أعلنت شركة “مياه وكهرباء الإمارات”، اليوم فتح باب التسجيل للمشاركة في مزاد الربع الثاني لعام 2024 لمخطط شهادات الطاقة النظيفة، في أبوظبي، والذي سيستمر حتى يوم 14 يونيو 2024.

وتتيح الشهادات للجهات العاملة في أبوظبي إمكانية إزالة الكربون من استهلاكها للطاقة ، وخفض النطاق 2 لانبعاثات الغازات الدفيئة، وتتبع التقدم المحرز نحو تحقيق أهدافها البيئية والتحقق منه.

وأدى الاستمرار الواضح في تركيز الأولويات على إعداد التقارير ذات الصلة بالبيئة والمجتمع والحوكمة، إلى زيادة الإقبال على شهادات الطاقة النظيفة، حيث شهدت شركة مياه وكهرباء الإمارات عام 2023 زيادة ملحوظة في عدد المشاركين في المزادات التي تقوم بتنظيمها.

وقال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات إن مخطط شهادات الطاقة النظيفة يؤكد ريادة أبوظبي في تحقيق أهداف الاستدامة، حيث يشهد المخطط تناميا واضحا أسهم بشكل رئيسي في تعزيز الجهود الجماعية الرامية إلى تسريع خفض انبعاثات الكربون المرتبطة بالعمليات التشغيلية، لتسهيل تحقيق مبادرة الدولة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 .

وأضاف أن الشركة تعمل من خلال التعاون مع الجهات الرائدة على تمكين المؤسسات من خفض النطاق 2 لانبعاثات الغازات الدفيئة، بطريقة شفافة وخاضعة للمساءلة.

وتعدُّ شهادات الطاقة النظيفة ، الصادرة عن دائرة الطاقة في أبوظبي ، الأداة الوحيدة المعتمدة في أبوظبي لتأكيد الفوائد البيئية والاقتصادية التي يتم تحقيقها باستخدام الطاقة النظيفة، ويتم إصدارها بوحدات 1 ميجاوات في الساعة، وتتيح هذه الشهادات إمكانية التوثيق أن الكهرباء التي تستهلكها الجهات في أبوظبي صادرة عن مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، حيث تقوم شركة مياه وكهرباء الإمارات بدور رئيسي باعتبارها الجهة الوحيدة المسؤولة عن تسجيل وتشغيل المزاد لمخطط شهادات الطاقة النظيفة في إمارة أبوظبي.

ويتوافق مخطط الشهادات مع معايير الشهادات الدولية للطاقة المتجددة “I-RECs”، مع الإقبال الكبير على المخطط من قبل كبرى الجهات العاملة في أبوظبي بما في ذلك شركة بترول أبوظبي الوطنية ‘أدنوك‘، وشركة الدار، وميديكلينيك الشرق الأوسط ، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم ‘EGA‘، وقامت هذه الجهات بشراء شهادات الطاقة النظيفة والدخول في شراكات استراتيجية للطاقة النظيفة مع شركة مياه وكهرباء الإمارات لتوثيق مصادر إنتاج واستهلاك الكهرباء المتجددة أو النظيفة مثل الطاقة الشمسية أو النووية.

وتم فتح باب التسجيل أمام جميع الجهات الراغبة في المشاركة في المزاد المقبل لشهادات الطاقة النظيفة، والذي سيستمر حتى 14 يونيو 2024، على الراغبين في تتبع وتوثيق استهلاك الطاقة النظيفة زيارة الموقع الإلكتروني: www.ewec.ae/en/CleanEnergyCertificates، أو التواصل مع فريق شهادات الطاقة النظيفة في شركة مياه وكهرباء الإمارات عبر البريد الإلكتروني: CleanEnergyCertificates@ewec.ae.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرکة میاه وکهرباء الإمارات شهادات الطاقة النظیفة فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي توقيع مذكرة تفاهم مع "حلول الطاقة الواسعة للهيدروجين Broaden Energy" لإنشاء أول مجمع صناعي لتطوير وتصنيع معدات الطاقة الهيدروجينية في أبوظبي.

وسيعمل المجمع على دعم أهداف استراتيجية أبوظبي الصناعية وتعزيز سلسلة القيمة لقطاع الطاقة الهيدروجينية، بما يدعم جهود الاستدامة من خلال الحلول المبتكرة التي تسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي بوصفها المركز الصناعي الأكثر تنافسيةً في المنطقة.

ويعد المجمع الصناعي الجديد، الذي تبلغ قيمة استثماراته مليار درهم (حوالي 272.5 مليون دولار)، إضافة نوعية في مجال اقتصاد الهيدروجين، واستحداث المزيد من الفرص الوظيفية في القطاع الصناعي وتحفيز الحلول المبتكرة في القطاع الصناعي ودعم التنمية الاقتصادية.

إقرأ المزيد الإمارات تستثمر 54 مليار دولار في الطاقة لمضاعفة مصادر الطاقة المتجددة

وستتعاون "اقتصادية أبوظبي" وشركة "حلول الطاقة الواسعة للهيدروجين" على ضمان توافق المشروع مع إستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، والإستراتيجية الوطنية للهيدروجين التي تهدف إلى الارتقاء بمكانة الدولة ضمن أكبر 10 منتجين للهيدروجين على مستوى العالم بحلول العام 2031 بقدرة إنتاجية تصل إلى 1.4 مليون طن سنويا.

وتعمل دولة الإمارات على تأسيس مراكز للهيدروجين لتسريع تبني استخدامه وقودا بديلا في القطاع الصناعي وتعزيز سلاسل التوريد وتمكين البنية التحتية لجذب المزيد من الشركات العالمية الرائدة.

(الدولار = 3.67 درهم إماراتي)

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «مياه سوهاج» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك
  • 1.54 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات بنهاية الربع الأول
  • “بي دبليو سي”: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • “بي دبليو سي” : 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • المندوب الدائم للدولة لدى “آيرينا”: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • “بيئة أبوظبي” تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • من 24 دولة حول العالم .. “زايد الإنسانية” تنظم حفل استقبال لحجاج “برنامج زايد”
  • عمل فنّي من “لامبورغيني أبوظبي ودبي” يحتّل ساحة الضوء في إيطاليا