مينسك-سانا

أكدت بيلاروس أن سياسة العقوبات التي تتبعها دول الاتحاد الأوروبي لا آفاق لها، معربة عن الأمل في أن تدرك كل الدول الأعضاء في الاتحاد هذه الحقيقة في نهاية الأمر.

ونقلت وكالة تاس عن وزارة الخارجية البيلاروسية قولها في بيان: “من جديد نلفت الانتباه إلى أن الإجراءات القائمة على فرض العقوبات أثبتت بأنها غير مجدية .

. ونحن نتوقع من دول الاتحاد الأوروبي أن تقيَم بجدية من الآن فصاعداً المعلومات التي يقدمها شركاؤها بشأن التهديد المزعوم من بيلاروس، وأن تدرسها بشكل متزن ومتوازن، وتصل إلى إدراك بأنه ليس هناك من بديل للعودة إلى الحوار مع مينسك من أجل ضمان استقرار وأمن المنطقة كلها”.

وكانت لاتفيا حظرت في وقت سابق الواردات من مواد غذائية معينة من بيلاروس وتبعتها ليتوانيا التي فرضت حظراً على المنتجات الزراعية والعلف البيلاروسي لمدة عام .. ورداً على هذه الإجراءات قامت مينسك بتحديث قائمتها للبضائع المحظورة من لاتفيا وليتوانيا وجمهورية التشيك وأستونيا وبولندا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبى يدين احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أمميين

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة الاعتقالات الأخيرة التي قامت بها مليشيا الحوثي الإرهابية لموظفي الأمم المتحدة والموظفين العاملين في المنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والبعثات الدبلوماسية في اليمن.

ودعا الاتحاد الاوروبي في بيان الجمعة الحوثيين إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عنهم.

وقال البيان: "يشعر الاتحاد الأوروبي أيضًا بقلق عميق إزاء التداعيات السلبية التي قد تترتب على ذلك على إيصال المساعدات الإنسانية والإنمائية المطلوبة بشكل عاجل إلى السكان اليمنيين".

وحث الاتحاد الأوروبي الحوثيين على السماح بوصول الجهات الفاعلة الإنسانية في البلاد دون عوائق، واحترام والحفاظ على سلامة وأمن العاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة في اليمن بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي.

كما أدان الاتحاد الأوروبي هجمات الحوثيين غير المقبولة على السفن التجارية في البحر الأحمر، والتي تنتهك القانون الدولي، وتهدد الأمن البحري والسلام في المنطقة، وتعطل التجارة العالمية. ويجب أن تتوقف هذه الهجمات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • ألمانيا تستعد لفرض عقوبات اقتصادية على الصين
  • المستشار الألماني ينفي عرقلة أحدث العقوبات الأوروبية ضد روسيا
  • لوكاشينكو: بيلاروس ستقدم مساهمة عملية في عدد من القضايا عبر منظمة شنغهاي
  • الاتحاد الأوروبي:لن يستقر العراق بوجود ميليشيا الحشد الإيرانية
  • وسائل إعلام بريطانية: ألمانيا تعرقل اعتماد حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا
  • الاتحاد الأوروبى يدين احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أمميين
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي المنظمات الدولية