التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، كارين جارديس المدير التنفيذي للمعهد الدولي للمياه بستوكهولم SIWI ، على هامش مشاركته فى الإسبوع العالمى للمياه فى ستكهولم . 

وأشاد الدكتور سويلم، بالتعاون القائم بين الوزارة والمعهد الدولي للمياه بستوكهولم والذى يُعد شريك إستراتيجي للوزارة فى مجال إدارة الموارد المائية ، هذا التعاون الوثيق اللى ظهر بوضوح في العديد من الأحداث الدولية الهامة مثل إسبوع القاهرة المياه ، وجناح المياه بمؤتمر المناخ الماضى COP27 ، والتعاون الحالي في الإعداد لجناح المياه بمؤتمر المناخ القادم COP28 .

وأكد على أهمية دعم المعهد لـ "مباردة التكيف مع قطاع المياه" AWARe والتي أطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ الماضى ، والتى تُعنى بتحديات المياه والمناخ على المستوى العالمى مع إعطاء الأولوية للدول الإفريقية ، مع توجيه الدعوة للمعهد لحضور الاجتماع الأول للجنة التوجيهية للمبادرة والمقرر عقده ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السادس للمياه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الموارد المائية والري بستوكهولم الاسبوع العالمى للمياه ستكهولم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إنه منذ اليوم الأول للعدوان على غزة ولبنان، كانت هناك تحضيرات على القطاع الصحي، خاصة أن ما فعله العدوان الإسرائيلي في غزة استهدف العزل والمدنيين والنساء والأطفال، وكذلك المدارس والمستشفيات والجامعات، وبالتالي بيروت أجرت تحضيرات لاحتمالية وجود أرقام كبيرة من المدنيين والعزل للقدوم بالمستشفيات، وللأسف هذا ما حدث خلال الأيام الماضية.

وزارة الصحة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام

وأضاف «الأبيض»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوزارة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام، بالتالي المخزون يكفي حتى 4 أشهر، وهناك بعض الأيام التي يزيد فيها الاستهلاك، مثل ما حدث الأسبوع الماضي؛ إذ أن هناك بعض الأدوية التي هبط مخزونها.

وتابع: «إخواننا العرب كانوا بجاني شعب ودولة لبنان، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصري، اتصل علي منذ أول يوم، وعبر عن تضامنه مع لبنان في أثناء تلك المحنة، وعرض المساعدة، وهذه ليست المرة الأولى التي تقف فيها مصر بجانب لبنان ومساعدتها، خاصة القطاع الصحي من أدوية ومستلزمات وإخلاء وأطقم طبية».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نرفض أي إجراءات أحادية تضر بحصة مصر المائية
  • “وقاية النباتات” يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات
  • الموارد المائية تعلن انجاز اكثر من 5 الاف تحليل للنماذج المائية والترابية
  • الزراعة: وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • سويلم: تنفيذ أعمال تأهيل متكاملة تتضمن تأهيل المنشآت المائية والكباري طبقا للحاجة
  • الموارد المائية تدعو إلى ترشيد استهلاك المياه
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • المنتدى الدولي بالشارقة يكرم الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زراعة الكلى بجامعة المنصورة
  • برعاية البابا تواضروس الثاني| المعهد المسكوني للشرق الأوسط يحتفل بتخريج الدفعة الثامنة.. الدكتور زاهي عازار: المعهد ينشر المحبة والسلام في مواجهة العنف والحرب الدائرة بالدول