قررت جهات التحقيق بالقليوبية حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة ضبط متهم أخر هارب، لممارستهما نشاطا إجراميا بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر وإدارة ورشة لإصلاح وتعديل الأسلحة بدون ترخيص بمركز طوخ وطلب تحريات المباحث، وتحريز المضبوطات وإرسالها للمعمل الجنائى.
وكانت قد ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية قد القت القبض على عاطل لاشتراكه مع آخر "هارب" بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر وإدارة ورشة لإصلاح وتعديل الأسلحة بدون ترخيص بمركز طوخ.


وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومباحث مركز طوخ، كشفت قيام شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بمحافظة القليوبية بالإتجار في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص وإدارة ورشة لإصلاح وتعديل الأسلحة النارية بمسكن أحدهما.
جرى إخطار اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط أحدهما حال تواجده بدائرة مركز شرطة طوخ، وبحوزته 25 فرد خرطوش، وبمواجهته أقر بحيازته للأسلحة النارية بقصد الإتجار بالاشتراك مع المتهم الثاني، فيما جرى استهداف محل إقامة المتهم الثاني، وتبين عدم تواجده وبالتفتيش في حضور شقيقه عثر على عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وعدد من الأجزاء والقطع والأدوات المستخدمة فى تعديل وإصلاح الأسلحة النارية و3 قطع أسلحة بيضاء وأقر الأخير بأن المضبوطات تخص شقيقه.
وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، فيما تكثف الأجهزة الأمنية بالقليوبية من جهودها لسرعة ضبط المتهم الهارب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مدير أمن القليوبية الاجهزة الأمنية بالقليوبية مركز طوخ الأسلحة الناریة

إقرأ أيضاً:

«يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال

البلاد ــ وكالات

حظرت منصة “يوتيوب” على الأطفال دون الـ 18 من العمر، مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على مشاهد متعلقة بالأسلحة النارية محلية الصنع. وأوضحت المنصة المملوكة لشركة “جوجل” الأمريكية، أن هذه التدابير تأتي ضمن السياسة الجديدة المرتبطة بقيود الاستخدام المطبقة على الأطفال والمراهقين، التي ستدخل حيز التنفيذ يوم 18 يونيو الجاري.
وأضافت بأن الحظر ينطبق فقط على مقاطع الأسلحة الحقيقية، ولن يتم تطبيقه على الفيديوهات الخاصة بألعاب الفيديو، أو مقاطع الأفلام، فضلاً عن المقاطع الخاصة بالحروب والأخبار وقوات الجيش والشرطة.
ويأتي ذلك امتثالاً لتوصيات منظمة “مشروع الشفافية التقنية” غير الربحية (TTP)، بتقنين المحتوى العنيف لحسابات الأطفال؛ لمعرفة مدى سهولة دفع خوارزميات المنصة المستخدمين القاصرين نحو مقاطع فيديو الأسلحة النارية.

مقالات مشابهة

  • «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال
  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • الأمن يضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" في القاهرة
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة إحراز سلاح ناري بدون ترخيص فى سوهاج
  • كيان تعليمي وهمي.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالغربية
  • الإيقاع بمتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في الإسكندرية
  • ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين
  • ضبط شخص بالغربية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • كيان تعليمي وهمي.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي