قال وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن بلاده يمكن أن تبدأ في تلقى شحنات من الغاز الطبيعي المسال من قطر في عام 2027.

وارتفع الطلب بشدة على الغاز الطبيعي المسال بعد الحب الروسية الأوكرانية مما أعطى لقطر والولايات المتحدة دورا أكبر بشكل ملحوظ في تزويد أوروبا بالغاز وأجبر دولا غير ساحلية مثل المجر على تنويع المصادر التي تمدها بالطاقة.

وقال سيارتو "توصلنا إلى اتفاق سياسي تتبعه الآن محادثات بين شركتي الطاقة،  قطر للغاز وإم.في.إم المجرية، لتحديد كمية ووتيرة ومسار شحن إمدادات الغاز إلى المجر اعتبارا من 2027".

وأضاف وزير الخارجية المجري أن قطر، وهي أكبر مُصدِر للغاز الطبيعي المسال في العالم، لا تمتلك فائضا للتصدير حتى عام 2027.

وما زالت المجر تعتمد على روسيا في الحصول على الجزء الأكبر من احتياجاتها من النفط والغاز.

وبموجب اتفاق مدته 15 عاما وُقع عام 2021، تتلقى المجر حاليا 4.5 مليار متر مكعب من الغاز سنويا عبر بلغاريا وصربيا وفقا لاتفاق طويل الأجل مع روسيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الغاز الطبيعي المسال أوروبا قطر قطر الغاز المسال المجر الغاز الطبيعي المسال أوروبا قطر غاز

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟

الكركم هو أحد التوابل المشهورة التي تحتوي على مركب الكركمين المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات، وله أنها تدين بلونها الزاهي. تم تخصيص قدر كبير من الأبحاث للتوابل، واستخدامه المنتظم يمكن أن يؤدي إلى آثار كبيرة على الجسم وهنا بعض منهم.

 

الوزن الزائد

يساعد التوابل على التعامل مع الوزن الزائد ولكن ليس بطريقة سحرية لإنه ببساطة يقلل من الالتهاب المرتبط بالسمنة ويزيد قليلاً من حرق الدهون.

 

التهاب المفاصل

يمكن أن تساعد خصائص الكركم المضادة للالتهابات أيضًا في علاج التهاب المفاصل ولاحظت إحدى الدراسات أن استخدامه ساعد في تقليل الألم والتصلب وتورم المفاصل.

 

المزاج

برايت سبايس يساعد على تحسين حالتك المزاجية وجد تحليل تلوي لعشر دراسات حول الكركمين والاكتئاب نُشر في عام 2019 أن المركب قد يقلل من القلق والاكتئاب.

 

ما هو الكركمين ؟

الكركمين هو أحد المركبات الكيميائية، والعناصر التي تعد من متعددات الفينولات ومضادات الأكسدة، التي تساعد في علاج مجموعة من الالتهابات بشكل رئيسي، كما له العديد من الفوائد الأخرى، أما عن لون الكركمين، فإن لونه أصفر، وهو الذي يعطي الكركم لونه.

 

ما هو الفرق بين الكركم والكركمين؟

يوجد بعض الاختلافات بين الكركم والكركمين، نذكر أهم الحقائق حول الكركم والكركمين:

 

الكركم هو نبات طبيعي، والي يستخدم كأحد أنواع البهارات والمطيبات التي تستخدم منذ زمن بعيد، بالإضافة لاستخدامه في التطبيب نظراً لآثاره الطبية المتعددة.

 

الكركمين هو مادة كيميائية وعنصر يتواجد بشكل طبيعي في الكركم، وهو الذي يعطيه اللون الأصفر، كما ذكرنا سابقاً.

 

يشكل الكركمين 2-8% من مكونات الكركم، لذلك يعد الكركمين المكون الأساسي في الكركم.

 

كما يتشارك الكركم والكركمين الكثير من الفوائد، ولكن في الكثير من الحالات يفضل تناول الكركمين بدلاً من الكركم لتحسن الحالة بشكل أسرع، مثل استخدامه لالتئام الجروح، وللوقاية من هشاشة العظام، وغيرها العديد.

 

بشكل عام، يعد الكركمين آمن ومفيد، ولكن عند تناوله بجرعات مرتفعة، أي أعلى من 1000 ملغ في اليوم، قد يتسبب الكركمين ببعض الأضرار البسيطة، ونذكر من أضرار الكركمين ( الصداع- الإسهال- الحكة- الطفح الجلدي- اصفرار البراز- الغثيان). 

 

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال
  • “فايننشال تايمز”: روسيا تتفوق على الولايات المتحدة كأكبر مورد للغاز إلى أوروبا
  • "فايننشال تايمز": روسيا تتفوق على الولايات المتحدة كأكبر مورد للغاز إلى أوروبا
  • مورّدون: 30% ارتفاع استيراد الخضار والفواكه استعداداً للعيد
  • مصر تخطط لـأكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات
  • رسميا.. دورتموند يعلن عن مدربه الجديد لخلافة ترزيتش
  • رغم تلويحها المستمر بقطع الإمدادات.. الجزائر تتصدر مزودي إسبانيا بالغاز
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟
  • مشروب طبيعي يحميك من تطور الشيخوخة
  • وزير الصحة الروسي يكشف متى ستبدأ تجربة لقاح السرطان على البشر.. وهذا أول سرطان عالجه