خلال موجات الحر الشديدة، تعاني ربات البيوت في المنزل خاصة المطبخ، نظرًا لقضائهن أوقات طويلة من اليوم داخله، وفي بعض الأحيان يؤثر على صحتهن بالسلب، خلال تحضير الطعام وخلال السطور التالية تقدم «الوطن» طرق تخفيف درجة الحرارة والتغلب عليها، وفقاً لما نشر في موقع «The kitchn».

حيل تخلصك من حرارة المطبخ

من أكثر الأمور التي تزيد من حرارة الجو في المطبخ، كثرة الأشياء وعدم الترتيب، لذا يجب عليكِ ترتيب الأرفف والثلاجة ووضع كل شيء في مكانه الصحيح، لتخفيف الحرارة ولأنه سيعطيك مجال كبير لحركة الهواء داخله، ويمكنك وضع منظم للأقمشة والخضروات مثل البصل والثوم، ومكان مخصص ومحفي لسلة القمامة، حتى تتمكني من الحركة بحرية والشعور بالهواء.

حال كان المطبخ يدخل منه شمس، ركبي ستارة أو شيش، حتى يعمل على تهويته والسماح بدخول الهواء والخروج منه، دون دخول أي أشعة للشمس بشكل مباشر عليك تتسبب في الحر، كما يمكنك تشغيل الشفاط الكهربائي لخروج الأدخنة والبخار وتبدلهما بهواء نقي.

فصل الأجهزة الكهربية الثانوية

خلال فترة الوقوف في المطبخ في وقت الحر، يفضل أن تقوم ربة المنزل بفصل جميع فيش الأجهزة الكهربائية غير الثلاجة والبوتجاز، التي لا تستخدمها طوال الوقت مثل الكاتيل  والتوستر والمايكروويف، لتقليل الاحتباس الحراري وخفض فاتورة الكهرباء، كما يمكنها تجنب تشغيل فرن البوتجار أو الفرن العادية لتقليل درجة الحرارة، من خلال تحضير وجبات سهلة لا تحتاج للفرن، وحال كانت الوجبة تلزم دخولها الفرن، يمكنك تحضريها بطريقة أسهل على البوتاجاز. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرارة المطبخ حرارة الجو الحر المطبخ

إقرأ أيضاً:

موجة حارة تقتل العشرات في العاصمة الهندية

دلهي- رويترز

ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا اليوم الخميس أن موجة حارة لافحة تجتاح شمال الهند أودت بحياة 52 على الأقل في العاصمة نيودلهي في وقت تجابه فيه البلاد ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة هذا الصيف.

وأضافت الصحيفة أن 52 جثة وصلت لمستشفيات على مدار اليومين الماضيين أغلبها لمعدمين وفقراء يعيشون ويعملون في العراء.

وسجلت الهند أكثر من 40 ألف حالة اشتباه بالإصابة بضربة شمس هذا الصيف و110 حالات وفاة مؤكدة على الأقل بين الأول من مارس آذار و18 يونيو حزيران، عندما شهدت مناطق في شمال غرب وشرق الهند أياما من الموجات الحارة يفوق عددها المعتاد بمثلين.

وذكرت الصحيفة في افتتاحية اليوم الخميس "طول فترة الصيف القاسي يجب أن يصنف ضمن الكوارث الطبيعية" مشيرة إلى تزامن ذلك مع نقص المياه وطلب قياسي على الكهرباء.

وأمرت وزارة الصحة مؤسسات اتحادية وفي داخل الولايات بضمان الرعاية الفورية للمرضى ووجهت المستشفيات بإتاحة المزيد من الأسرة.

وتنبأ مكتب الأرصاد بأن تستمر درجات الحرارة في تخطي المعتاد هذا الشهر أيضا. وسجلت دلهي أكثر ليلة حرارة في ما يزيد عن 50 عاما أمس الأربعاء وأظهرت بيانات الأرصاد أن أقل درجة حرارة جاءت عند 35.2 درجة مئوية.

ويعاني المليارات في أنحاء آسيا من الحرارة الشديدة هذا الصيف، وهو تطور يقول علماء إنه تفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن الأنشطة البشرية.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تقتل العشرات في العاصمة الهندية
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تهيئ عدداً من الخدمات النوعية بالمسجد النبوي لوقاية ضيوف الرحمن من حرارة الصيف
  • كيف يمكنك الحفاظ على برودة هاتفك مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف
  • 4 نصائح لتقليل سخونة الهاتف المحمول أثناء ارتفاع درجة حرارة الجو
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هكذا يمكنك الحفاظ على برودة هاتفك
  • بعد تسجيل أعلى درجة حرارة في الربيع.. الأرصاد: البداية الفلكية للصيف غدًا
  • وفاة المئات من الحجاج جراء الحر الشديد
  • الحر يضرب العالم.. ماذا يحدث؟
  • الأربعاء .. اشتداد إضافي على وطأة الحر
  • هل تواجه صعوبات في النوم خلال الصيف؟ إليك بعض النصائح للتغلب على الحر والأرق