صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس، إصابة 30 جنديًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجنود منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3573.

وأوضحت معطيات نشرها جيش الاحتلال، أن 22 من هؤلاء الجنود أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي.

ووفقًا للمعطيات فإن 634 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بينهم 282 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، كشفت كتائب القسام يوم الخميس، عن عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة، ومخيم جباليا شمالاً.

وأشارت القسام إلى أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في بيت حانون شمال قطاع غزة، كما قصف مجاهدوها جنود وآليات العدو في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح بقذائف الهاون.

كما استهدفت كتائب القسام 3 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بقذائف "الياسين 105" محيط عمارة حبوب وشارع مدارس البنات في مخيم جباليا شمال القطاع.

ونشرت كتائب القسام مشاهد من استهداف قوة خاصة إسرائيلية بعد استدراجها لكمين مسبق وإيقاعها مع قوة النجدة بين قتيل وجريح شمال بيت حانون شمال القطاع.

يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، ورغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: كتائب القسام رفح جباليا اصابة جنود حرب غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تعرضوا لاعتداءات وحشية.. اعتقال 640 طفلًا في الضفة الغربية منذ أكتوبر الماضي

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 640 طفلًا في الضفة الغربية مطلع أكتوبر الماضي، مؤكدًا أنهم تعرضوا لاعتداءات وحشية خلال عملية اعتقالهم.
وأكد نادي الأسير الفلسطيني أنه يقبع حاليًا في معتقلات الاحتلال نحو 250 طفلًا، يتعرضون لإجراءات انتقامية، ومنها عمليات التنكيل والتعذيب والجرائم الطبية.
وأشار في الوقت ذاته إلى وجود أطفال أسرى من قطاع غزة لا يُعرف عددهم ولا مصيرهم.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); 37337 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 254 على التوالي إلى 37337 شهيدًا، ونحو 85299 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

أخبار متعلقة استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال استهدف شرق رفحمنهم 6 أطفال.. استشهاد 9 فلسطينيين في مجزرة جديدة للاحتلال في غزة

منهم 6 أطفال.. استشهاد 9 فلسطينيين في مجزرة جديدة للاحتلال في #غزة #اليومhttps://t.co/D2OVp5rFPH— صحيفة اليوم (@alyaum) June 17, 2024


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 41 فلسطينيًا، وإصابة 102 بجروح مختلفة، خلال الساعات الـ24 الماضية، في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود عشرات الشهداء لم يجر انتشالهم، لكثافة القصف الإسرائيلي في مناطق متفرقة من القطاع.
كما حذرت "الصحة الفلسطينية" من خطورة استمرار إغلاق معبر رفح البري للشهر الثاني على التوالي، في ظل ارتفاع عدد الجرحى والمرضى الذين يحتاجون إلى للعلاج في الخارج.

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن استهداف دبابتي «ميركافا» لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • "سرايا القدس" تقصف جنودا وآليات إسرائيلية خلال توغلها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة (فيديو)
  • كاتب صحفي: الخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال مستمر منذ 7 أكتوبر الماضي
  • "كتائب القسام": أطلقنا طائرة "زواري" الانتحارية تجاه القوات الإسرائيلية في مستوطنة حوليت
  • 8663 معاقا في جيش الاحتلال منذ الحرب على غزة
  • إعلام إسرائيلي: هل الضرر من العملية العسكرية برفح يفوق الجدوى منها؟
  • تقرير إسرائيلي يتحدث عن المتحكم الحقيقي بالمشهد في قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تدك قوات الاحتلال وآلياته في رفح ومدينة غزة (فيديو)
  • تعرضوا لاعتداءات وحشية.. اعتقال 640 طفلًا في الضفة الغربية منذ أكتوبر الماضي
  • جندي جديد ينتحر.. أطلق على نفسه النار بعد 24 ساعة على عودته من غزة