تواصل حملات إعادة الإنضباط برئاسة الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة عن المنطقة الشرقية، عملها بمنطقة الكوربة بمصر الجديدة لليوم الثالث على التوالي، بهدف القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بالتنسيق مع شرطة المرافق ورفع الإشغالات التي تعيق حركة المارة.

نائب محافظ القاهرة تتابع تحويل منطقة شق الثعبان لمدينة عالمية للرخام والجرانيت محافظ القاهرة:هناك إقبال كبير من أصحاب المحال على مراكز إصدار تراخيص المحال

ويأتى ذلك فى ضوء توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتكثيف الحملات الدورية للقضاء على ظاهرة الإشغالات وإعادة الانضباط إلي الشارع.

ورصدت الحملة في شارع شفيق غربال بمصر الجديدة قيام بعض الأشخاص بغلق مدخل الجراج وتحويله إلى محلات وتمت إزالة المخالفة فى المهد وإعادة فتح الجراج وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

شارك في الحملة اللواء حسام لبيب رئيس حي مصر الجديدة والأجهزة التنفيذية المعاونة بالتنسيق مع شرطة المرافق، من أجل متابعة ورصد وإزالة كافة أشكال الإشغالات والتعديات التى تعوق حركة المارة وتشوه المظهر العام لتحقيق الانضباط للشارع مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر، أن الحملات مستمرار لمنع عودة الإشغالات التى تعوق حركة المرور تسهيلاً على المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر الكوربة مصر الجديدة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

أوقاف القاهرة: تخصيص 275 ساحة لـ صلاة عيد الأضحى 

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مديرية الأوقاف بالقيام بأعمال تطهير وتعقيم ونظافة الأماكن المعدة لصلاة عيد الأضحي المبارك وتقديم النصح للمواطنين عبر الأئمة والخطباء ومواقع التواصل الاجتماعى بعدم الذبح بالشوارع وأمام المساجد وعدم التزاحم وقت الصلاة حرصًا على الصحة العامة ، مع تخصيص مصلي للسيدات بجميع الساحات التي ستقام فيها صلاة العيد  .

تكليف خطيب وبديل احتياطى لخطبة عيد الاضحي 


وأشار الشيخ خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة إلى أنه تم تخصيص ٢٥٧ ساحة والمساجد التى تقام بها صلاة الجمعة لأداء صلاة عيد الأضحى بالعاصمة ، مع تكليف خطيب وبديل احتياطى لخطبة العيد.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،  أكد أنه تم إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك مع تكثيف تواجد العمالة طوال أيام العيد على مدار اليوم بالكامل حول الأسواق ومنافذ البيع والحدائق ورفع جميع المخلفات أولا بأول .
 

وشدد محافظ القاهرة على هيئة النظافة بتكثيف النظافة حول المساجد والساحات والحدائق والمتنزهات والطرق المؤدية إليها بجميع أحياء القاهرة . 
وأكد محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق لسرعة إسعاف أي مصاب ونقله عند الحاجة وتجهيز طاقم أفراد بكل حديقة للاسعافات الأولية .
 

وأشار اللواء ايهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل وانارة القاهرة إلى أنه تم مراجعة إلانارة بجميع المحاور والشوارع الرئيسية، والشوارع المؤدية للمساجد والساحات والمناطق المحيطة  بالحدائق والمتنزهات وصيانة المهمات من كابلات وأعمدة الإنارة وإحكام غلق أبوابها . 
وأضاف رئيس هيئة النظافة أنه تم التنبيه على مديري أفرع الهيئة بضرورة عمل محاضر مخالفات للمواطنين المخالفين لتعليمات الذبح خارج المجازر ، كما تم تكليف الإنقاذ المركزي بتجهيز سيارات المياه المزودة بالمواد المطهرة لغسيل وتطهير أماكن مخلفات الذبح بالشوارع أولا بأول فى حالة وجود دماء ناتجة عن ذبح مخالف خلال ايام العيد . 
 

وأشار رئيس هيئة النظافة إلى أنه تم الانتهاء من إجراء تقليم الأشجار والعناية بالمسطحات الخضراء عامة وامام المساجد والساحات خاصة ورفع كفاءة الحدائق التابعة للهيئة لاستقبال الزائرين .
 

وأكد اللواء إيهاب الشرشابى على استمرار غرفة عمليات الهيئة بالعمل بكامل طاقتها لتلقى أى شكاوى على مدار اليوم على ارقام ٢٦٨٤٣٧٥٩ ، و الخط الساخن ١٥٢٦٤ ، والتواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الأخري الخاصة بالمرافق العامة والأحياء والإسعاف والمطافي وغيرها .
ومن جانبه أكد اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة  انه تم ايقاف اجازات جميع العاملين خلال أيام العيد ،  كما تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية وتم دعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد والتأكد من تواجد كافة معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة لسرعة إسعاف ونجدة أي مصاب .
 

وأكد رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة أنه سيتم توزيع أكياس بلاستيك علي المواطنين لعدم إلقاء المخلفات علي المسطحات الخضراء وطرق وممرات الحدائق للحفاظ على مظهرها الحضارى أمام الرواد .

 

مقالات مشابهة

  • استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. حملات تموينية مكثفة بأسوان
  • محافظ القاهرة : العاصمة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية: حملات مكثفة لإزالة التعديات ومتابعة الأسواق والمخابز خلال العيد
  • حركة الجهاد: السبيل الوحيد لإعادة المحتجزين انسحاب إسرائيل من غزة والتوصل لاتفاق للتبادل
  • محافظ القاهرة: العاصمة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • وقفة عيد الأضحى.. سيولة مرورية على أغلب شوارع القاهرة والجيزة
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفال مؤسسة مشكاة نور بتقديم 8 مليون خدمة على مستوى الجمهورية
  • رئيس مدينة سفاجا: حملات مكثفة لمكافحة ناقلات ومسببات الأمراض المتوطنة خلال فصل الصيف
  • أوقاف القاهرة: تخصيص 275 ساحة لـ صلاة عيد الأضحى 
  • لتحقيق الانضباط .. حملات مرورية مكبرة بالعاصمة