لندن-راي اليوم الزعفران هو توابل طبيعية ثمينة ونادرة تستخرج من زهرة الكروكوس (Crocus sativus). يُعتبر الزعفران أحد أقدم التوابل المستخدمة في العالم، حيث كان يُستخدم في الطبخ والطب التقليدي لقرون طويلة. بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة، له أيضًا فوائد مذهلة للبشرة. فيما يلي نظرة عن كثب على فوائد الزعفران للبشرة: مكافحة الشيخوخة: يُعتبر الزعفران مصدرًا غنيًا بالمركبات المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة وعملية التأكسد.

يُعزز الزعفران إنتاج الكولاجين، مما يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. تفتيح البشرة: يُستخدم الزعفران عادة في تركيبة العديد من منتجات العناية بالبشرة لتفتيح لون البشرة وتقليل ظهور التصبغات والبقع الداكنة. يعمل الزعفران كمبيض طبيعي وآمن على تحسين لون البشرة وإشراقتها. علاج حب الشباب والبثور: يحتوي الزعفران على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعله مفيدًا في معالجة حب الشباب والبثور. يُعتبر الزعفران خيارًا طبيعيًا لتنقية البشرة والحد من تكوُّن البثور وتهدئة الالتهابات. ترطيب البشرة: يساهم الزعفران في ترطيب البشرة ومنع فقدان الرطوبة، مما يجعله مكملًا مثاليًا للعناية بالبشرة الجافة والتالفة. تهدئة الجلد: يحتوي الزعفران على خصائص مهدئة تجعله مفيدًا للتخفيف من الاحمرار والتهيج الناتج عن التعرض للشمس أو التهيجات أخرى. يمكن استخدام الزعفران بشكل مباشر على البشرة عن طريق تحضير ماسكات طبيعية أو غسولات. يمكن أيضًا العثور على منتجات العناية بالبشرة المحتوية على الزعفران كعنصر رئيسي. ومع ذلك، يجب أخذ الحذر والابتعاد عن التعرض المفرط لأشعة الشمس أثناء استخدام الزعفران، حيث يمكن أن يجعل البشرة أكثر حساسية للتعرض الشمسي.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

مصور من أصحاب البشرة السوداء يدخِل نفسه إلى أماكن لم يرده التاريخ فيها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- للوهلة الأولى، قد تبدو مجموعة الصور القديمة هذه طبيعية، ولكن إن أمعنت النظر ستجد أنّ شخصا واحدا يبرز في الصور بشكل خاص.

وفي هذه السلسلة، من تصميم المصور البريطاني لي شولمان ومصور البورتريه الذاتي السنغالي عمر فيكتور ديوب، يستخدم الثنائي مجموعة من الصور العائلية من أمريكا خلال فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، ويقومان بإدراج ديوب في سلسلة من المشاهد الحميمية، وفي أماكن غالبًا ما استبعِد فيها أصحاب البشرة السوداء بتلك الحقبة.

تستكشف هذه الصور المعدّلة الامتياز الأبيض خلال حقبة كانت فيها الحقوق المدنيّة والفصل العنصري يتصارعان من أجل روح أمريكا.Credit: The Anonymous Project/Omar Victor Diop

أما عن أصل هذه الصور، فقد اشتراها شولمان من موقع eBay منذ سنوات من أجل سلسلة صور فوتوغرافية أخرى.

وقد حفّزت مجموعة الصور القديمة تلك العديد من المشاريع الجانبية، من بينها هذه السلسلة، التي تحمل عنوان "Being There" (الوجود هناك)، التي أبصرت النور لأول مرة في معرض "Paris Photo" في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2023، وتحوّلت مؤخرًا إلى كتاب مصوّر.

مقالات مشابهة

  • سرطان الخلايا القاعدية.. ما أعراض العدو الخفي الذي يتسلل إلى الجلد؟
  • مصور من أصحاب البشرة السوداء يدخِل نفسه إلى أماكن لم يرده التاريخ فيها
  • اكتشف سر البشرة النضرة مع هذه الأطعمة السحرية
  • ماسك العيد: فوائد ماسك الكركديه للبشرة ترطيب وتغذية طبيعية
  • ماسك الخيار: ترطيب ونضارة لإشراقة العيد
  • القهوة.. سر الجمال الطبيعي لبشرة مشرقة في العيد
  • الأضحية بين الأزمنة والأديان- فهم مشترك وممارسات متنوعة
  • استشاري: 4 أخطار بيئية قد تؤثر على صحة الكليتين وقت الحج
  • مشاهير عالميون من أصول عربية(تقرير)
  • أشعة الشمس وآثارها الضارة على البشرة