شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند، وزارة الموارد البشرية خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند، وهي خدمة متاحة للمواطنين الذين لديهم nbsp;عمالة منزلية nbsp; .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة...

وزارة الموارد البشرية خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند، وهي خدمة متاحة للمواطنين الذين لديهم عمالة منزلية  بسهولة وبخطوات مبسطة، بحسب ضوابط وقواعد وشروط الاستقدام.

نقل كفالة عامل منزلي من فرد إلى فرد تهدف إلى حفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية، ويمكن إنجازها عبر منصة مساند من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

أما صاحب العمل الجديد، فعليه اتباع الخطوات التالية:

قبول عقد العمل.

إدخال رمز التأكيد المرسل.

بخطوات بسيطة وميسرة؛ بدء نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر منصة #مساند @Musaned_DL بهدف حفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية. pic.twitter.com/X7o6raja5q

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) August 1, 2023

نقل كفالة عامل منزلي من فرد إلى فرد بعد موافقة جميع أطراف العلاقة التعاقدية صاحب العمل الحالي و العامل المنزلي و صاحب العمل الجديد على عملية النقل.

نقل كفالة العمالة المنزلية بدون موافقة الكفيل

وفي قرار سابق لها، أتاحت وزارة الموارد البشرية إمكانية نقل كفالة عاملة منزلية دون موافقة الكفيل، حيث نص قرار نقل خدمات العمالة المنزلية بدون موافقة صاحب العمل على أنه يجوز للعامل المنزلي ومن في حكمه الانتقال لصاحب عمل آخر دون موافقة صاحب العمل الحالي في الحالات التالية:

عدم استقبال عاملة الخدمة المنزلية من ميناء الوصول، أو من دور الإيواء خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ وصولها للمملكة.

قيام صاحب العمل المنزلي بإسناد خدمات العامل المنزلي للآخرين، أو ثبوت تكليف العامل المنزلي بأعمال خطرة تهدد صحته أو سلامته.

تقدّم صاحب العمل المنزلي ببلاغ تغُيب غير صحيح ضد عامل الخدمة المنزلية، أو عدم حضور صاحب العمل المنزلي أو من يمثله أمام لجان تسوية خلافات عمال الخدمة المنزلية لجلستين تبلغ بهما.

تغيب صاحب العمل المنزلي إما بسفره، أو سجنه، أو لأي سبب آخر، وترتب على ذلك عدم القدرة على الوفاء بأجور العامل المنزلي.

شروط نقل الكفالة في النظام الجديد

نقل خدمات العمالة المنزلية إلكترونيا عبر منصة أبشر، وذلك وفقاً لشروط خدمة نقل خدمات العمالة ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خطوات نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد عبر منصة مساند وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الموارد البشریة نقل خدمات العمالة

إقرأ أيضاً:

تجار الجملة يتوقعون استقرارا في المبيعات مع ارتفاع الطلب على اللوازم المنزلية ومواد الغذاء

كشفت المندوبية السامية للتخطيط بأن توقعات 67 في المائة من تجار الجملة تشير إلى استقرار في حجم إجمالي المبيعات خلال الفصل الثاني من سنة 2024، وإلى ارتفاع بالنسبة لـ20 في المائة منهم.

وأوضحت المندوبية، في مذكرة إخبارية لها بخصوص الدراسات الفصلية حول الظرفية، أنجزت لدى المقاولات العاملة في قطاعات الخدمات التجارية غير المالية وتجارة الجملة، أن هذا التطور قد يعزى أساسا، إلى الارتفاع المرتقب في مبيعات « تجارة اللوازم المنزلية بالجملة » و »تجارة المواد الغذائية والمشروبات والتبغ بالجملة » من جهة، وإلى الانخفاض المتوقع في مبيعات « تجارة تجهيزات الإعلام والاتصال بالجملة »، ومبيعات أصناف أخرى من تجارة الجملة المتخصصة، من جهة ثانية.

وبخصوص مستوى الطلبيات المرتقبة في الفصل الثاني من سنة 2024، فيتوقع أن يكون عاديا حسب 81 في المائة من تجار الجملة. كما يتوقع 76 في المائة استقرارا في عدد العاملين وارتفاعا بحسب 17 في المائة منهم.

وخلال الفصل الأول من سنة 2024، فقد تكون مبيعات قطاع تجارة الجملة في السوق الداخلي عرفت استقرارا حسب 47 في المائة من أرباب المقاولات وانخفاضا حسب 29 في المائة منهم.

وقد يعزى هذا التطور بالأساس، من جهة، إلى الانخفاض المسجل في مبيعات « أصناف أخرى من تجارة الجملة المتخصصة » و »تجارة المواد الفلاحية الأولية والحيوانات الحية بالجملة »، ومن جهة أخرى، إلى الارتفاع المسجل في مبيعات « تجارة المواد الغذائية والمشروبات والتبغ بالجملة »، و »تجارة تجهيزات صناعية أخرى بالجملة ».

وبخصوص عدد المشتغلين، قد يكون عرف استقرارا حسب 85 في المائة من أرباب المقاولات وارتفاعا حسب 13 في المائة منهم.

واعتبر مستوى المخزون من السلع عاديا حسب 88 في المائة من تجار الجملة. أما أسعار البيع، فقد تكون عرفت استقرارا حسب 62 في المائة من أرباب المقاولات وانخفاضا حسب 21 في المائة منهم.

كلمات دلالية المغرب تجارة جملة غذاء

مقالات مشابهة

  • في عيد المنوفية القومي.. 2 مليون جنيه دعما لأسر ضحايا ومصابي معدية أبوغالب
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • الأمن: الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات في الزرقاء
  • وزارة العمل تشارك في اللقاء الجماهيري بمحافظة المنوفية
  • هل يتحمل صاحب العمل مسؤولية حماية العمال من أخطار موجات الحر؟
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • تجار الجملة يتوقعون استقرارا في المبيعات مع ارتفاع الطلب على اللوازم المنزلية ومواد الغذاء
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • عيد الأضحى 2024.. بدء صرف منحة بقيمة 500 جنيه لهذه الفئة
  • هل يمكن استقدام عامل منزلي عمره 20 عامًا؟.. منصة مساند تجيب