قال أحمد مبارك، إعلامي وسياسي وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ عمل السوشيال ميديا على تزييف الوعي ليس عشوائيا، لكنه ينتهج استراتيجيات محددة، مثل استراتيجية «اكذب اكذب حتى يصدقك الناس».

وأضاف «مبارك»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الإلحاح في الكذب يجعل الجمهور يتصور –لا إراديا- أنه حقيقي، موضحًا: «عندما تشعر بأنك محاط بمعلومات كاذبة من ناس كثر وأنت لست محصنا بالمعلومة الحقيقية فإنك تصدق، وهذا ما حدث في عام 2011 مثلا».

وتابع: «استراتيجية أخرى، وهي إمداد الناس بنصف أو جزء من المعلومة وليس المعلومة الكاملة، إذ يعتمد مروجو الشائعات على أن الشائعات تنتشر جدا، بينما لا ينتشر تكذيبها بنفس القوة، وهناك أيضا سلاح السخرية والكوميكس، فلو أن مسؤولا ألقى خطابا مهما، فإنه يتم استخدام كوميكس حتى يتم التشويش على المضمون المهم والقرارات المهمة التي تضمنها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد مبارك أحمد الطاهري كلام في السياسة اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

الأهلي ينهي الشائعات.. صفقة زين بلعيد تمضي قدمًا رغم الضغوط

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، أخبار حول فشل صفقة انتقال النجم الجزائري زين الدين بلعيد نجم فريق اتحاد العاصمة، إلى النادي الأهلي، بعد انتهاء كافة الاتفاقات مع القلعة الحمراء.

وكانت مصادر جزائرية قد أعلنت رحيل زين الدين بلعيد إلى الدوري البلجيكي بعد عطلة  عيد الأضحي المبارك، مما صدم جماهير النادي الأهلي.

وحرص الفجر الرياضي على التواصل مع أحد مصادره الموثوقة داخل إدارة النادي الأهلي للتأكد من تلك الأخبار المنتشرة وحقيقتها.

حقيقة فشل صفقة انتقال بلعيد إلى الأهلي 

كشف مصدر موثوق داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ " الفجر "، حقيقة ما يتم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية بشأن فشل انتقال بلعيد إلى القلعة الحمراء.

عاجل.. حفيظ دراجي يصدم الأهلي ويعلن وجهة زين الدين بلعيد صفقة الأهلي في مهب الريح.. بلعيد يطير إلى الدوري البلجيكي

نفى المصدر ما تم تداوله حول إعاقة صفقة اللاعب زين بلعيد بسبب تضارب مصالح بين الوكلاء.

وأكد المصدر أن زين بلعيد قد أنهى كافة التفاصيل الخاصة بعقده مع النادي الأهلي، ومن المنتظر أن يصل بعد عطلة العيد لإتمام التوقيع.

وأشار إلى أن التصريحات الحالية لوكيل اللاعب تهدف إلى الضغط على إدارة النادي لزيادة المبلغ المقدم بمقدار 250 ألف دولار أمريكي فوق قيمة فسخ العقد المتفق عليها.

وذكر المصدر أن العرض البلجيكي المقدم للاعب لا يزال أقل من عرض النادي الأهلي، سواء فيما يتعلق بالراتب والمكافآت أو البونص والعائد المادي للنادي الجزائري.

وأعربت إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي عن استيائها من تصرفات وكيل بلعيد، مؤكدة أن هناك محاولة أخيرة لتوضيح الأمور المتعلقة بتصريحاته، وأن النادي لن يقدم أكثر من المبلغ المتفق عليه مسبقًا.

حفيظ دراجي يعلن رحيل بلعيد إلى الدوري البلجيكي 

كتب المعلق الجزائري حفيظ دراجي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:" المدافع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد يقترب من التوقيع مع نادي saint trend البلجيكي الذي ينشط قي دوري المحترفين منذ 47 عاما، ملاكه رجال أعمال يابانيين، لعب فيه مدافع أرسنال tomiyasu، و وسط ميدان ليفربول endo، ومهاجم لاتسيو kamada، ويعتبر واحدا من أكثر الأندية الأوروبية التي تصطاد المواهب، لتستفيد من تحويلها إلى فرق إنجليزية و ألمانية.

وتابع:" بلعيد تلقى عروضا مغرية من الأهلي المصري وفريقين سعوديين لكنه فضل المشروع الرياضي الذي يسمح له بتطوير قدراته في فريق بلجيكي والبحث عن أفاق أخرى في دوريات أوروبية أكبر، خاصة وأنه يمثل أحد الخيارات المستقبلية الواعدة في المنتخب الجزائري، لذلك تفهمت إدارة اتحاد العاصمة نوايا اللاعب وقررت تسهيل تنقله مقابل مبلغ لم يفصح عنه.

واختتم:" بعد عيد الأضحى سيتنقل بلعيد إلى بلجيكا لإجراء الفحوصات الطبية وإتمام إجراءات انتقاله
كل التوفيق".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. تفاعلت مع حديثه ووضعت يدها على ظهره.. المودل آية أفرو تدخل في وصلة ضحك هستيري مع رجل سوداني بالسعودية وساخرون: (قال ليك شنو خلاك تضحكي قدر دا)
  • قائمة «السوشيال ميديا»
  • ميس حمدان تشعل السوشيال ميديا بطرح أغنية «زلزال في قلبي» (فيديو)
  • "ولاد رزق 3" الأكثر بحثًا على السوشيال بعد تحقيقه إيرادات ضخمة
  • "فاكر نفسك مين؟".. تفاصيل الشجار بين العسيلي ومسلم
  • الأهلي ينهي الشائعات.. صفقة زين بلعيد تمضي قدمًا رغم الضغوط
  • محمد إمام ينشر تغريدات رواد السوشيال ميديا عن فيلم اللعب مع العيال.. ماذا قالوا؟
  • فيديو حفل زفاف محمد هاني بحضور محمد صلاح يشعل السوشيال ميديا
  • مصطفى بكري: الشعب لا يلتفت لمن يصدرون «الإحباط» على السوشيال ميديا «فيديو»
  • عقد قران سلمى أبو ضيف وإدريس عبد العزيز.. صور جديدة تشعل السوشيال