القادري: أسعارَ الزي المدرسي لطلبةِ المدارس الحكومية للأعمارِ الصغيرة بين خمسةٍ إلى ثمانيةِ دنانير القادري: يباع الزي المدرسي للاعمار الكبيرة بين سبعةٍ إلى أحد عشر دينارا

أكد ممثلُ قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفةِ صناعة الأردن المهندس إيهاب قادري، استقرارَ أسعار بيعِ الزي المدرسي من المصانعِ الى التجار.

وبين القادري لـ"رؤيا" أن أسعارَ الزي المدرسي لطلبةِ المدارس الحكومية مستقرهٌ منذ سنوات، إذ يباعُ للاعمارِ الصغيرة بين خمسةٍ إلى ثمانيةِ دنانير، وللاعمار الكبيرة بين سبعةٍ إلى أحد عشر دينارا، والسعرُ الأعلى للذكور.

اقرأ أيضاً : "تجارة عمان": أسعار المستلزمات المدرسية في متناول الجميع

أما اسعارُ الزي المدرسي للمدارس الخاصة وأوضح القادري أنها تعتمدُ على عواملَ عدة تتمثلُ في الالوانِ والموديلات والكميات، وذلك لاختلافِ الزي بين مدرسةٍ خاصةٍ وأخرى.

وعن الطلبِ في السوق، فهو كبيرٌ على المنتجات المحليةِ من الزي المدرسي، وفقا للقادري، إنفاذا لقرارِ وزارة التربية والتعليم بإلزام المدارس الخاصة شراءَ الزي من المصانع المحلية.

ويبلغ عددُ المدارس في الأردن سبعةَ آلافٍ وثلاثَمائهٍ وخمسَ عشرة مدرسة، اثنتان وأربعون في المائةِ منها خاصة.

ويقدرُ عددُ الطلبة بأكثرَ من مليوني طالبٍ وطالبة, واحدٌ وعشرون في المائةِ منهم في المدارس الخاصة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المدارس الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تداول حول زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة مائة في المائة. 

رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا

وأوضح زلطة أن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يصدر كتابا دوريا قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن المعلومات المتداولة تحمل تفاصيل مغلوطة وتستند لآراء عدد من أولياء الأمور دون الاستناد أو الرجوع للمصادر الرسمية لاستبيان الحقائق. 

آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة 

وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم أن آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة بمختلف أنواعها يتم متابعتها بآلية دقيقة من قبل جميع المديريات والإدارات التعليمية للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (٤٢٠) لسنة  ۲۰۱٤ و (٤٢٢) لسنة ٢٠١٤، والكتب الدورية المنظمة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

وكانت أخبارا قد نشرت حول زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية بنسبة مائة في المائة، دون صدور قرارات وزارية تنص على ذلك. 

ومن المتوقع أن يصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا يخص نسب زيادة المصروفات الدراسية في المدارس الخاصة حسب شريحة كل مدرسة. 

مقالات مشابهة

  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • استقرار معدل البطالة في الأردن عند 21.4% في الربع الأول
  • زيادة مصروفات المدارس الخاصة تثير غضب أولياء الأمور في مصر
  • بدء التحقيق في واقعة وفاة طفل غرقا داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • عاجل.. مصرع طفل غرقا داخل حمام سباحة مدرسة خاصة في الغربية
  • الكشف عن سبب ظهور ضباط القوات الخاصة في تدريبات ألمانيا
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • بيان لنقابة المعلمين... هذه تفاصيله