قالت ليندا جاد، استشاري التغذية العلاجية، إنه يجب تعويض السوائل المفقودة بسبب الحر في الصيف، ولكن زيادة شرب العصائر ليس مفيدًا بسبب نسبة تركيز السكريات بها.

بدائل للسكر تعادل نسبته بالجسم

وأضافت «جاد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «dmc»، الألياف الموجودة بالفاكهة تجعل امتصاص السكر بالدم بطيئًا وتعادل نسبته داخل الجسم، وهناك بعض العصائر البديله منها: «العرقسوس، التمر الهندي، الكركديه وغيرها من السوائل الباردة».

سبب زيادة الدهون الثلاثية هو السكريات والنشويات

وتابعت أن سبب زيادة الدهون الثلاثية هو السكريات والنشويات وتعتبر أخطر من تناول الدهون والكوليسترول، لذلك يفضل تقليل السكريات بالطعام ولا يفضل زيادة تناول العصائر.

برنامج السفيرة عزيزة

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات؛ هن: سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، رضوى حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة أكلات سكريات

إقرأ أيضاً:

استشاري: الطلاق في هذه الحالة أفضل من الاستمرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منى غازي، استشاري الصحة النفسية، إن الأم يجب أن تعلم أنها مرآة لأولادها، فإذا كانت الأم متزنة، فالأطفال بشكل مباشر سيكونوا أسوياء، مشيرة إلى ضرورة أن تعرف الأم الفرق ما بين رعاية الأطفال المتمثلة في إطعام الأطفال والاهتمام بالملابس وخلافه، وتربية الأطفال من خلال الاهتمام بسلوك الأطفال.

وأضافت "غازي"، خلال حوارها مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن الأم بمفردها قادرة على تربية الأطفال أسوياء، ولكن بشرط أن تكون الأم سوية ومتزنة، مشيرة إلى أن الأم إذا تعرضت لتعنيف جسدي، ففي هذه الحالة يُفضل أن تعيش بمفردها، لأن الاستمرار في هذه العلاقة يُؤدي إلى خروج أطفال غير أسوياء.

وأوضحت أن هناك ضرورة لإعداد نقطة اتصال ما بين الأب والأم حال الانفصال، حتى لا يحرم الطفل من الأب أو الأم، وبالتالي وجود طفل سوي نفسيًا.

https://www.youtube.com/watch?v=P7wdteMkRWk

مقالات مشابهة

  • «القاتل الصامت».. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المسكنات يوميا
  • استشاري تغذية: نقص فيتامين "د" يُؤدي إلى ضعف المناعة
  • استشاري: الطلاق في هذه الحالة أفضل من الاستمرار
  • السفيرة الامريكية لدى بغداد: تهديدات أمن العراق ما تزال قائمة
  • استشارى: السكريات تزيد الكولسترول الضار وتخفض النافع
  • طعم لذيذ ومخاطر صحية.. الإفراط في تناول المخللات يزيد من تكون حصوات الكلى
  • استشاري تغذية علاجية: وجبة الإفطار أول مصدر طاقة سريع لخلايا الأعصاب
  • استشاري مناعة: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يُسبب الإصابة بأنواع جديدة من التحسسات
  • استشاري مناعة تحذر: الاستخدام الخاطىء لـ المصاد الحيوي يؤدي إلى الوفاة
  • استشاري تغذية علاجية: وجبة الإفطار مصدر طاقة سريع لخلايا الأعصاب