استقبل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بمكتبه بديوان عام محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، وفد الكنيسة الكاثوليكية، لتقديم التهاني بحلول عيد الأضحي المبارك. 

 الكنيسة الكاثوليكية

ضم الوفد كل من نيافة الأنبا عمانوئيل عياد ، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك بالبحر الاحمر وقنا ، والاب مرقس سليمان راعي كنيسة العائلة المقدسة بقنا.

 والاب ملاك ناجي راعي كنيسة مارجرجس بحجازة ، والسير كاترينا ثروت، مديرة مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بقنا، والاخت تيرزينا حنا بمدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بقنا وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال الأنبا عمانوئيل، إن عيد الأضحي المبارك هو عيد لكل المصريين، الذين يتطلعون معًا إلى مستقبل أفضل لمصر يسوده التقدم والرخاء بفضل دعم وتعاون أبنائها المخلصين.

 وأعرب عن سعادته بمشاركة المسلمين أعيادهم، داعيا الله ان يعيد هذه المناسبة وهذه الأيام المباركة على جموع الشعب المصر بالأمن والسلامة والرخاء.

ومن جانبه أعرب محافظ قنا، عن سعادته بهذه التهنئة، مؤكدا أن تماسك الشعب المصرى، ووحدته هي الدعامة الرئيسية للاستقرار والتنمية، مشيرًا إلى توصية رئيس الجمهورية الدائمة للشعب المصرى بمختلف المحافل بالعمل على قلب رجل واحد لتحقيق الأهداف.

 وأكد أن مصر قادرة بقيادتها الحكيمة، ووحدة شعبها على تخطى كل التحديات، لافتا إلى أن تبادل التهاني والزيارات بين عنصري الأمة فى المناسبات المختلفة.

وقال المحافظ، إن ذلك يؤكد أن المصريين على أرض الوطن تجمعهم روح المودة والمحبة والرحمة والسلام ، داعيا الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام الطيبة على الجميع بالخير واليمن والبركات.

100 ساحة لصلاة العيد:

أعلن المحافظ، فى وقت سابق،عن جاهزية المحافظة لإستقبال عيد الأضحى المبارك ، من خلال إتخاذ 6 تدابير فى عدد من القطاعات استعدادًا لحلول عيد الأضحي.

ولفت المحافظ، إلي أنه تم تخصيص  ٣٢٠٨ مسجد لإقامة صلاة العيد بها ،  بالإضافة إلي أنه تم إرسال عدد الساحات المقرر إقامة الصلاة بها لاعتمادها من وزارة الاوقاف ، ويبلغ عددها حوالي ١٠٠ ساحة بجميع مراكز المحافظة ، مع تكليف إمام وخطيب معتمد ومصرح له من وزارة الاوقاف بكل مسجد وساحة لتأدية صلاة العيد.

وتابع المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة تعمل على مدار الساعة لمتابعة الاحتفالات، وربطها بجميع غرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز والمديريات الخدمية لتلقى كافة شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى.

 وسرعة اتخاذ كافة الاجراءات لحلها ، والتنسيق الكامل مع مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بالمحافظة لتلقي شكاوي المواطنين والعمل علي حلها فورا من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطران مطران الكاثوليك ديوان قنا عيد الأضحي قنا محافظ قنا عید الأضحی

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأمنية بصنعاء تناقش خطة إدارة أمن المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك

الثورة نت|

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي ، خطة إدارة أمن المحافظة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1446ھ.

واستعرض الاجتماع، الأهداف والاتجاهات العامة للخطة التفصيلية للأجهزة الأمنية في المحافظة، خلال عيد الأضحى.

وتطرق المجتمعون إلى أهم المستجدات على الساحة المحلية ودور الأجهزة الأمنية في بسط الأمن واستقرار الأوضاع، مباركين الإنجاز الأمني الكبير وغير المسبوق لأجهزة الأمن والمخابرات في القبض على شبكة التجسس الأمريكية.

وناقش المجتمعون الخطة المرورية خلال إجازة العيد، وما يترتب على ذلك من إجراءات تحد من الاختناقات المرورية في منافذ المحافظة والأسواق والطرق المؤدية إلى السدود والمواقع السياحية.

وأكدوا أهمية التنسيق بين الجهات المعنية وخصوصا المرور ومكتب الأشغال لوضع الحلول المناسبة للخطوط الرئيسية واستكمال الخطوط الدائرية في منافذ المحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، أهمية العمل بروح الفريق الواحد، والتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة الأمنية، ومناقشة الخطة مع مديري المديريات، ولما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار في كافة مديريات المحافظة.

وشدد على ضرورة تعزيز حالة الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وتعزيز روابط الاحترام والمحبة والتقدير مع كافة شرائح المجتمع.

وحث على تفعيل الإجراءات الوقائية للحيلولة دون ارتكاب الجرائم والإخلالات الأمنية وضبط المطلوبين أمنيا والفارين من وجه العدالة، وتنظيم حركة السير وضمان انسيابية حركة المركبات، ومنع الاختناقات المرورية في مراكز المديريات والخطوط الرئيسية والمناطق السياحية.

ووجه المحافظ الهادي كافة الجهات الأمنية بتوفير الحماية اللازمة للمواطنين والأطفال وتعزيز إجراءات الأمن والسلامة في كافة المديريات بالتنسيق مع الدفاع المدني وإدارات الحدائق والمتنزهات والجهات المعنية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد الكنيسة القبطية للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • اللجنة الأمنية بصنعاء تناقش خطة إدارة أمن المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك
  • تخصيص 615 ساحة لصلاة عيد الأضحي المبارك بمحافظة الجيزة
  • محافظ الجيزة: تجهيز ٦١٥ ساحه لصلاة عيد الأضحي المبارك
  • محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات المدن لعيد الأضحي المبارك
  • استعدادًا عيد الأضحى.. تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة العيد بالمنيا
  • المنيا تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تكثيف الحملات الرقابية وتخصيص 196 ساحة لصلاة العيد
  • وفد كنسى يزور أوقاف أسوان للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الأقصر يستقبل مطران الأقباط الكاثوليك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك