البوابة نيوز:
2024-06-16@14:37:31 GMT

الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إننا في موجة حارة بدأت من الخميس الماضي، واستمرت حتى اليوم، وصلت ذروتها يوم الإثنين الماضي على القاهرة بـ 41 درجة.
وعن تسجيل السيارات درجة حرارة 45، أضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن درجة الحرارة التي تسجلها السيارة غير حقيقية، لأن السيارة مصنوعة من مكونات معدنية تمتص الحرارة بشكل أكبر، ولذلك هي درجة حرارة غير حقيقية ولا تعكس درجة حرارة الجو.


وأكدت، أن غدا سيكون هناك انخفاض في درجة الحرارة وستصل إلى 34 درجة، وسنشعر بتحسن في الجو يوم الجمعة والسبت، ولكن ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى يومي الأحد والإثنين، وتنخفض مرة أخرى الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.
وتابعت: "بدأنا نطلع التنبؤات الفصلية الخاصة بفصل الصيف، ومعدل الحرارة سيكون مرتفع بشكل أعلى هذا العام من المعدلات التي سجلناها في السنوات الماضية بدرجة أو اثنين على الأكثر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية موجة حارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

أعلن الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن البلاد تشهد حاليًا موجة شديدة الحرارة، من المتوقع أن تنكسر يوم السبت المقبل، إلا أن الطقس والأجواء الحارة ستظل مستمرة.

 

إقرأ أيضًا ..خطوات حجز شقق من الإسكان بالتقسيط على 7 سنوات


 

وأوضح الدكتور فهيم خلال تصريحات متلفزة، أن أعلى درجات الحرارة تُسجل عادة خلال فصل الربيع. وأشار إلى أن سبب هذه الموجة الحارة يعود إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ونبه الدكتور فهيم إلى أهمية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة قدر الإمكان، واستخدام أغطية للرأس، وتناول كميات كبيرة من المرطبات والسوائل، والاحتماء بأماكن الظل بين الحين والآخر.

 كما شدد على ضرورة تجنب التعرض العمودي لأشعة الشمس حفاظًا على الصحة العامة.

وحذر رئيس مركز معلومات تغير المناخ، من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، والتى تشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة، مشيرًا إلي أن هناك تنفيث حراري شديد وقبل أيام معدودة من دخول الصيف الفلكي الرسمي في مصر وفى نهاية الأسبوع الأول من شهر بؤونة "والمعروف بالحرارة الملعونة. 

لمزيد من الاخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • بعد وصول درجات الحرارة لـ الذروة.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • مع ذروة الموجة الحارة.. 4 خطوات لعلاج ضربة الشمس في البيت
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة«فيديو»
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من وصول البلاد لدرجة حراراة قياسية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس أول أيام عيد الأضحى 2024
  • «الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في عيد الأضحى