رابط نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة.. يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عبر محرك البحث"جوجل"، عن رابط الاستعلام عن نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق وذلك بالتزامن مع إعلانها اليوم وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق الجامعات 2023| موعد انطلاق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة موقع توجيهي جو .

. رابط نتائج الثانوية العامة الاردن 2023 .. نتائج التوجيهي موقع tawjihi.jo اعلان نتيجة المرحلة الاولى 


ومن المقرر أن يعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023 اليوم الاثنين  فى مؤتمر صحفى بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما سيتم الإعلان أيضًا عن تنسيق المرحلة الثانية 2023 لشعب علمي علوم ورياضة وأدبي، وموعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني مجددًا لطلاب تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2023 لتسجيل الرغبات.

رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 


ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحول على نتيجة تنسيق المرحلة الاولى من خلال الرابط https://tansik.digital.gov.eg/application/ 
يتم الضغط على نتائج تنسيق المرحلة الأولى
كتابة الرقم السري ورقم الجلوس
إعادة كتابة الرقم التأكيدي
الضغط على عرض النتيجة 
الضغط على زر طباعة بطاقة الترشيح

تنسيق المرحلة الاولى 


وقد بلغ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية362 درجة فأكثر أى بنسبة 88.29% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 22304، وبالنسبة لطلاب الشعبة علمى رياضة 342 درجة فأكثر أى بنسبة 83.41% فأكثر، وعدد الطلاب 15013، والشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أى بنسبة 70.61% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 74923، وبذلك يكون الإجمالى 112240 طالب بالمرحلة الاولى للتنسيق

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رابط نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة طلاب الثانوية العامة رابط الاستعلام وزارة التعليم العالي رابط نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

مقترح برلماني لإلغاء درجات "الحافز الرياضي" لطلاب الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، عن تقديمها باقتراح برغبة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزراء التعليم العالي والتربية والتعليم والشباب والرياضة، بشأن إلغاء درجات الحافز الرياضي الذي يُضاف إلى المجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة.

وقالت النائبة:"لا يختلف إثنان على أهمية الرياضية وتشجيع الرياضيين على ممارستها، وهي الفلسفة التي يستند على أساسها قرار منح طلاب الثانوية العامة من الرياضيين الذي صُدر في الستينيات، وهو مجموعة من الدرجات تُضاف إلى مجموعه النهائي في الثانوية العامة، كحافز له على تحقيق النجاحات على الصعيد الرياضي والعلمي".

وأضافت:" إلا أنه خلال السنوات الأخيرة، أصبح يتم الحصول على درجات الحافز الرياضي للكثير من الطلاب بدون وجه حق، من خلال باب خلفي بالتحايل والتلاعب في الأوراق لزيادة مجموع الثانوية العامة".

وتابعت:" أنه في إحدى السنوات كشفت وزارة التعليم العالي على حصول 1973 من الطلاب على درجات الحافز الرياضي وتبين لاحقًا أنهم لم يمارسوا الرياضية ولم يحصلوا على أي بطولات رياضية طوال حياتهم".

وأوضحت "عبدالحميد"، أنه في كل عام يحصل الآلاف من طلاب الثانوية العامة على درجات الحافز الرياضي دون أي قواعد منظمة لهذه العملية التي يسودها المحاباة والمجاملة والتلاعب في الكثير من الأحيان.

وأشارت إلى أن منح درجات الحافز الرياضي لا يخضع لقواعد منظمة حيث يُمنح لطلاب سواء شاركوا في بطولة محلية أو دولية، وهو ما يفتح الباب للمحسوبية، وهو ما يؤدي إلى إدراج العديد من الطلاب في كشوفات البطولات المحلية دون وجه حق، في الوقت الذي فيه الكثير من طلابنا المجتهدين غير الرياضيين تفصل بينهم وبين الإلتحاق بالكلية التي يرغبون بها نصف درجة.

ونوهت "نائبة البرلمان" إلى أنه مختلف دول العالم تتعامل مع الحافز الرياضي للطلاب في صورة منح دراسية مجانية أو تخفيض مصروفات أو مكافآت مالية، وليس في صورة
مجموعة من الدرجات تُضاف إلى المجموع الكلي وتؤدي في النهاية إلى التحاقه بكلية مثل الطب والهندسة لا تتناسب مع قدراته العلمية في الواقع.

وطالبت النائبة آمال عبدالحميد بضرورة إعادة النظر في القواعد المنظمة لمنح درجات الحافز الرياضي وفقًا لمعايير محددة، واقتصاره على المشاركة في البطولات الدولية والإقليمية وعلى ألعاب معينة مثل ألعاب القوى والجماعية.

 

مقالات مشابهة

  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024
  • عاجل - الآن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة الفجر.. اعرف نتيجتك دلوقتي حالا
  • مقترح برلماني لإلغاء درجات "الحافز الرياضي" لطلاب الثانوية
  • رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة البريد 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية 2024
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • رابط نتيجة مسابقة عمال المساجد.. «التنظيم والإدارة» يوضح خطوات الاستعلام
  • عاجل| التنظيم والإدارة يعلن نتيجة وظائف عمال وزارة الأوقاف.. رابط الاستعلام
  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024
  • رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة