شرعت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة أولى جلسات طيبين متهمين بأنهما تسببا خطأ في وفاة أحد المواطنين نتيجة لإخلالهما بما تفرضه عليهما أصول مهنتهما، وإهمالهما في اتخاذ الإجراءات الطبية التي كان من شأنها أن تحول دون حدوث الوفاة، وذلك على إثر عملية تكميم في مركز خاص في يونيو 2023. وخلال جلسة أمس الأحد، لم يمثل المتهم الأول (طبيب خليجي)، كما لم يمثل المتهم الثاني (طبيب عربي)، في الوقت الذي حضر محامٍ وقدم وكالة عن المتهم الأول وطلب التصريح له بنسخة من الأوراق وأجلًا للإطلاع والرد، في الوقت الذي حضر شقيق المتوفى وطلب من المحكمة التصريح له بنسخة من أوراق الدعوى وتقديم لائحة للمطالبة بالحق المدني.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهما في يونيو 2023 بأنهما تسببا بخطئ في وفاة المجني عليه، نتيجة لإخلالهما بما تفرضه عليهما أصول مهنتهما، وإهمالهما في اتخاذ الإجراءات الطبية التي كان من شأنها أن تحول دون حدوث الوفاة. المحكمة حددت 27 أغسطس 2023 موعدًا لإعلان المتهم الثاني (الطبيب العربي) بالجلسة، والمرافعة من قبل المحامي الحاضر عن المتهم الأول (الطبيب الخليجي)، وتقديم لائحة المطالبة بالحق المدني. يُذكر أن المجني عليه (29 عامًا) فقد حياته في يونيو 2023، وذلك بسبب مضاعفات ناتجة عن خضوعه لعملية تكميم في أحد المراكز الطبية الخاصة في البحرين. وكان رئيس نيابة الوزارات والجهات العامة صرح بأن النيابة العامة قد أمرت بإحالة طبيبين للمحاكمة الجنائية؛ لتسببهما خطأ في وفاة أحد المواطنين، نتيجة لإخلالهما بما تفرضه عليهما أصول مهنتهما، وإهمالهما في اتخاذ الإجراءات الطبية التي كان من شأنها أن تحول دون حدوث الوفاة. وكانت النيابة العامة قد تلقت في وقت سابق بلاغًا من والد المتوفى، مفاده تسبب أحد الأطباء في وفاة نجله نتيجة خطأ طبي في أثناء إجراء عملية تكميم للمعدة، وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات فور تلقيها البلاغ، فناظرت جثة المتوفى، وأمرت بالتحفظ على الملف الطبي الخاص به، كما استمعت لأقوال والد المتوفى والكادر الطبي المشرف على حالته، فيما ندبت الطبيب الشرعي بإدارة الأدلة المادية بالنيابة العامة لتشريح جثة المتوفى للوقوف على سبب الوفاة، وكلفت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمراجعة الإجراءات الطبية التي اتبعت مع المتوفى وبيان مدى اتفاقها مع الأصول الطبية المعمول بها بشأن حالته والخطأ الطبي المنسوب للطبيب وعلاقته بالوفاة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا النیابة العامة فی وفاة

إقرأ أيضاً:

6 ضحايا في المكسيك نتيجة عملية طعن في حانة

سقط 6 أشخاص على الأقل ضحايا هجوم على حانة في ولاية تاباسكو في المكسيك، بحسب ما ذكرت صحيفة "ميلينيو".

إقرأ المزيد المكسيك.. ذهبوا للسهر في ملهى ليلي وعادوا في توابيت (فيديو)

وقع الحادث بعد ظهر يوم الخميس في مدينة سان كارلوس في بلدية ماكوسبانا، حين اقتحمت مجموعة من الرجال المسلحين إحدى الحانات غير القانونية وهاجموا الزبائن المتواجدين هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم قطع رأس اثنين من القتلى، فيما أصيب عدة أشخاص آخرين بجروح متفاوتة.

وأكدت الصحيفة أنه خلال الأسبوع الماضي تم العثور في نفس المدينة، على ثلاث جثث مقطوعة الرأس ملفوفة بقماش أبيض أمام روضة أطفال.

 

المصدر: ميلينيو

 

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • مصرع شخص نتيجة تعرضه لصعق كهربائى داخل منزله
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • صعق كهربائي يودي بحياة مواطن في الدقهلية
  • مصرع شخص نتيجة تعرضه لصعق كهربائى داخل منزله بإحدى قرى الدقهلية
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • حماية الأطفال والحوامل من التعرض “الرصاص”.. واستهداف فحص 3 آلاف مواطن بـ3 محافظات.. خبراء بيئة: “الرصاص” المتهم الأول بالأنيميا والتخلف العقلي والضعف العام.. ومنطقة صناعية عشوائية تصدر انبعاثات ضارة
  • 6 ضحايا في المكسيك نتيجة عملية طعن في حانة
  • بعد تغيبه عن أولى الجلسات.. محطات بقضية دهس عصام صاصا لعامل بسيارته أعلى الدائرى
  • صديق سفاح التجمع يكشف نوع مخدر أدمنه المتهم