نبض السودان:
2024-06-16@09:02:01 GMT

ضبط خلية تقنية تتبع للدعم السريع بـ«مدني»

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

ضبط خلية تقنية تتبع للدعم السريع بـ«مدني»

ود مدني – نبض السودان

تمكنت إدارة المباحث المركزية ولاية الجزيرة وبعد الرصد والمتابعة وعبر مهنية عالية من القبض على خلية مهندسين بمدينة ودمدني تعمل في إدارة النظم والمعلومات بقوات الدعم السريع المتمردة.

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن المذكورين يحملون رتبا مختلفة قدموا إلى الولاية قبل ثلاثة أسابيع وعملوا على استئجار محل بأحد الأحياء العريقة بمدينة ودمدني والعمل فى مجال تركيب الشبكات حتى يتمكنوا من التغطية على نشاطهم المشبوه.

كما عثر بحوزتهم على حواسيب وهواتف بها الكثير من المعلومات التي تخص قوات الدعم السريع المتمردة إضافة إلى كاميرا ديجيتل تستخدم في المسيرات ،تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السريع تتبع تقنية خلية ضبط للدعم

إقرأ أيضاً:

تبيان توفيق: عظم الجيش وعزمه!!

عظم الجيش وعزمه!!
هنالك مشهد قد يبدوا مألوف ولكنه يحمل شيء مهم
من يلاحظ لعتاد الجيش و أعداد المقاتلين الذين يظهرون في لقاءات القائد العام والقوات المنتشره بالإرتكازات وعشرات المعسكرات المفتوحه على الدوام لمجموعات المقاومة الشعبيه يفهم بأن الجيش السوداني لم يستخدم قوته القصوى حتى الآن !!
قد يتسائل البعض بلماذا التأخير ؟

الجواب موجود بين أضابير المعركة لأنها معركة مُعقده نهايتها نهاية (للمشروع ) وليس الدعم السريع وحده هذه النهائيه لديها مطلوبات بعضها داخلي وآخر خارجي .. السياسي منها ماهو مطلوب لأنه مقرون بما يدور من فعل سياسي وإجتماعي !!

هل تعلم ..
بأن الدعم السريع الذي تعرفه والذي كان يقف عليه قائده حميدتي قد إنتهى كقوه منظمه نعم إنتهى كُلياً والكل شاهد ذلك .تمت إبادته عن بِكرة أبيه في الشهر الأول مابعد قيام الحرب من نجى منهم هرب لدارفور أو ترك الأمر كلياً ..

الآن السودان يواجه غزو خارجي بإمتياز هذا الغزو مدفوع القيمه مسنود بدوافع تخص حكومات تلك الدول التي تعلم بأن أبنائها يقاتلون كمرتزقه داخل السودان أول هذه الدوافع هي روافع التخلص من المعارضه المسلحة لأن أغلب المرتزقه المقاتلين ينتمون لمجموعات مسلحه تعارض حكومات الدول التي أتت منها ..

إيقاف هذا الغزو يحتاج لعمل سياسي قوي ودبلوماسي جريئ وإجتماعي مكثف وعسكري مدروس يقطع شريان الإستمرار في مد المعركة وتأجيجها بمزيد من المرتزقه تحت غطاء وإسم الدعم السريع !!

هذا دون الولوج لسيناريو التدخل العسكري الخارجي فهو أيضآ متوقع وتسعى قوى الحريه والتغير المركزي لإدخاله دون شك ..
الحفاظ على عظم الجيش أمر ضروري ومهم
تبيان توفيق الماحي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مستشار للدعم السريع: سنردّ على قرار مجلس الأمن رسميًا
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ضابط القوات المشتركة الذي قام بقتل قائد الدعم السريع بدارفور يروي التفاصيل كاملة: (لا أملك عربية ولا كارو وهو راكب سيارة مصفحة ورغم ذلك تمكنت من قتله بهذه الطريقة)
  • مليشيا الدعم السريع لم تعد سوى مجموعة عصابات فقدت القيادة والقادة
  • خبراء أمميون: أفريقيا الوسطى خط إمداد لتجنيد مقاتلين للدعم السريع
  • الخارجية السودانية: الدعم السريع قصف قرية الشيخ السماني بالمدفعية
  • انقسام في الحواضن القبلية للدعم السريع يهدد وضعها الميداني
  • مكي المغربي: غير صحيح أن الدعم السريع يرى أو يفكر
  • مقتل قائد قوات الدعم السريع في دارفور خلال مواجهات بمدينة الفاشر
  • السودان..أنباء عن مقتل قائد بالدعم السريع
  • تبيان توفيق: عظم الجيش وعزمه!!