قال جويل روبن مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق، إن هناك صراعا داخل الكونجرس الأمريكي فيما يخص الإمداد العسكري من إدارة بايدن لأوكرانيا، لافتًا إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب كان ينتقد ذلك.

أخبار متعلقة

الرئيس الفنزويلى يتهم ترامب بـ«محاولة اغتياله» فى 2018

الادعاء ضد ترامب يطلب إصدار أمر احترازي ضده بعد «التهديد»

ترامب: سأمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة.

. وحل النزاع الأوكراني سيكون عادلا للطرفين

وأضاف روبن، خلال مداخلته عبر سكايب مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الكثيرين يتوقعون اختلاف السياسة الأمريكية تجاه دعم أمريكا لأوكرانيا في حال فاز ترامب بالرئاسة، وأنه سيسعى لتقليل التوتر بين روسيا وأوكرانيا، ووقف إطلاق النار.

وذكر أن ترامب سيفعل ما بوسعه لإقناع روسيا بعدم الاستمرار في الحرب ضد أوكرانيا، والجمهوريون يقولون ستكون هناك خطة لإنهاء الحرب بسلام، والمؤكد أن ترامب سيؤثر على روسيا بشكل كبير.



ترامب الحرب في اوكرانيا انهاء الحرب في روسيا واوكرانيا اخبار روسيا واوكرانيا اخر اخبار روسيا واوكرانيا الحرب على اوكرانيا اخر اخبار حرب روسيا واوكرانيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ترامب الحرب في اوكرانيا اخبار روسيا واوكرانيا الحرب على اوكرانيا زي النهاردة روسیا واوکرانیا

إقرأ أيضاً:

أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو

تظاهر العشرات من أسر المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة، حاملين لافتات وأعلام تطالب بعودتهم، في وقت تم عقد اجتماعات بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومسؤولين إسرائيليين في تل أبيب.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن محادثات مع زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد في تل أبيب في اليوم الثاني من جولته الأخيرة في الشرق الأوسط.

بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة بلينكن لقادة المنطقة: إذا أردتم وقف إطلاق النار اضغطوا على حماس

وفي اليوم السابق، التقى بلينكن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بعد محادثات في القاهرة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لدفع الاقتراح، الذي يواجه حالة من عدم اليقين الجديد في أعقاب عملية تحرير المحتجزين الإسرائيليين الأربعة التي أسفرت عن مقتل وجرح مئات الفلسطينيين والتوتر في حكومة نتنياهو.

وتجمع المتظاهرون خارج فندق في تل أبيب كان من المقرر أن يستضيف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومسؤولين آخرين لإجراء محادثات.

وحث وزير الخارجية الأمريكي كبار المسؤولين الإسرائيليين على قبول وتنفيذ خطة لغزة ما بعد الحرب، في الوقت الذي دعا فيه إلى ممارسة المزيد من الضغوط الدولية على حماس للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن الدولي مؤخرًا، وهذه هي المرة الثامنة التي يزو فيها بلينكن الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب على غزة في أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • «بلينكن»: نواصل العمل لحماية المدنيين في غزة وتأمين إطلاق سراح المحتجزين
  • قطر: ناقشنا رد حماس والفصائل على مقترح صفقة غزة
  • اجتماع بين روسيا ومصر يؤكد على إنهاء الحرب في السودان
  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • ألمانيا.. إعادة إعمار أوكرانيا يتطلب وقف العمليات القتالية في البلاد
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. العالم كله ينتظر
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع بريكس