تسبب فيضان نهري ريو ميردوفين وفريجوس في بلدة باردونيكيا بـ تورينو الإيطالية، نتيجة انفصال جزئي بجيال الألب، ما دفع قوات الشرطة وفرق الإنقاذ إلى التدخل خلال الليل بعد فقدان العشرات من السكان، ونزوح أكثر من 120 شخصا. 

انهيار طيني في إيطاليا يغطي السيارات ويغمر الشوارع بأكوام من الحطام 

وأثر الانفصال الجزئي لجبل فريجوس بشكل أساسي على المنطقة الواقعة على طول طريق إيناودي، متسببا في فيضان كبير غطى السيارات بالكامل بالطين، وغمر الشوارع أكوام من الحطام، كما لحق بمركز الشرطة المحلي بأضرار جسيمة بالدور الأرضي، بالإضافة إلى تضرر أسطول المركبات كلياً، وطغت الانهيارات الطينية على كل شيء في مسارها، حيث اجتاحت لافتات الطرق والسيارات وحتى ملاجئ الحافلات، كما تضرر فندق «لا بيتولا» بشكل كامل.

 

#Bardonecchia L’ondata di acqua e fango che ha travolto il paese, per l'esondazione di un torrente, non ha provocato vittime, ma si stimano danni per 10 milioni. Richiesto lo stato d'emergenza dal presidente del Piemonte. Frane e smottamenti anche in Valle d'Aosta@ElenaBaiocco pic.twitter.com/rvWLoI7mUI

— Rai Radio1 (@Radio1Rai) August 15, 2023

وقالت رئيسة الوزراء، الإيطالية، جيورجيا ميلوني، إن الحماية المدنية ورجال الإطفاء تمكنوا من العثور على الأشخاص الـ5 المفقودين، معربا عن جهود الدولة المبذولة لتقديم أقصى قدر من المساعدة والدعم لسكان المنطقة.

إجراءات  احترازية لمواجهة الفيضان الضخم في إيطاليا

وبحسب شبكة «سكاي تي جي 24« الأيطالية، أعلنت السلطات الإيطالية عن قطع إمدادات الغاز،في محاولة لتجنب الانفجارات التي قد تنتج عن الفيضان الكبير الذي اجتاح البلاد، بالإضافة إلى تجهيز مركز إنقاذ متقدم لإنقاذ المواطنين. 

وقال رئيس الاتصالات في فرقة الإطفاء التابعة لمدينة تورينو، لوكا كاري، إنه جرى إنقاذ 6 أشخاص محاصرين على متن عربة في اتجاه مجرى النهر بسبب تدفق المياه.

واستمرت عمليات البحث والإنقاذ حتى الساعة 02:30 صباحا، ثم استؤنفت في الساعات الأولى من ظهر اليوم، كما أن الفنيين ورجال الإنقاذ يعملون بلا كلل منذ الليلة الماضية لإصلاح الأضرار الجسيمة التي سببها الانهيار الأرضي الذي ضرب مجرى فريوس في باردونيكيا، مع عدم توافر تقارير تشير إلى وجود مفقودين، فين حين يلا يزال حوالي 120 نازحا.

أقوال الشهود والمتضررين من الانهيار الطيني في آيطاليا

وقال مدير فندق «لا بيتولا»، فرانشيسكو توري، أحد أكثر المباني تضرراً في باردونيكيا، إنه رأى موجة عملاقة من الأعلى مليئة بالطين غطت جميع طوابق الفندق، ما دفع  قوات الشرطة إلى إخلاء الفندق في الساعة 11 مساءً.

 

يذكر أن أصل تدفق الطين والحطام ناتج عن انفجار مائري في نقطة نائية ومحدودة للغاية في جبال وادي سوسا، بعد انفصال جزئي لجبل فريجوس الأعلى على الحدود بين إيطاليا وفرنسا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيطاليا جبال الألب فيضان انهيار أرضي تورينو

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»

استقبل مئات المشجعين، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، منتخب إيطاليا، حامل لقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، لدى وصوله إلى مقر إقامته استعدادا لمشاركته في النسخة المقبلة للمسابقة القارية (يورو 2024)، التي تنطلق في ألمانيا يوم الجمعة القادم.

وكان نيكولو باريلا، نجم خط وسط إنتر ميلان الإيطالي، من أوائل اللاعبين الذين هبطوا من الطائرة بعد وصول بعثة الفريق لمطار دورتموند، قبل أن يتوجه برفقة زملائه لمعسكر الفريق خلال البطولة بمدينة إزرلون.

