أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر تحقيق تداول مقداره 445 الف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر يوليو حيث سجلت الصادرات 258 الف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الواردات خلال نفس الفترة والتي سجلت 187 الف طن كما حققت الصادرات نسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة لعام 2022 وتركزت الزيادة في موانئ سفاجا ونويبع والسويس والقصير.

وشهد ميناء سفاجا تداول 239 الف طن بضائع بنسبة زيادة 7% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 142 الف طن وصادر 197 الف طن، بينما شهد ميناء نويبع تداول 42 الف طن بنسبة زيادة 70% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 17 الف طن وصادر 25 الف طن بضائع، فيما شهد ميناء السويس تداول 37 الف طن بضائع بنسبة زيادة 70% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 28 الف طن وصادر 9 آلاف طن بضائع كما استقبل الميناء 4173 سيارة بوزن 8358 طن بنسبة زيادة 41% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بينما شهد ميناء الحمراوين تصدير 27 الف طن فوسفات.

ووجه اللواء أ ح مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الارصفة مشيرا إلى أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانئ الهيئة يأتى نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية وكذا اعمال التطوير التي تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها وانشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى وقيام الهيئة بتقديم كافة التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الف طن بضائع بنسبة زیادة

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م

الثورة نت/ أحمد كنفاني

عقد مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اجتماعاً في المركز الرئيسي للمؤسسة بميناء الحديدة، برئاسة رئيس مجلس الادارة زيد أحمد الوشلي، وبحضور أعضاء المجلس.

كرس الاجتماع لمناقشة مستوى أداء المؤسسة والموازنة التقديرية للعام الجاري 2024م.

واستعرض الاجتماع، مستوى تقييم المركز المالي للربع الرابع من العام الماضي 2023م، والميزانية العمومية للعام المالي 2020م المعتمدة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وتناول الاجتماع، تقريراً عن أبرز التحديات التي واجهت وتواجه المؤسسة في أدائها التشغيلي والخدمي، وابرز احتياجات تدريب وتأهيل كوادر المؤسسة في المجالات الفنية والمهنية والإدارية.

وأعتبر رئيس المؤسسة، الاجتماع فرصة لاطلاع أعضاء المجلس بآلية تنفيذ قرارات المجلس والجوانب المتصلة بالخطط والأنشطة والبرامج والمشاريع الإستراتيجية لإعادة تأهيل وتحديث معدات وآليات موانئ المؤسسة وتدارس الصعوبات التي تواجه العمل ووضع المعالجات اللازمة.

وأشار إلى أن المؤسسة أعدت استراتيجية وخطة مرحلية لمشاريعها وفق الرؤية الوطنية وتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ووزارة النقل.

وأعرب الوشلي في أن يكون اجتماع مجلس الإدارة خطوة مهمة لدعم الجهود الهادفة الارتقاء بأداء المؤسسة وتوفير الاحتياجات الطارئة لموانئها.

فيما تحدث في اللقاء أعضاء مجلس الإدارة، مؤكدين الحرص على تنظيم اجتماعات مجلس الإدارة لتدارس الرؤى والمقترحات الكفيلة بالنهوض بأداء المؤسسة على مختلف المسارات وما حققته من أنشطة وإنجازات المؤسسة، خلال العام الجاري، وما قدمته من خدمات وتسهيلات للمستوردين عبر ميناءي الحديدة والصليف ومرسي رأس عيسى.

وشدد المجتمعون على أهمية تقييم العمل والأداء لتحسين الخدمات الفنية والمهنية في مجال النقل البحري والرقي بها لمواكبة حركة النشاط في موانئ المؤسسة .. مشيدين بجهود موظفي المؤسسة في استمرار العمل والحفاظ على الجاهزية التشغيلية لموانئ المؤسسة في ظل التحديات الراهنة.

حضر الاجتماع، أعضاء مجلس الإدارة نائب – رئيس مجلس إدارة المؤسسة نصر عبدالله النصيري، وممثلو وزارتي النقل الدكتور خالد النمر، والمالية كمال خالد إبراهيم، والسلطة المحلية أحمد شعبين، وخفر السواحل قطاع البحر الأحمر العميد سلمان جماعي، ومدير الهيئة العامة للشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي، وسكرتير مجلس الإدارة عبدالإله الوصابي، والجهات ذات العلاقة من الإدارات العامة للأرصفة والساحات والموارد البشرية والشؤون المالية والعمليات البحرية ومحطة الحاويات.

وكان أعضاء مجلس الإدارة تفقدوا منزلق العائمات البحرية وعدد من هناجر الصيانة بميناء الحديدة.

وخلال الزيارة أطلعوا على أعمال الصيانة المنفذة في المنزلق .. واستمعوا من المختصين إلى شرح تفصيلي حول مجمل الأعمال التي ينفذها الفنيون والمهندسون للحفاظ على آليات ومعدات المؤسسة.

رافقهم خلال الزيارة، مديرا الشؤون المالية بالمؤسسة عبدالله حربة والشؤون الفنية المهندس فهد الجبوبي.

مقالات مشابهة

  • تداول 73 ألف طن و953 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 73 الف طن بضائع بمواني البحر الاحمر وتصدير 29 الف طن فوسفات ووصول 31 الف ألمونيوم
  • تداول 20 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر ووصول 5400 طن مادة بروبلين لميناء بورتوفيق
  • تداول 5400 طن مادة بروبلين عبر موانئ البحر الأحمر
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر اليوم الإثنين
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • تداول 17 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • «17 ألف طن بضائع».. تفاصيل حركة الواردات والصادرات بمواني البحر الأحمر