بوابة الوفد:
2024-06-16@17:32:53 GMT

هوت تشوكليت بالقرفة لمرضى سرطان الثدي

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

تحرص السيدات والفتيات على تناول المشروبات المفيدة لصحتهن واجسادهن، وتأتي القرفة في مقدمة لمكافحة السرطان و الحد من انتشاره .

دور القرفة في مكافحة السرطان :

– مرض السرطان من الأمراض الخطيرة التي انتشرت بشكل كبير في العالم أجمع في الآونة الأخيرة ، و يسعى العلماء جاهدين للكشف عن علاج فعال له ، و توصل الباحثون أن مضادات الأكسدة لها دور كبير في مكافحة الخلايا السرطانية ، و تعد القرفة أحد النباتات الغنية بمضادات الأكسدة ، لأن الفوائد الطبية للقرفة مصدرها الأساسي من مركب يسمى سينامالديهيد ، و هي تكافح و تقلل من تلف الحمض النووي و طفرات الخلايا و منع تكاثر الورم السرطاني .

واليوم نقدم لكٍ تحضير هوت تشوكليت بالقرفة لمرضى سرطان الثدي بخطوات سهلة وبسيطة.

 

 

المقادير

- حليب : 2 كوب (خالي الدسم)

- بودرة الكاكاو : ملعقة كبيرة وربع

- القرفة : نصف ملعقة صغيرة (مطحونة)

- العسل : 2 ملعقة كبيرة

طريقة التحضير

على البارد، ضعي الحليب مع بودرة الكاكاو، والقرفة في قدر، وحركي جيداً، ثم ارفعي القدر على نار متوسطة الحرارة واستمري في التحريك لمدة دقيقتين.

أضيفي الفانيلا، والعسل، واخلطي جيداً حتى تلاحظي أن المزيج بدأ بالغليان.

أضيفي باقي كمية الحليب وحركي بسرعة حتى تتجانس المكونات ويغلي المزيج.

ارفعي القدر عن النار، ووزعي المزيج في أكواب التقديم وقدميه ساخناً.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فوائد القرفة القرفة الثدي

إقرأ أيضاً:

أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان

قام الأطباء بتسمية الأطعمة التي يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان، أحد هذه المنتجات هو العنب وعصير العنب، حيث أنهما يحتويان على مادة ريسفيراترول المضادة للأكسدة الطبيعية، والتي يمكن أن تبطئ نمو الخلايا السرطانية وتمنع تكون الأورام في خلايا الجلد والكبد والغدد الليمفاوية والمعدة.

 

قشر التفاح له تأثير قوي على الأورام الخبيثة، مما يساعد بشكل خاص في علاج سرطان الثدي، والزنجبيل والثوم لهما تأثيرات مماثلة ويشاركان في تدمير الخلايا السرطانية.

 

الكركمين، الذي يحتوي على الكركم، يؤثر على مسارات إشارات خلايا الجسم ويمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية ووفقا للخبراء، فإن التوت الأزرق والفراولة والتوت والعليق هي أيضا أنواع من التوت يمكن أن تمنع انتشار السرطان.

 

قد يساعد الشاي الأسود أو الأخضر الطازج أيضًا في مكافحة سرطان الثدي بسبب محتواه من مادة الكيمبفيرول المضادة للأكسدة، وتحتوي الطماطم على كميات عالية من الليكوبين المضاد للأكسدة، وهو فعال ضد سرطان البروستاتا.

 

وفي الوقت نفسه، يحتاج مرضى السرطان بشكل عاجل إلى استبعاد السكر الاصطناعي من نظامهم الغذائي، مما يؤدي إلى إنتاج الأنسولين والتمثيل الغذائي ونمو الخلايا. 

 

وقال العلماء إن الحقيقة هي أن الأنسولين يعزز أيضًا تكاثر الخلايا السرطانية ومن الضروري التخلص تماماً من اللحوم الحمراء والدهون المشبعة.

 

ما هو السرطان؟ 

يشير السرطان إلى أي مرض ضمن عدد كبير من الأمراض التي تتميز بتطور خلايا شاذة تنقسم بطريقة لا يمكن السيطرة عليها ولديها القدرة على التسلل وتدمير أنسجة الجسم الطبيعية وتكون للسرطان في كثير من الأحيان القدرة على الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

 

السرطان هو السبب الرئيس الثاني للوفاة في العالم لكن معدلات البقاء على قيد الحياة تتحسن لأنواع كثيرة من السرطان بفضل التحسينات التي تشهدها طرق الكشف عن السرطان وعلاجه والوقاية منه.

 

يحدث السرطان بسبب حدوث تغيّرات أو طفرات في الحمض النووي داخل الخلايا ويتجمع الحمض النووي الموجود داخل الخلية في عدد كبير من الجينات الفردية، ويحتوي كل منها على مجموعة من التعليمات التي تخبر الخلية بالوظائف التي يجب أن تؤديها، بالإضافة إلى كيفية نموها وانقسامها.

 

ويمكن أن تؤدي الأخطاء في هذه التعليمات إلى توقف الخلية عن أداء وظيفتها الطبيعية، وقد تسمح للخلية بأن تصبح سرطانية.

 

مقالات مشابهة

  • أكلات عيد الأضحى 2024.. طريقة عمل طاجن الكوارع بخطوات بسيطة
  • عزومة العيد| طريقة عمل البطاطس المحشية باللحمة المفرومة
  • أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان
  • أطباء: استئصال الثدي لا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
  • أميرة ويلز تكشف أخر التطورات الصحية لحالتها
  • بالطريقة الأصلية| استمتعي بمذاق الفتة اللذيذ على سفرة عيد الأضحى
  • على الطريقة النيجيرية.. اصنعي سويا لعيد الأضحى
  • استمتع بلمسة من الحلاوة التركية مع وصفة دولمة اللذيذة في عيد الأضحى
  • استمتع بحليم الباكستاني التقليدي في أجواء العيد
  • من المطبخ المغربي| حضري الطاجين للاحتفال بعيد الأضحى