قالت يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إنه لا بد من إعادة هيكلة دور مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، بحيث يصبح إدارة أزمة بجانب إمداده بجميع الملفات اللازمة لإدارة الملفين الأساسيين الذين لا بد من التحرك نحوهما، وهما المستهلك وكيفية إيصال السلع بالسعر المناسب والمنتج مع توفير كافة التسهيلات للمنتجين على مدار اليوم.

وأضافت الحماقي خلال استضافتها مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أنه لابد من تيسير العقبات أمام المنتجين وتحريك المجموعات الإنتاجية على مستوى محافظات مصر

وأكدت أن أساسيات الإنتاج هي تزويد العرض مما ينعكس على تقليل الأسعار و فرص العمل بما ينعكس على مكافحة الفقر ومواجهة التضخم وتوفير إذخار وضخ استثمارات في الاقتصاد

وأوضحت أنه لا بد من مشاركة المواطنين فى مواجهة الأزمة الاقتصادية من قبل الدولة لا بد من تجمع القوى الوطنية لمواجهة تلك الأزمة موضحة انه لابد من أن يكون هناك تكاتف وطني حول الدولة لحل جميع الأزمات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة الاقتصاد الاقتصاد المصرى الرئيس السيسي صدى البلد مجلس الوزراء مركز المعلومات مصطفى بكرى لا بد من

إقرأ أيضاً:

خالد أبو بكر: التحول للدعم النقدي قادم وسيستفيد منه المواطن

علق الإعلامي خالد أبو بكر، على إعلان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو المقبل.

الأمين العام للبحوث الإسلامية يلقي توصيات الملتقى الفقهي الخامس لمركز الأزهر للفتوى مجلس جامعة بني سويف يكرم الإداريين البالغين للسن القانوني للمعاش  الحكومة تدرس فكرة الدعم النقدي

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إنه يوجد 72 مليون مواطن مستفيد من منظومة دعم الخبز، ولكن في الحقيقية هناك نسبة هدر تذهب لكثير من المواطنين غير المستحقين، مشيرًا إلى أن الحكومة تدرس الآن فكرة الدعم النقدي.

الدولة تعمل على رفع الدعم بشكل تدريجي

وذكر أن الدولة تعمل على رفع الدعم بشكل تدريجي، مع زيادة برامج الحماية الاجتماعية، وتم إحالة الموضوع للحوار الوطني في سبيل فتح نقاش مجتمعي بشكل أكثر قوة، لافتًا إلى أن الدولة عملت على زيادة الرواتب، ورفع الحماية الاجتماعية والمعاشات، في سبيل مواجهة ارتفاعات الأسعار.

التحول للدعم النقدي قادم وسيستفيد منه المواطن

وواصل قائلًا:"التحول للدعم النقدي قادم وسيستفيد منه المواطن بشكل أكبر.. هل الـ 72 مليون مواطن يستفيدون من هذا الدعم؟.. أكيد فيه ناس اتظلمت ومخدتش حقها، وبالتالي يجب التفكير في كيفية إبقاء الدعم لصالح المستحقين.. وما فعلته الدولة اليوم بداية إصلاح اقتصادي مؤلم لكنه حقيقي ومهم وهو الطريق الصحيح لقيام الاقتصاد المصري".

عجلة الاقتصاد المصري لن تقف

وتابع:"عجلة الاقتصاد المصري لن تقف إذا واصلت الدولة والحكومة تحركاتها وخاصة بالشكل الذي بدأ مع رأس الحكمة وما أعقبها.. بجانب جولات رئيس الوزراء المستمرة".

مقالات مشابهة

  • الترشيد ضرورة
  • معيط لـ «حقائق وأسرار»: مصر من أرخص 3 دول بالعالم في أسعار المواد البترولية
  • وزير المالية: الدعم النقدي أفضل للمواطنين لأنه يمنح حرية الاختيار لشراء السلع
  • وزير المالية لـ حقائق وأسرار: رغيف الخبز مدعوم منذ عشرات السنوات.. والزيادة في سعره طفيفة (فيديو)
  • افحيمة عن لقاء القاهرة: يجب أن ينجح لأن الفرص في استعادة الدولة وإنهاء الأزمة لم تعد كثيرة
  • خالد أبو بكر: التحول للدعم النقدي قادم وسيستفيد منه المواطن
  • بعد رفع رغيف الخبز.. خالد فؤاد: الدولة ترعى محدودي الدخل
  • الدولة تقر 6 حزم اجتماعية للتعامل مع المستجدات الاقتصادية منذ 2020
  • حقائق نارية عن الكلفة القاتلة.. أرباح النفط العراقي تتلاشى أمام سيف الأسعار
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 173 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق