شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الخميس، على أن كثرة عدد الدول التي تعترف بالدولة الفلسطينية من شأنا أن تزيد عزلة دولة الاحتلال الإسرائيلي وداعميها على الصعيد الدولي، وذلك مع تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

وقال فيدان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنزويلي  إيفان خيل بينتو بالعاصمة أنقرة، إن "عدد الدول المعترفة بدولة فلسطين رسميا، أكثر بكثير من الدول غير المعترفة".



وأضاف أن "ازدياد عدد الدول التي تعترف بفلسطين رسمياً وخصوصا من القارة الأوروبية، يزيد عزلة إسرائيل وداعميها"، حسب وكالة الأناضول.

وشدد الوزير التركي، على أن "الضغوط الدولية على إسرائيل زادت بشكل غير مسبوق"، مشيرا إلى أن ذلك "يعد مكسبا مهما، ونضالا طويل الأمد يجب أن يستمر".


ورحب باعتراف كل من أيرلندا وإسبانيا والنرويج بالدولة الفلسطيني بشكل رسمي، قائلا: "يسعدنا رؤية ثمار الجهود التي نبذلها مع أصدقائنا وحلفائنا في المحافل الدولية الرامية إلى ممارسة جميع أنواع الضغوط الدبلوماسية على إسرائيل".

والأربعاء، أعلنت النرويج وإيرلندا وإسبانيا بشكل متزامن عن الاستجابة لحملة سياسية قادتها مدريد، للاعتراف رسميا بدولة فلسطين وفق ما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ووفقا لحكومات الدول الثلاث، فإن القرار سيدخل حيز التنفيذ في 28 مايو/ أيار الجاري، ويمنح فلسطين جميع الحقوق والواجبات كدولة مستقلة.

وفي سياق متصل، أشار فيدان إلى أن مجازر دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني " لم تتوقف، وأن الإبادة الجماعية في غزة مستمرة".

وقال: "ما نريد رؤيته الآن هو توقف المجازر الإسرائيلية في أقرب وقت".


وشدد على ضرورة أن " أن يضع المجتمع الدولي  صمته جانبا بشأن هذه المجازر، ووضع القرارات المتخذة دبلوماسيا حيز التنفيذ"، مؤكدة أهمية "اتخاذ خطوات لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام العنصري والأصولي الإسرائيلي"، وفقا للأناضول.

وأشار إلى أنه "من المهم للغاية أن تكون إسرائيل معزولة سواء في المجالين الدبلوماسي أو القضائي".

ولليوم الـ230 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية فيدان الفلسطينية الاحتلال غزة تركيا فلسطين غزة الاحتلال فيدان سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تتصدر الدول المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

تشارك في مهرجان الاسماعيليه  الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين نحو 21 فرقة بينهم 9 فرق عربية واجنبية و11 فرقة محلية، بينهم فرقة ذوي الهمم في المهرجان، المقرر أن تنطلق فاعلياته في الثاني من أكتوبر المقبل وتستمر حتى السابع من أكتوبر .وتقام على 8 مسارح مفتوحة بمحافظة الإسماعيلية.

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية، أن دول فلسطين، والاردن، وتونس والجزائر، والهند، والمالديف، وإندونيسيا واليونان ورومانيا من الفرق المشاركة في المهرجان على المستوى الدولي .فيما تشارك من الفرق  المحلية للفنون الشعبية فرق الشرقية، وأسوان، والإسكندرية، والمنيا، والوادي الجديد، والعريش، وبورسعيد، وشلاتين والنيل وبورسعيد، والإسماعيلية واسيوط وفرقة ذوي الهمم .

وتنطلق فاعليات المهرجان داخل 8 مسارح مفتوحة بمحافظة الإسماعيلية حيث تم الاعلان رسميا عن فتح حديقة الشيخ زايد وحديقة الخالدين ونادي الأسرة ونادي الدنفاه وشاطيء الفيروز داخل مدينة الإسماعيلية .كما تقام عروض بالقصاصين وفايد والقنطرة غرب.

وتقام فاعليات المهرجان في الخامسة من عصر الأول من أكتوبر بعرض ديفيليه بشارع محمد علي .فيما يقام حفل الافتتاح على مسرح قصر ثقافة الاسماعيليه مساء  الثاني من أكتوبر المقبل .

وتقيم  محافظة الإسماعيلية مهرجانات دولية أبرزها مهرجان الاسماعيليه الدولي للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة ومهرجان المانجو بالإضافة لمهرجان الفنون الشعبية الدولي.

وكان محافظ الإسماعيلية الأسبق عبد المنعم عمارة صاحب مبادرة تنظيم مهرجان دولي للفنون الشعبية بمحافظة الإسماعيلية في الثمانينات من القرن الماضي بهدف التعريف بالثقافات والفلكور الفني وفي محاولة للترويج السياحي للاسماعيلية التي كانت بدأت في هذا التوقيت يتاح لها مكانة على خريطة السياحة الداخلية في مصر بعد عدة سنوات من إعادة تعمير المدينة التي عانت ويلات الحرب حتى اكتوبر 1973.

واستمر مهرجان الاسماعيليه الدولي للفنون الشعبية في فعالياته السنوية كل عام حتى بداية الألفية حيث تم وقفه لأسباب أمنية ثم عاود لاستئناف نشاطه في 2015 ليكمل هذا العام نسخته ال ٢٤

وتعد اغنية (كل الشعوب جاية تغني في مهرجان الاسماعيليه والكل هيقدم فنه من الفنون الشعبية) اشهر الاغاني التي يحفظها أهالي الاسماعيلية ويستقبلون بها ضيوف المهرجان والمشاركين فيه.

مقالات مشابهة

  • غزة.. أشلاء وأقدام مبتورة في مجازر جديدة للإحتلال
  • غزة.. أشلاء وأقدام مبتورة في مجازر إسرائيلية جديدة
  • 40 شهيدا في 3 مجازر إسرائيلية على غزة خلال يوم
  • فلسطين تتصدر الدول المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب “إسرائيل” بإنهاء الاحتلال؟
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟
  • شهداء في مجازر متواصلة بغزة.. ونسف مربعات سكنية برفح
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة.. والمقاومة تفجّر رتلاً من آلياته وسط رفح
  • بايدن: الحل الدبلوماسي للتصعيد بين إسرائيل وحزب الله "ممكن"
  • مجازر مطلقة... وضمير العالم غائب