وجهت البلوجر هاجر أحمد باباي، عدد من النصائح لاختيار شريك الحياة المناسب، خاصة في ظل وجود العديد من مشاكل الارتباط والمشاكل الأسرية التي تشهدها المجتمعات العربية حاليا.

وأكدت هاجر باباي، على ضرورة تحديد القيم المشتركة، حيث يعتبر التوافق في القيم والمعتقدات من الأمور الأساسية في اختيار شريك الحياة، مثل الأخلاق والدين والأسرة والتعليم والمسؤولية، والتأكد من أن شريكك المحتمل يشترك في هذه القيم.

وتابعت: "يجب أن يكون هناك توافق عاطفي بينك وبين شريكك المحتمل، حاول أن تشعر بالراحة والسعادة بوجودهم، وتكوين علاقة وثيقة وصداقة قوية، وقد يكون من المفيد القيام بأنشطة مشتركة لتحديد مدى توافقك فيما يتعلق بالاهتمامات والهوايات والأهداف".

كما أكدت البلوجر على ضرورة  أن يكون هناك احترام متبادل بينك وبين شريكك، ويجب أن يكونوا متفهمين ومتقبلين لبعضهم البعض ويدعمون بعضهم البعض في رؤيتهم وأحلامهم، ويجب أن يكونوا قادرين على التعبير عن آرائهم بصراحة واحترام.

ونوهت البلوجر هاجر باباي، بأهمية التوازن والتوافق العملي، حيث يجب أن يكون هناك توازن وتوافق عملي بينك وبين شريكك، مردفة: "قم بمناقشة التوقعات والأدوار المنزلية والمهنية وتوزيع المسؤوليات بينكما، ويجب أن يتفق كل منكما على القرارات المهمة وأولويات الحياة وكيفية إدارة الوقت".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أن یکون

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير

ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، قال إن مصر وفلسطين شعب واحد ومواقف الدولة المصرية والإعلام المصري صلبة وصادقة وسند كبير لنا، موضحا: نبذل كل الجهود لحماية الصحفيين في ظل ظروف الحرب الغاشمة على غزة.

وتابع خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن الصحفيات الفلسطينيات في قطاع غزة ضربن المثل في البسالة ويقمن بدور غير مسبوق في نقل جرائم العدو للعالم.

وأكمل أنه يتم بذل كل الجهود لحماية الصحفيين في ظل ظروف الحرب الغاشمة على غزة، مؤكدا أن العالم لم يعد يصدق الرواية الصهيونية والانتصار اليوم للحقيقة.

ونوه نقيب الصحفيين، إلى أن موقف الرئيس السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير، وصمود الشعب الفلسطيني سينتصر على العدوان والإجرام الصهيوني.

وأكمل النقيب: «قصواء الخلالي لم تسلم من الإرهاب المعنوي الداعم للكيان الصهيوني بسبب موقفها الداعم والمناصر للقضية الفلسطيني، ومطلوب من الإعلام العربي تكثيف التحقيقات الاستقصائية للخروج بنتائج ومعلومات موثقة عن الجرائم الصهيونية».

وطالب بضرورة أن يكون هناك منظومة إعلامية عربية متكاملة للتواصل مع العالم وتوضيح جوهر القضية الفلسطينية، مختتما: «نتعرض لحملات تحريضية وحجب للرواية الفلسطينية على مواقع التواصل، ولابد أن يكون هناك رد عربي قوي».

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • جمعية «رجال الأعمال»: 3 عوامل أساسية لتحقيق التنمية المستهدفة
  • مارتن جريفيث: ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة
  • بالفيديو.. استشاري تغذية علاجية تقدم نصائح ذهبية للصائمين فى ذي الحجة
  • محلل سياسي: انتخابات أمريكا ربما يكون لها تأثير حاسم بالنسبة للضغوط على نتنياهو
  • محمد طارق: لا أملك خلافات شخصية مع مجلس الزمالك واحتاج لاكتساب الخبرات
  • الهواتف وشبكات «الواي فاي» محظورة.. 5 معلومات عن المنطقة الهادئة بالولايات المتحدة
  • تفاحة "أبل"