استقبل الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، اللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات بقوة دفاع البحرين، وذلك بحضور الفريق الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، في مكتبه برئاسة الحرس الوطني صباح امس الأثنين (21 أغسطس). ورحّب سمو رئيس الحرس الوطني بمساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات، الذي قدم إلى سموّه نسخة من رسالة الدكتوراه والتي حملت عنوان «الرؤية المستقبلية لإدارة الأزمات والكوارث في مملكة البحرين» من أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

بدوره، هنأه الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، لحصوله على شهادة الدكتوراه بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف الأولى، مشيداً بما قدّمه من جهد علمي متميز يوثّق الدور الوطني البارز لمملكة البحرين في إدارة الأزمات، ومتمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس الحرس الوطنی

إقرأ أيضاً:

فقدان 23 مهاجرا بعد إبحارهم من تونس نحو إيطاليا

أعلن الحرس الوطني التونسي أن نحو 23 مهاجرا فُقدوا بعد إبحارهم على متن قارب باتجاه إيطاليا.

وقال الحرس الوطني في بيان نشر يوم السبت إنه "تم تسخير مختلف الوحدات العائمة، والبحث جار عن 23 مفقودا"، مشيرا إلى أنهم أبحروا من سواحل ولاية نابل شمالي شرقي تونس.

وجاء في البيان أن "عملية الإبحار غير النظامية تمت في الليلة الفاصلة بين 3 و4 مايو/أيار الجاري، وتقدم أهالي المفقودين لإعلام المركز البحري بمنطقة بني خيار من محافظة نابل".

كما أعلن الحرس الوطني توقيف 5 أشخاص يشتبه في ضلوعهم بتنظيم عملية الإبحار، مشيرا إلى أن اثنين من المفقودين تربطهما قرابة باثنين من المنظمين المفترضين.

وتعد تونس من نقاط الانطلاق الرئيسية للمهاجرين الذين يخاطرون بعبور البحر المتوسط على أمل الوصول إلى أوروبا.

وبحسب المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وهو منظمة غير حكومية، فإن أكثر من 1300 مهاجر لقوا حتفهم أو فقدوا العام الماضي جراء غرق قوارب قرب سواحل تونس.

وأعلنت السلطات التونسية الأسبوع الماضي عن زيادة بنسبة 22.5% في عمليات اعتراض المهاجرين في الفترة بين مطلع العام الجاري وشهر أبريل/نيسان الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الحرس الوطني إنه "اعترض أو أنقذ" 21 ألفا و545 شخصا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.

وأدت جهود قادتها إيطاليا إلى إبرام اتفاق في الصيف الماضي بين الاتحاد الأوروبي وتونس، وقد لاقى انتقادات واسعة، وينص على تقديم مساعدات مالية بإجمالي 255 مليون يورو مقابل زيادة الجهود للحد من عمليات الهجرة.

ووفق تقرير حديث صادر عن المنظمة الدولية للهجرة، لقي أكثر من 27 ألف مهاجر حتفهم في البحر المتوسط على مدى العقد الماضي، بما في ذلك أكثر من 3 آلاف مهاجر خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الفريق بن عزيز مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • فقدان 23 مهاجرا بعد إبحارهم من تونس نحو إيطاليا
  • بفرمان من جوارديولا.. برشلونة يستقر على خليفة تشافي
  • رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها
  • الحرس الوطني التونسي: البحث عن 23 مفقودا عقب رحلة غير شرعية على متن زورق إلى سواحل إيطاليا
  • منصور بن زايد: “مبادلة للاستثمار” تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • منصور بن زايد: مبادلة للاستثمار تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • وزير الأوقاف من مسجد السيدة: كلمة الرئيس بقمة البحرين تدل عن شجاعته