024.. أبرز التعليمات قبل بدء الامتحانات المضافة للمجموع
  • غش الثانوية العامة وتجار المخدرات
  • إسرائيل تترقب صناعة سلاح خطير في مصر
  • أكثر من 115 ألف طالب يدخلون امتحانات الشهادة الثانوية
  • بدء أعمال كنترول تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • البابا تواضروس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 10 يوليو المقبل
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • ضبط شخص يدير مجموعات تدعي تسريب امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية في 6 محافظات