وغاب باريلا عن المباراتين الوديتين لمنتخب إيطاليا أمام كل من منتخبي تركيا والبوسنة والهرسك بسبب إصابة عضلية، ليثير قلق أعضاء الفريق قبل أمم أوروبا.

لكن قبل السفر لألمانيا، قال لوتشيانو سباليتي، مدرب المنتخب الإيطالي "نحن واثقون من أن كل شيء تحت السيطرة بالنسبة له".

ويستهل منتخب إيطاليا مشواره في أمم أوروبا المقبلة بمواجهة نظيره الألباني، يوم السبت المقبل، قبل أن يلاقي منتخبي إسبانيا وكرواتيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية (الصعبة).

???????????? #EURO2024#Nazionale ???????? #Azzurri #VivoAzzurro pic.twitter.com/2swffmTo6f

— Nazionale Italiana ⭐️⭐️⭐️⭐️ (@Azzurri) June 11, 2024

ويعاني منتخب إيطاليا من احتمال غياب عدد من عناصره الأساسية خلال يورو 2024، في مقدمتهم الثلاثي فرانشيسكو أتشيربي وجورجيو سكالفيني ودومينيكو بيراردي بسبب تعرضهم للإصابة قبل البطولة، بالإضافة إلى ساندرو تونالي، الذي تم إيقافه بسبب إدانته في قضية مراهنات رياضية غير قانونية.

ويبدو الموقف المتعلق بتونالي هو مجرد واحدة من الفضائح التي ستواجهها إيطاليا في الخلفية أثناء محاولتها بلوغ المباراة النهائية في العاصمة الألمانية برلين، تماما كما فعلت عام 2006، عندما توجت بلقبها الرابع والأخير في كأس العالم بألمانيا.

قبل أمم أوروبا، فشل المنتخب الإيطالي في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي عام 2022. وقد طغى على السطح في الأشهر الأخيرة رحيل المدرب روبرتو مانشيني، الفائز بالنسخة الماضية لأمم أوروبا (يورو 2020)، من أجل تدريب المنتخب السعودي، كما وجهت اتهامات بالعنصرية ضد أتشيربي.

وقال جيانلويجي بوفون، رئيس بعثة المنتخب الأتزوري وأسطورة حراسة المرمى في إيطاليا: "إننا نظهر في كثير من الأحيان بشكل باهت عندما نبدأ أي بطولة بقوة، لكننا نحقق مفاجآت جيدة في كثير من الأحيان حينما نأتي من الخلف".

من جانبه، حذر سباليتي: "نحاول مواصلة التحسن في النتائج، لكننا خرجنا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم الماضية".

???????????????????????????????? ????????#EURO2024#Nazionale #Azzurri #VivoAzzurro pic.twitter.com/bPpSQRcHvI

— Nazionale Italiana ⭐️⭐️⭐️⭐️ (@Azzurri) June 10, 2024

ويريد منتخب إيطاليا أن يضع صدمة الغياب عن المونديال جانبا من خلال تقديم أداء قوي في ألمانيا، في حين أن الاتهامات بالعنصرية ضد أتشيربي لا ينبغي أن تكون مشكلة للفريق بعد الآن في ظل استبعاد المدافع من قائمة الفريق للبطولة.

وكشف سباليتي أن فضيحة المراهنات "كانت بمثابة صدمة للفريق"، خاصة مع تورط لاعبي الفريق نيكولو زانيولو ونيكولو فاجيولي، حتى أن الشرطة قامت بتفتيش مركز تدريب المنتخب الإيطالي في كوفرسيانو بالقرب من مدينة فلورنسا.

رغم ذلك، يأمل بوفون في أن توحد المشاكل التي يعاني منها المنتخب الإيطالي مؤخرا وخروجه من الترشيحات، الفريق والأمة.

شدد بوفون "تشجيع إيطاليا أمر عاطفي دائما. إنه الحدث الوحيد الذي نصبح فيه جميعا إخوة. هذا هو السحر الحقيقي للمنتخب الوطني".

مقالات مشابهة

  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • حريق هائل يلتهم فندقاً سياحياً في شبوة (فيديو)
  • يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»
  • فيديو: عائلات المحتجزين يتظاهرون في تل أبيب أمام فندق يستضيف لقاءات بين بلينكن ومسؤولين إسرائيليين
  • أكثر من 2000 فراشة تغزو غرفة سائحين بريطانيين في فندق تايلاندي (فيديو)
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • تكاليف الدراسة في إيطاليا للمصرين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • أول ظهور لـ هشام عاشور بعد انفصاله عن نيللي كريم | فيديو
  • في عملية معقدة.. لصوص يسرقون مجوهرات فاخرة بمئات آلاف اليورو