أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم الأحد سعيها إلى تطوير مركز إيواء العمالة الوافدة وإنشاء مركز مثيل للرجال بهدف توفير الحماية الكاملة للعمالة المستضافة ومن لديها إشكاليات قانونية مع أصحاب العمل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به نائب المدير العام لقطاع حماية العمالة في الهيئة بالتكليف الدكتور فهد المراد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال احتفاء مركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة باليوم العالمي للعمل الإنساني (19 أغسطس كل عام) بمشاركة جمعية الهلال الأحمر الكويتية والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.

وقال المراد إن مركز إيواء العمالة الوافدة يمتاز بالصفة الإنسانية خصوصا أنه يتابع أوضاع العاملات بجميع الجوانب القانونية والاجتماعية والصحية ممن تتم استضافتهن بصفة شخصية أو بطلب من سفارة بلادهن أو الإدارات الأخرى ذات الصلة واستقبالهن بعد التحقق من بياناتهن والسعي لتصحيح أوضاعهن أو تسهيل إجراءات الانتقال إلى بلدانهن.

وأضاف أنه منذ إنشاء المركز عام 2014 استقبل ما يتجاوز 13 ألف عاملة وفي العام الحالي استقبل ما يتجاوز 960 عاملة بالإضافة إلى 8 أطفال بصحبة أمهاتهم عادوا إلى بلادهم وتبقت 35 عاملة.

وأوضح أن مركز إيواء العمالة الوافدة من المراكز الرائدة في منطقة الشرق الأوسط التي توفر الاحتياجات الأساسية اللازمة لإيواء العمالة مؤكدا أن التوجه في المرحلة المقبلة يركز على إشراك جهات المجتمع المدني وتطوير خدمات ومباني المركز.

من جهته أثنى رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان خالد العجمي في تصريح ل(كونا) على إتاحة هيئة القوى العاملة المجال لمشاركة المجتمع المدني في حماية العاملة الوافدة مشيرا إلى توقيع الجمعية اتفاقية تعاون مع المركز بشأن توعية العمالة بحقوقها وواجباتها حسب القانون الكويتي.

وذكر العجمي أن مشاركة الجمعية هذا العام تتمثل بتوزيع كتيبات ومنشورات بسبع لغات لمواصلة الدور التوعوي لحفظ حقوق وواجبات العاملة بمختلف جنسياتها لافتا إلى تلمسه احتواء المركز للإمكانيات الكاملة لإيواء العاملات وتوفير المستلزمات الأساسية لهن.

المصدر كونا الوسومالعمالة الوافدة القوى العاملة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العمالة الوافدة القوى العاملة

إقرأ أيضاً:

هيئة القوى البشرية تنظم حفل اختتام دورة للطلبة المبتعثين

وفي الحفل، أكد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية، اللواء الركن علي محمد الكحلاني، أن رفد القوات المسلحة بدماء جديدة متسلحة بالعلم يعد إضافة نوعية تسهم في تطور المؤسسة العسكرية التي أصبحت بفضل الله وبقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أكثر شجاعة وقوة .

وتطرق اللواء الكحلاني إلى ما تتعرض له غزة بشكل خاص وفلسطين بشكل عام من حرب إبادة ، مشيدا بدور وموقف الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة في مواجهة أعتى عدوان مثلث الشر الامريكي البريطاني الاسرائيلي.

فيما أشار رئيس هيئة القوى البشرية، اللواء عبدالله البزاغي، في كلمته إلى أن الخريجين من المبتعثين في الخارج سيمثلون رافدا وإضافة نوعية للقوات المسلحة.

كما تطرق نائب رئيس هيئة القوى البشرية مدير دائرة شئون الأفراد العميد الحسين عبدالله الوزير، إلى أن الخريجين تلقوا تدريبات وبرامج تعليمية تمحورت حول توحيد المفاهيم العسكرية ، معبرا عن الشكر والتقدير لكافة الجهود المبذولة لإعداد وتأهيل الخريجين.

وفي الحفل، الذي حضره مدير دائرة شؤون الضباط العميد الركن نجم عباد، ومدير دائرة التدريب والتأهيل العميد ناصر حميد، حث مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي محمد أبو حليقة، الخريجين على ترجمة ما تلقوه من مفاهيم وتدريبات في الميدان والواقع العملي في مختلف الجوانب العسكرية التخصصية.

من جهته، ألقى النقيب عامر محمد الشميري كلمة الخريجين أكد فيها العهد والولاء لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وللقيادة السياسية والعسكرية العليا وللشعب اليمني بأنهم سيكونون عند مستوى المسئولية الملقاة على عاتقهم جنودا أوفياء لله والوطن والشعب والقيادة.

وفي ختام الحفل، الذي حضره نائب مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن محمد زهرة .. تم تكريم وتوزيع الشهادات على الخريجين.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة القوى البشرية تنظم حفل اختتام دورة للطلبة المبتعثين
  • العرفي يستبعد تطبيق نظام الكفيل لتنظيم العمالة الوافدة لهذه الأسباب
  • وزير الري: مجهودات كبيرة لتطوير الخطة التدريبية للوزارة ورفع كفاءة العاملين
  • سودانيّ يتحدّى الحرب والنزوح ويتزوّج في مركز إيواء
  • رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024 وأهم الشروط
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذي لتطوير كورنيش النيل
  • هل يمكن التأمين على العاملة المنزلية بعد وصولها بـ4 أشهر؟.. مساند توضح
  • وزير القوى العاملة المصري : 9 مكاتب للتمثيل العمالي بالخارج لحل مشكلات المغتربين
  • حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي
  • تكامل الجهود للحد من العمالة الوافدة المخالفة