نظمت البورصة المصرية فعالية ترويجية بمدينة العلمين الجديدة في منطقة الساحل الشمالي يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس الجاري، وذلك بهدف الترويج لسوق المال والتعريف بأنشطة البورصة ومزايا الاستثمار في سوق الأوراق المالية.

شهدت أولى فعاليات البورصة المتعلقة بالترويج لفرص الاستثمار الخاصة بمجتمع الأعمال عقد حلقة نقاشية ألقى في بدايتها رامي الدكاني - رئيس البورصة المصرية كلمة رحب فيها بالحضور وعرض أهم محاور النقاش والمتمثلة في دور صناديق الاستثمار عامة وصناديق الاستثمار المتخصصة بشكل خاص داخل منظومة سوق المال.

هذا وشهدت فعالية البورصة الترويجية تسليط الضوء على أهمية صناديق الاستثمار المتخصصة ودورها كأوعية استثمارية متنوعة متاحة أمام المستثمرين لدعم قدراتهم على اتخاذ القرار، والوسيلة الاستثمارية الأنسب لتعظيم حجم استثماراتهم في سوق المال.

كما سلط الحضور الضوء على أحدث تجارب صناديق الاستثمار بالسوق المصرية والممثلة في صندوق الاستثمار في الذهب، ومدى قدرته على جذب العديد من المستثمرين والمؤسسات منذ إطلاقه في 14 مايو الماضي.

ويشهد جدول فعاليات البورصة المصرية في الساحل هذا العام عددًا من الفعاليات المخصصة لمجتمع الأعمال بالقطاعات الاقتصادية المختلفة، بالإضافة إلى الفعاليات الخاصة بأساسيات الاستثمار في سوق الأوراق المالية وأيضا منتجات التمويل الخضراء وكذلك الأدوات المالية المتعلقة بالتغير المناخي والاستدامة بالإضافة إلى فعاليات تخص ريادة الأعمال وإنشاء مشروعات التكنولوجيا المالية.

وكانت إدارة البورصة المصرية قد عقدت فعالية ترويجية يوم 4 أغسطس الجاري عبر تنظيم حلقة نقاشية استضافت رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، ألقى الضوء خلالها على عدة محاور تتضمن أسباب ودوافع الاستثمار في البورصة ولماذا يعتبر الوقت الحالي مناسبا للاستثمار في سوق الأوراق المالية، وكيفية الاستفادة من الاستثمار في الأوراق المالية كوسيلة للتحوط من التضخم والحفاظ على قيمة المدخرات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة ترويج استثمار صنادیق الاستثمار الأوراق المالیة البورصة المصریة الاستثمار فی فی سوق

إقرأ أيضاً:

محمد شيمشك: نتوقع زيادة في الاستثمارات المباشرة

أنقرة (زمان التركية) – صرح وزير الخزانة والمالية التركي، محمد شيمشك، بأن هناك زيادة متوقعة في الاستثمارات الدولية المباشرة مع الخطوات المتخذة في إطار البرنامج الاقتصادي للحكومة.

وحول تقييمه لميزان المدفوعات لشهر أبريل، ذكر الوزير أن العجز السنوي في الحساب الجاري ارتفع بشكل طفيف إلى 31.5 مليار دولار في أبريل بسبب زيادة عجز التجارة الخارجية بسبب تأثير العطلة.

وقال شيمشك: ”نتوقع أن يتأرجح عجز الحساب الجاري بين 24-27 مليار دولار في بقية العام وأن يكون أقل بكثير من توقعات البرنامج متوسط الأجل البالغ 34.7 مليار دولار في نهاية العام، نظرًا لزيادة عجز التجارة الخارجية بسبب تأثير العطلة، ارتفع العجز السنوي في الحساب الجاري بشكل طفيف إلى 31.5 مليار دولار في أبريل“، مضيفًا أن الاتجاه الإيجابي في تدفقات التمويل الأجنبي استمر“.

وأكد شيمشيك أنه كان هناك تدفق صافٍ للخارج بقيمة 1.5 مليار دولار في استثمارات المحافظ في الأشهر الأربعة الأولى من العام الماضي وصافي تدفق للداخل بقيمة 5.8 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الحالي.

وارتفعت نسب تجديد الديون الخارجية، بما في ذلك السندات متوسطة الأجل، من 90% إلى 158% للقطاع المصرفي، ومن 72% إلى 116% للقطاع الخاص غير المصرفي خلال الفترة نفسها. ونتوقع أيضًا زيادة في الاستثمارات الدولية المباشرة من خلال الخطوات التي نتخذها ضمن نطاق برنامجنا.

 

Tags: استثماراتاسطنبولالتمويل الخارجيتركياعجز التجارة الخارجية التركيةمحمد شيمشاك

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الاستثمارات الصينية بالسكك الحديدية 10.8% بين يناير ومايو
  • أخنوش بمجلس النواب: بفضل ميثاق الاستثمار الجديد تضاعفت قيمة الاستثمارات ومناصب الشغل خمس مرات
  • محمد شيمشك: نتوقع زيادة في الاستثمارات المباشرة
  • أخنوش ردا على انتقادات البرلمانيين: لا نهتم بكم.. ما يهمنا هم المواطنون
  • "الفلوس مزورة".. حبس المتهم بطباعة الأوراق المالية المزيفة بعين شمس
  • أخنوش: لجنة الإستثمارت صادقت على 199 إتفاقية بقيمة 241 مليار تطمح لخلق 140.000 منصب شغل
  • تسليط الضوء على الاستدامة المالية للأندية بـ"صالون الرستاق الرياضي"
  • العور: الاستثمار في الإنسان أهم وأسمى الاستثمارات بالإمارات
  • ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بطباعة الأوراق المالية المزيفة
  • الاستثمارات الوطنية “أفضل بنك استثماري محلي في الكويت عن عام 2024” من قبل يوروموني العالمية المرموقة