الوطن| متابعات

في إطار الاستراتيجية الوطنية الشاملة والمتبعة من قِبل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، التي يتطلب فيها  تعاون وإشراك أوسع  للخبرات، والشركات والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية القادرة على تحقيق أهداف الصندوق المجدولة زمنياً ومكانياً.

استقبل مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة بلقاسم حفتر، وفداً من منظمة  الأمم المتحدة، متمثلاً في نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية جورجيت غانيون، والوفد المرافق لها.

وناقش الحضور أثناء اللقاء الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والتنمية القائمة حالياً في مدينة درنة، حيث عرض مدير عام الصندوق الخطة الموضوعة لإعمار مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة التي من ضمنها البنى التحتية، والإسكان العام، والصرف الصحي والسدود وفقاً للمنهجية المتبعة من إدارة الصندوق.

وبدورها عبرت غانيون عن سعادتها بحالة التطور المستمر في المدينة وتطلُع الأمم المتحدة وبعثتها ومكتبها للشؤون الإنسانية في ليبيا إلى استمرار التنسيق والتعاون بغية تحقيق الاهداف المشتركة لصالح المواطنين بمدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة.

الوسومالأمم المتّحدة بالقاسم حفتر جورجيت غانيون درنة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأمم المت حدة بالقاسم حفتر جورجيت غانيون درنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مصرع وإصابة 26 مصريا بحادث مروع في ليبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 11 مصريا مصرعهم وأصيب 15 آخرين في حادث مأساوي مرتبط بالهجرة غير الشرعية، وذلك خلال حادث سير مروع بمدينة درنة في ليبيا، بحسب ما ذكرت قناة "العربية".

وشهد الطريق الصحراوي في درنة شرق ليبيا، مساء أمس الأربعاء، حادث إنقلاب سيارة تقل 26 مصريا كانوا يحاولون الهجرة غير الشرعية، ما أدي إلي مصرع 11 منهم وإصابة 15 آخرين.

وكشفت السلطات الليبية، عن أنه تم القبض على قائد السيارة والتحفظ عليه، لافتة إلى أنه من بين المصابين 2 بحالة خطيرة.

من جانبها ذكرت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع الحادث، وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم الوزارة، بأن الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وجه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية في بنغازي بمتابعة الحادث عن كثب والتواصل مع السلطات الليبية المعنية في هذا الشأن، لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين، كما طالب الوزير بضمان سرعة نقل الجثامين إلى مصر فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • موقع مختص بالطاقة يستبعد الوصول إلى حل قريب يرفع الحصار على النفط في ليبيا
  • “أرحومة” يتفقد المناطق المتضررة بوادي الشاطئ
  • “الحصادي” ينتقد تباطؤ الحكومة في دعم أهالي درنة ويشيد بجهود إعادة الإعمار
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرتي تفاهم في المجال الطبي
  • بيان رسمي من مصر بعد مقتل عدد من مواطنيها في ليبيا
  • بناء على طلبه.. نجل «حفتر» يلتقي مسؤولين في واشنطن
  • مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يبحث مع مسؤولين أمريكيين إطلاق ” المنتدى الأمريكي- الليبي للتنمية والإعمار”
  • تفاصيل مصرع وإصابة 26 مصريا بحادث مروع في ليبيا
  • خلال لقائها بقائد عملية “إيريني”.. خوري تشدد على أهمية حظر الأسلحة الأممي من أجل استقرار ليبيا
  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التعاون المشترك