أكد سفير السعودية لدى اليابان الدكتور غازي بن زقر، أن العلاقات بين السعودية واليابان مميزة جدا، متوقعا المزيد من الازدهار لها في المرحلة القادمة، وسيكون هناك توافق أقوى في السياسيات العامة على كافة الجوانب.

بلينكن: الاتفاقيات السعودية الأميركية قريبة جداً من الإنجاز الداخلية السعودية تكشف مواعيد معرض "لا حج بلا تصريح"

وقال الدكتور غازي بن زقر - في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) السعودية اليوم /الخميس/ - إن أعمال منتدى الاستثمار السعودي الياباني في طوكيو أول أمس /الثلاثاء/ كانت فرصة متميزة لاستعراض ومناقشة عدد من القطاعات.

 

وأوضح أن المنتدى شهد حضورا قويا من الجانبين، وشمل على العديد من الطاولات المستديرة، وكان النقاش بها مركزا جدا، حيث كان هناك طاولة مستديرة خاصة بكبريات الشركات وطاولة آخرى مختصة بالترفيه، وطاولة مختصة بالقطاع المالي وتطويره.. مضيفا أن هذه الطاولات المستديرة تنعقد ضمن منتدى كبير، وتساعد على التركيز على المحاور الأساسية الأهم في تطوير العلاقة المطلوبة بين الجانبين السعودي والياباني، وتحديدا فيما يتعلق بالاقتصاد والاستثمار.

 

وكانت السعودية واليابان، قد عقدتا أول أمس /الثلاثاء/، منتدى أعمال ثنائيا في طوكيو؛ لمناقشة تعزيز التعاون في الطاقة وقطاعات أخرى.

 

في خطوة تحذيرية .. الجيش الصيني يجري تدريبات عسكرية حول جزيرة تايوان

أجرى الجيش الصيني اليوم الخميس تدريبات عسكرية حول جزيرة تايوان بمشاركة القوات البحرية والجوية ، في خطوة تحذيرية لما تقوم به قوى "استقلال تايوان".

 

وقال المتحدث باسم قيادة الجيش الشرقي الصيني لي شي - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - إنه تم تنظيم القوات العسكرية بما في ذلك القوات البرية والبحرية والجوية والصاروخية ، لإجراء التدريبات المشتركة، التي تحمل الاسم الرمزي "السيف المشترك-2024 أيه"، من اليوم الخميس إلى الغد .

 

وأضاف أن التدريبات تركز على دورية مشتركة للاستعداد القتالي البحري والجوي، والسيطرة المشتركة والشاملة على ساحة المعركة، وتوجيه ضربات دقيقة مشتركة على أهداف رئيسية، لافتا إلى أن التدريبات تشمل دوريات للسفن والطائرات تقترب من المناطق المحيطة بجزيرة تايوان وعمليات متكاملة داخل وخارج سلسلة الجزيرة لاختبار القدرات القتالية الحقيقية المشتركة لقوات القيادة.

 

وأشار المتحدث إلى أن التدريبات التي تجري في مضيق تايوان وشمال وجنوب وشرق جزيرة تايوان، بالإضافة إلى المناطق المحيطة بجزر كينمن و ماتسو و ووتشيو و دونغيين، تعد بمثابة عقاب قوي على الأعمال الانفصالية التي تقوم بها ما تسمى قوى "استقلال تايوان"، وتحذير شديد ضد التدخل والاستفزاز من قبل قوى خارجية.

 

وتعد حركة استقلال تايون حركة سياسية تسعى إلى الحصول على اعتراف دولي رسمي بتايوان كدولة مستقلة ذات سيادة ومعارضة لمبدأ صين واحدة.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مستشفى العودة في جباليا ويجبر الطواقم الطبية على مغادرته

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مستشفى العودة في جباليا، شمال قطاع غزة، وأجبرت الطواقم الطبية على مغادرته، بعد حصار دام أربعة أيام.

 

وأفادت مصادر طبية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المستشفى، وأجبرت الطواقم الطبية على مغادرته تجاه غرب مدينة غزة، بعد اعتقال أحدهم.

 

وأضافت المصادر "تبقى في المستشفى 14 موظفا، برفقة 11 مصابا ومرافقين، رفضوا الإخلاء إلا بحضور سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى".

 

وأشارت المصادر إلى خروج محافظتي غزة وشمال القطاع عن تقديم الخدمة الصحية بالكامل في ظل الاستهداف الإسرائيلي للمنظومة الصحية، خلال العدوان المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكد سفير السعودية اليابان الدكتور العلاقات بين السعودية المزيد من الازدهار كافة الجوانب

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: وقعنا أقوى اتفاق أمني بيننا وبين الولايات المتحدة منذ استقلال أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير زيلينسكي، توقيع أقوى اتفاق أمني بين أوكرانيا والولايات المتحدة منذ استقلال أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الاتفاق الأمني مع أمريكا، سيدعم قطاع صناعة الأسلحة الأوكراني.

أضاف زيلينسكي، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، أن اتفاق أوكرانيا مع واشنطن، يتضمن حصولها على طائرات F-16، وأنظمة جديدة من باتريوت، فضلا عن أسلحة حديثة ومتطورة، لافتًا إلى أن الاتفاق مدته 10 سنوات، ويضمن تعزيز أمن أوكرانيا وقواتها، ويعمل على ضمان السلام.

وتابع: «نؤكد أهمية الاتفاق الأمني بين أوكرانيا والولايات المتحدة في مجال الاستخبارات، والاتفاق الأمني بين كييف وواشنطن، يمثل جسرا لأوكرانيا للانضمام إلى حلف الناتو».

وأشار الرئيس الأوكراني، إلى أن الاتفاق الأمني يتضمن عقوبات على روسيا، ويحملها مسؤولية الحرب التي تشنها ضد أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. ضيوف الرحمن يستقرون في منى ويرمون «جمرة العقبة»
  • سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة
  • مفاجأة سارة في الأهلي قبل مواجهة الاتحاد السكندري
  • سفير إيران لدى الرياض: السعودية مشكورة تبذل جهودا مضنية لتيسير شؤون الحجاج
  • سفير إيران لدى الرياض: حجاجنا منضبطون ولن يمسوا سكينة الشعيرة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • زيلينسكي: وقعنا أقوى اتفاق أمني بيننا وبين الولايات المتحدة منذ استقلال أوكرانيا
  • مجموعة السبع توافق على صفقة قرض بقيمة 50 مليار دولار لدعم أوكرانيا بأستخدام أصول روسية
  • سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية
  • “الرياض” تشهد مشاركة أبطال مصر في دوري رابطة المقاتلين المحترفين