أكد قيادي سابق فيما يسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين، أن العاصمة صنعاء، صارت في عهد المليشيات الحوثية، غير آمنة للعيش والحديث بهموم الشعب.

وقال الكاتب السياسي، المقرب من جماعة الحوثي، محمد المقالح، وهو كان عضوا قياديا سابقا في ثورية الحوثيين عقب الانقلاب، قال : "صنعاء غير آمنة، توقع ان يضربوك البلاطجة في اي زغط".

جاء ذلك، تعليقًا على حملة التريض الكبيرة التي شنتها قيادات حوثية بارزة، بينها حسين العزي، نائب وزير الخارجية في حكومة الانقلاب الحوثية، ضد الصحفي مجلي الصمدي، لتبرير جريمة الاعتداء التي تعرض لها الأخير على يد عصابة حوثية مسلحة أمام منزله بصنعاء، الخميس الماضي.

وردا على المقالح، كتب الدبلوماسي السابق، فيصل أمين أبو راس: "الأمن والأجهزة والاقسام والمرور والطقوم والنيابات والمحاكم مسخر لجباياتهم وحمايتهم وحماية استثماراتهم وشركاتهم وسيف مسلط على رقاب الشعب ... البلاطجة هم الوجه الحقيقي".

اقرأ أيضاً شاهد بالفيديو.. نقطة حوثية في ”سنحان” بمحافظة صنعاء ترغم المواطنين على دفع جبايات فاحشة أول اجراء حوثي لحل الخلاف بين ”الحباري” و”قطينه” على أراضي في المحويت نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الزميل الصمدي بصنعاء وتشعر بالقلق على سلامته بعد موافقة الشرعية والتحالف على صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تصدم الموظفين بإجراءات تنسف أحلامهم اللواء سلطان العرادة يتحدى الحوثي وهذا أول عمل يقوم به فور عودته إلى مأرب قادمًا من السعودية وفاة عشرات الأطفال بجائحة الحصبة بمناطق سيطرة الحوثي في ظل تعتيم اعلامي تفرضه المليشيا نجاة 12 شخصاً بأعجوبة بعد انزلاق سيارة تقلهم في منحدر جبلي غربي صنعاء ”صور” القيادي الحوثي ”حسين العزي” يجدد تهديد الصحفي ”مجلي الصمدي” ويدعوه لحذف منشوراته والاعتذار عنها تحدث عن نسخة جديدة من جامعة الإيمان في صنعاء..أبو راس يوجه رسائل قوية ويدعو لصرف شيكات لموظفي الدولة بالمرتبات المنقطعة ويطالب حكومة المليشيا بالاستقالة المشاط يرد على خطوة اتخذتها الشركة اليمنية للغاز بمأرب ‏كارثية الوعاظ إن وصلوا إلى الحكم! البخيتي: هذا القيادي يقف وراء الاعتداء على الصمدي وذات يوم قال لي: خليتهم كسروا ناموسه وأتحداه أن ينكر

وكان الصحفي الصمدي كشف الخيمس، إن عصابة مسلحة من الحوثيين، مكونة من 5 أشخاص، اعتدوا عليه بالضرب على وجهه في شارع رئيسي بصنعاء، بالقرب من منزله، وحذروه من تكرار الكتابة عن مرتبات الموظفين، المنهوبة.

وكتب الصحفي الصمدي، منشورا رصده "المشهد اليمني" قال فيه إن "عصابة مكونة من خمسة أشخاص تعتدي علي بالضرب بالقرب من منزلي بالصافية أثناء عودتي وتتوعد بالمزيد إن لم أكف عن الكتابة".

وأضاف، مرفقًا صورًا لوجهه تظهر فيه كدمات وسيلان الدم من شفتيه: "المسيرة لم تكتفي بنهب اذاعتي بل وصلت الليلة إلى وجهي وانا مواطن أعزل وعلى مرأى ومسمع من الناس وفي الشارع الرئيسي".

وسبق وأن أقدمت المليشيات الحوثي، على نهب وإغلاق إذاعة صوت اليمن، المملوكة للصحفي الصمدي بصنعاء، ورفضت إعادة المنهوبات وفتح الإذاعة رغم صدور حكم قضائي لصالحه.

وتحاول المليشيات الحوثية، إرهاب الناشطين المطالبين بمرتبات الموظفين المنهوبة منذ أكثر من سبع سنوات، ووقف الجبايات القاصمة لظهور المواطنين، والتوقف عن سياسة التجويع العنصري الممنهج الذي تنتهجها السلالة الحوثية لتركيع اليمنيين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بعد الرصد.. القوّة الضاربة في أمن الدولة توقف عصابة سرقة

اعلنت المديرية العامة لامن الدولة في بيان انه"ضمن إطار الخطّة الأمنيّة التي تنفّذها المديريّة العامّة لأمن الدولة في عددٍ من المناطق اللبنانيّة، وبعد عمليّة رصد وتعقّب، عملت دوريّة من القوّة الضاربة في المديريّة، على توقيف أربعة أشخاصٍ من التّابعيّة السوريّة بالإضافة إلى لبنانيّ، يشكّلون عصابةً تنشط في مجال السرقة على أنواعها، وقيامهم أيضاً بأعمال تشليحٍ في منطقة الضاحية الجنوبيّة وجبل لبنان وعلى طريق المطار.

 بوشر التحقيق باشراف القضاء المختصّ، لإجراء المقتضى القانونيّ بحقّهم".

مقالات مشابهة

  • أسماء بعض القيادات الحوثية الذين لقو مصرعهم يوم امس بنيران قوات الشرعية جنوبي مأرب
  • تفاصيل تصفية قيادي حوثي برصاص نجل عضو ‘‘المجلس السياسي’’ داخل مستشفى بصنعاء
  • افتتاح معرض بيع منتجات نزلاء الاصلاحيات المركزية بصنعاء 
  • الحوثي يعلق على قمة البحرين: كم الديك وكم مرقة
  • تكنيك إيراني: دلالات كشف طهران عن تطوير ميليشيا الحوثي أنفاق ومدن صاروخية
  • خلافات كبيرة تعصف بالمليشيات الحوثية...مقتل مشرف برصاص نجل قيادي كبير في صنعاء”
  • مصرع مشرف حوثي برصاص نجل القيادي مبارك المشن بصنعاء
  • المليشيات الحوثية تبدأ بنقل ”طلاب المراكز الصيفية” إلى معسكرات غير آمنة تحت مسمى ”رحلات”
  • إنهاء قضية قتل بين أبناء قبيلتي آل عواض البيضاء وآل المنصوري بصنعاء
  • بعد الرصد.. القوّة الضاربة في أمن الدولة توقف عصابة سرقة