استقبل اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق بمحافظة الإسكندرية شكاوى المواطنين خلال اللقاء الجماهيري بالحي وذلك استمرارا للقاء الجماهيري الأسبوعي لحل مشاكل المواطنين، بحضور مدير إدارة خدمة المواطنين وكافة الإدارات لتوجيه المشكلات للمختصين فورا وحل المشكلات في الحال.

وأشار رئيس حي شرق للمواطنين أن تواجده طوال اليوم بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في اليوم المخصص لاستقبال الشكاوى بنفسه ، يهدف لحل مشكلات المواطنين في الحال بمختلف مجالاتها وللحد من البيروقراطية ، مؤكدا على الاستمرار في تطوير منظومة خدمة المواطنين للوصول بالهدف المرجو منه وتلبية رغبات مواطني الحي.

وكيل وزارة البيئة: الإسكندرية الأكثر تضررا بالتغيرات المناخية محافظ الإسكندرية ووزير الرياضة يفتتحان تصفيات اتحاد شمال إفريقيا للكرة النسائية

وأوضح أن تواجد كافة مسئولي الإدارات بالمركز يهدف لاستقبال الشكاوى وحلها بالسرعة المطلوبة ، والذي يأتي في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء ، بشأن التفاعل المباشر مع شكاوى ومشاكل المواطنين، ووضع الحلول السريعة والعاجلة لحلها . 

 

وأكد حبيب أن خدمة المواطن والاستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة ، مشيرا إلى أنه يتم الاعتماد على كافة وسائل استقبال الشكاوى ، وتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم

 

واستقبل رئيس الحي جميع الشكاوى المقدمة من المواطنين، وإحالتها للجهات المعنية المختصة في الحال لإيجاد الحلول اللازمة لها للعمل على تقديم أفضل دعم للأهالي في كافة القطاعات، موجها كافة الإدارات المعنية بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وسرعة فحص الشكاوى الخاصة بهم وطلباتهم وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم 

 

من الجدير بالذكر أن اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق الإسكندرية حدد الأربعاء من كل اسبوع لاستقبال المواطنين والاستماع لمطالبهم ، بمكتبه بديوان عام الحي بدءا من الساعة ٨ صباحا حتى الساعة ٢ مساءً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية حى شرق شكاوى المواطنين اللقاء الجماهيري أحمد حبيب محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة : العاصمة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن العاصمة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفعت درجة الاستعداد القصوي بكافة الأحياء ومديريات الخدمات وألغت الإجازات .
 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مركز الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد كما تم ربطهما بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة، مشيرًا إلى أن المواطنين يمكنهم التواصل مع غرفة العمليات المركزية على رقمى الخط الساخن ١٥٤٩٦ ، و١١٤ للابلاغ عن أي مشكلات في الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور .
 

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتواجد الميدانى الدائم طوال أيام العيد مع عمل ورديات على مدار 24 ساعة لمتابعة توافر  كافة الخدمات للمواطنين .
وشدد محافظ القاهرة على مديرية التموين بالمرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق وإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات والبيع بالسعر المقرر وتوفير الخبز بالمناطق التي يلاحظ شدة الطلب علي الخبز بها.
 

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك ، مطالبًا الأجهزة التنفيذية بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الإستغلال واحتكار السلع .


وشدد محافظ القاهرة على مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين لعمل حملات مشتركة للمرور علي كافة منافذ البيع والمحلات التي تقوم ببيع اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مع تكثيف حملات منع الذبح خارج المجازر.
 

تكثيف حملات النظافة من خلال شركتى النظافة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة والتركيز على أماكن إقامة صلاة العيد

كما شدد محافظ القاهرة على تكثيف حملات النظافة من خلال شركتى النظافة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة والتركيز على أماكن إقامة صلاة العيد، والمحاور الرئيسية و أماكن المتنزهات و الحدائق و الطرق المؤدية إليها مع مراجعة أعمدة الإنارة وتغيير الكشافات الغير صالحة ، وكذا التأكد من صلاحية الولاعات وإجراء الصيانة اللازمة لها للتأكد من أنها تعمل بكفاءة بالتنسيق مع الإنارة المركزية طبقا لتعليمات ترشيد استهلاك الكهرباء، كذلك تكثيف العمالة والمعدات اللازمة لرفع مخلفات الذبح على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين. 
 

وأكد محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة، والإسعاف والتأكد من استعداد المستشفيات والمراكز الطبية من حيث أطقم الأطباء و التمريض و توافر الأدوية للتعامل مع أى طارىء .
 

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ وإلغاء إجازات الأطباء العاملين بها، والتنسيق  مع مديريتي التموين والطب البيطري لشن حملات على الأسواق والمرور على أماكن بيع اللحوم للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية واشتراطات البيئة والتأكد من حمل العاملين بها على شهادات صلاحية سارية المفعول ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.


وشدد اللواء خالد عبد العال على هيئة النقل العام بزيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها خلال الفترة السابقة لعيد الأضحى وأثناءه والتى تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام ، مع التأكيد علي توفير وحدات طوارئ بكافة جراجات الهيئة للتدخل السريع والدفع بسيارات إضافية في حال الحاجة اليها  وتكليف غرفة العمليات المركزية بالهيئة بالتواصل مع جميع المحطات لاسلكيًا لمراقبة ومتابعة خطوط التشغيل علي مدار 24 ساعة والتدخل في حالة وجود أي تكدس أو الحاجة لتحويل خطوط السير . 


وشدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة مواقف السيارات ( النقل العام – السيرفيس - مواقف الأقاليم ) لعدم استغلال المواطنين ورفع الأجرة .
وشدد محافظ القاهرة على ضرورة  تنظيم حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق لضبط الباعة الجائلين ورفع الإشغالات التي تعوق حركة المرور و خاصة التي توجد أمام الحدائق والمتنزهات والطرق المؤدية إليها ، والتنسيق مع إدارة شرطة المسطحات المائية لإحكام الرقابة على المراسي النيلية و التأكد من توافر كافة شروط الأمن و السلامة اللازمين مع الالتزام بحمولة المراكب الواردة بالترخيص و الإخطار أول بأول عن أي مخالفات من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .


وأكد محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتعيين خدمات مرورية لمنع حدوث أي اختناقات مرورية ، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ وتكثيف التواجد الأمني للتصدي لأي مخالفات .

مقالات مشابهة

  • مجازر الإسكندرية تستعد لفتح أبوابها لاستقبال إضاحى المواطنين
  • الإسكندرية تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة : العاصمة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات
  • وزارة السياحة: غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة خلال أجازة عيد الأضحى لتلقى وبحث أى شكاوى أو مخالفات
  • 38 مجزرًا حكوميًا لذبح الأضاحي بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك بالمنيا
  • “الصحة الليبية” تطلع على جاهزية عيادة جهاز الهجرة بالكفرة لاستقبال النازحين
  • الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • إفتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالشرقية