أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ودعوي حبس بمتجمد مصروفات العلاج لطفلها المريض، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وذلك بعد تخلفه عن رعايته وتهربه من تحمل المسؤولية وتركه لها تستدين، لتؤكد الزوجة:"  زوجي دمر حياتي واستولي علي حقوقي الشرعية، وتركني معلقة وعاش حياته، ورفض رعاية أبنه المريض".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" صبرت برفقة زوجي 8 سنوات ولكنه للاسف كان دائما يعنفني ويتركني ويسافر ويختفي فترات كبيرة ويتركني بدون نفقات، وعندما أعترض وشكوته لأهله طردني من منزل الزوجية واستولي علي حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، ووصل متجمد مصروفات العلاج الخاص بطفلي إلى 460 ألف جنيه، لأضطر للاستدانة بعد رفضه حل المشاكل بيننا بشكل ودي وامتناعه عن تحمل المسئولية".

وتابعت الزوجة:" لم أتخيل أن زوجي الذي أحببته قبل الزواج سيكون بتلك الأخلاق، عشت بسبب تصرفاته الجنونية في جحيم، بخلاف رفضه تحمل المسئولية، لأضطر لبيع مصوغات والدتي للإنفاق علي أبني، رغم أن زوجي ميسور الحال ولكنه يتعنت ويرفض رد حقوقي، لأحصل علي أحكام قضائية لصالحي ولكنه رفض تنفيذها".


ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، يقصد بالمهر الحقيقي ما دفعه الزوج لزوجته كصداق أو كمهر، سواء  نقداً أو عيناً ، أو دفع بالكامل أو على هيئة مقدم ومؤخر، والأصل أن يثبت هذا المهر كما هو بحالته بوثيقة الزواج بحيث تلتزم الزوجة برده إذا طالبت بالتطليق خلعاً ، والمشكلة هي أن يدفع الزوج مهراً محدداً ويثبت بوثيقة الزواج خلاف ذلك، سواء أثبت أقل منه أو أكبر منه، والمتعارف عليه بدعاوي صورية مقدم الصداق أن يتم إثبات بوثيقة الزواج مهراً أقل تفادياً لمصاريف التوثيق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة قانون الأحوال الشخصية

إقرأ أيضاً:

عقاباً لخيانته .. سيدة تحرق زوجها بـالزيت المغلي وهو نائم

عاقبت سيدة مصرية زوجها على خيانته لها والتحدث مع أخرى، بطريقة لا تخطر ببال أحد، حيث ألقت كمية من الزيت المغلي على جسده أثناء نومه داخل منزلهما.

وورد إخطار إلى قسم شرطة عين شمس بالقاهرة من مستشفى الرحاب الخاص باستقبال شخص يعمل فني كاميرات، مقيم في شارع الوحدة، مصاب بحروق من الدرجة الثانية.

وبالانتقال وسؤال المصاب عن الواقعة اتهم زوجته وتعمل مصففة شعر "كوافيره" وتبلغ من العمر 37 عاما، بسكب إناء زيت مغلي عليه أثناء استغراقه في النوم.

وتمكنت الشرطة من ضبط الزوجة المتهمة، وواجهت النيابة المتهمة بالأدلة الفنية، ممثلة في تقرير المعمل الجنائي، بشأن رفع البصمات الخاصة بها من مكان الواقعة، وعلى جسد المجني عليه، وأداة الجريمة زيت وطاسة، واعترفت بالواقعة بسبب قيام زوجها بالتحدث تليفونيًا مع إحدى السيدات.

وأقرت المتهمة، وتدعى "م. س" بارتكاب الواقعة قائلة: أنا كنت راجعة من شغل سمعت جوزي بيكلم واحدة في التليفون داخل غرفة النوم دون شعوره وتجسست عليه وسمعته يتحدث عني بطريقة سيئة ومحاولة الخلاص مني.

وأضافت التحقيقات أن المتهمة واجهت زوجها بحديثه إلا أنه أنكر وطلب منها تركه للخلود للنوم، فاستغلت ذلك وأحضرت "زيت مغلي" وألقته عليه فظل يصرخ إلى أن حضر الجيران ونقلوه إلى المستشفى.

قررت النيابة العامة حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات والاستماع لشهود العيان.

مقالات مشابهة

  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • أرملة تطالب شقيق زوجها بنفقة طفليها وذلك بعد تعنته فى تسليمها ميراثها
  • عقاباً لخيانته .. سيدة تحرق زوجها بـالزيت المغلي وهو نائم
  • حكاية زوجة تلاحق زوجها بدعوى تمكين شقة زوجية بقيمة 2 مليون جنيه.. تفاصيل
  • سيدة تتهم زوجها بإجبارها على الإنفاق ورفضه تحمل مسئولية أولاده.. تفاصيل
  • سيدة تطالب بأجر حضانة من مطلقها بعد رفضه رعاية أطفالها.. تفاصيل
  • انتقاما منه.. حبس سيدة أشعلت النيران بشقة زوجها في الوراق
  • العثور على جثة سيدة معلقة في سطح منزل ابنها تستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء
  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى حبس بسبب مصروفات مدرسة دولية.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تلاحق والدة زوجها بدعوى حبس وتعويض لرفض تمكينها من ضم الحضانة