المناطق_واس

تمثل الصناعات التحويلية للتمور في المملكة مورداً اقتصادياً متعدد المنتجات حيث أبرز كرنفال بريدة للتمور المقامة فعالياته بمدينة التمور ببريدة، هذا الجانب من خلال عروض المنتجات المقدمة من القطاع الصناعي كدبس وعجينة التمر، والسكر السائل النباتي، ومربى التمر والشوكولاتة والمعمول وغيرها.

كما أن الصناعات التحويلية للنخيل ترتكز بشكل كبير على الإنتاج الوفير للتمور في المنطقة، ولفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم، دور بارز في تشجيع المزارعين للاتجاه نحو الصناعات التحويلية مع المحافظة على مستوى جودة المحصول الخالي من الإصابات الحشرية، وتشكل الصناعات التحويلية بيئة مناسبة لرفع الفوائد للمزارعين والمستثمرين والمستهلكين، وبوابة لزيادة الإنتاج وتعزيز التنافسية وجودة التسويق الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن كرنفال بريدة للتمور الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم يقدم جملة من الفعاليات والبرامج والأنشطة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كرنفال بريدة للتمور الصناعات التحویلیة

إقرأ أيضاً:

العراق يسعى لاستقطاب الاستثمارات لتطوير التراكيب الهيدروكربونيّة

9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة النفط، عن مساعٍ لاستقطاب الاستثمارات الخارجية لتعظيم الإنتاج الوطني عبر تطوير التراكيب الهيدروكربونيّة.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، إن وزارة النفط تسعى إلى تعظيم الإنتاج الوطني من خلال تطوير التراكيب الهيدروكربونيّة، والثروة الموجودة في باطن الأرض سواء أكانت غازية أو نفطية أو مشتركة تحمل نسباً من كليهما.

وأضاف، أن الوزارة ومن خلال جولات التراخيص، سعت إلى عرض رقع التراكيب التي تشتهر بها المنطقة الغربية، وتحويلها إلى احتياطي أو حقول منتجة، وبالتالي تعزيز الإنتاج الوطني سواء من الغاز أو النفط.

وأشار إلى أنه تم عرض مجموعة من الرقع الاستكشافية في الجولة الأخيرة، معرباً عن أمله في استقطاب الاستثمارات الخارجية من أجل تحويل هذه التراكيب إلى حقول غازية أو نفطية تدعم الإنتاج الوطني العراقي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات كرنفال (شارع الأكل) على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية
  • خبير اقتصادي: انخفاض معدلات التضخم نجاح للحكومة المستقيلة
  • خبير اقتصادي: الدولة تسعى إلى زيادة حجم الإنتاج المحلي والصادرات
  • «الإنتاج الحربي»: السيارة الخفيفة الجديدة تحمل اسم «كيوت».. وتعمل بالبنزين والغاز
  • «الإنتاج الحربي»: السيارة الجديدة تحمل اسم «كيوت».. وستعمل بـ«البنزين والغاز»
  • ورشة تنسيقية بين الجمعيات وتجار التمور بمحافظتي الحديدة والجوف
  • العراق يسعى لاستقطاب الاستثمارات لتطوير التراكيب الهيدروكربونيّة
  • النفط: مساعٍ لتعظيم الإنتاج الوطني عبر تطوير التراكيب الهيدروكربونيّة