بوابة الوفد:
2024-06-02@07:17:52 GMT

تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ببلاط

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

 قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط التابعة لمحافظة الوادي الدي الجديد برئاسة الدكتور ياسر محمود سيد، بتكليف لجنة مختصة بتنفيذ حملة تفتيشية موسعة بمركز بلاط. وقد قام ماهر حسين محمد، مساعد أول رئيس المركز وإدارة التموين بالمركز وجهاز حماية المستهلك بتنفيذ الحملة.

شملت الحملة التفتيشية جميع الأنشطة التجارية بالمدينة، بهدف الوقوف على مدى التزام أصحاب المنشآت بحماية المستهلك والالتزام بإعلان الأسعار وإصدار الفواتير القانونية.

كما تم التحقق من مدى احترام صاحب المنشأة لسياسة البيع بأسعار مخفضة وتوفير السلع بكميات كافية وجودة عالية، بالإضافة إلى توعية المواطنين وأصحاب المنشآت بسياسة الاستبدال والاسترجاع.

تعد مثل هذه الحملات ضرورية لضبط الأسواق وحماية المستهلك من أي ممارسات غير قانونية، حيث تسهم في نشر الوعي المستهلكي وتطبيق قوانين واشتراطات السلامة والجودة. وتأتي هذه الحملة في إطار الجهود المستمرة لضمان حقوق وسلامة المستهلكين في المدينة.

يشمل الجهاز المنظمة والتوجيه والتنسيق للجهود في مجال حماية المستهلك، بالإضافة إلى توفير التوجيهات اللازمة وتشجيع حيازة الفواتير والتأكد من امتثال أصحاب المنشآت للقوانين والأنظمة. وهو ما يتم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، سواء كان ذلك مع إدارات البلدية أو الشرطة القضائية أو الجهات الرقابية الأخرى.

تعتبر هذه الخطوة من أهم الإجراءات التي يتخذها رئيس مركز ومدينة يكلف لإجراء تفتيشات منتظمة للمطاعم والمحلات التجارية والأسواق لضمان الامتثال للقوانين والمعايير الصحية والجودة. ويأتي ذلك في سياق تعزيز جهود حماية المستهلك وتحقيق حياة آمنة وصحية لجميع المواطنين.

تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة ببلاط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تكثيف حملات الرقابة الأسواق توفير السلع مخفضة بلاط الوادى الجديد

إقرأ أيضاً:

مع قرب حلول عيد الأضحى.. موعد إطلاق «الداخلية» المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد»

أعلنت وزارة الداخلية إطلاق المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك اعتباراً من يوم غد الموافق أول يونيو ولمدة شهر، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية، تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وتستهدف المبادرة توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التوسع فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة، من خلال اضافة أسواق تجارية كبرى، وموردي لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

ويأتي ذلك فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أسعار مبادرة كلنا واحد 2024 مخفضة بنسبة 40% في عيد الأضحى.. اعرف أماكنها
  • بعد رفع سعر رغيف الخبز.. تكثيف الحملات على المخابز بالفيوم
  • تحرير 97 مخالفة على الأسواق والمراكز ‏التجارية بطريف
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي
  • غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو
  • مع قرب حلول عيد الأضحى.. موعد إطلاق «الداخلية» المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم