كتب- محمد شاكر
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الفترة من السبت 26 أغسطس إلى الخميس 31 أغسطس 2023.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها: تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، طقس حار نهارًا، فيما يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس معتدل رطب خلال الليل، فيما تستمر فرص الأمطار مع نشاط الرياح الذي يحسن من حالة الأجواء.

وأضافت الهيئة: تنشط الرياح على بعض المناطق، والتي بدورها تُقلّل من درجة الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا، على أن يكون الطقس معتدل الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تشهد البلاد شبورة مائية في الفترة من الرابعة وحتّى السابعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد، مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، واضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

ويسود طقس يوم السبت 26 أغسطس، نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس.

وتشهد الفترة من الأحد 27 أغسطس إلى الثلاثاء 29 أغسطس 2023، نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة نشاط رياح الطقس درجات الحرارة الأرصاد جنوب سیناء وجنوب القاهرة الکبرى على مناطق من جنوب البلاد الریاح على

إقرأ أيضاً:

أجواء شديدة الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بالدرجات

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الهيئة أن تشهد حالة الطقس غدًا أجواء شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية معتدل ليلًا على شمال البلاد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقعت أن تشهد حالة الطقس، اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة وسرعة الرياح (60:40 كم/س) وارتفاع الأمواج (3:2 متر).

وتنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

اقرأ أيضا:
مصدر يكشف موعد مناقشة قانون الإيجار القديم بالبرلمان

تصل للحبس 5 سنوات وغرامة 500 ألف جنيه.. عقوبة ذبح الأضاحي خارج المجازر

مقالات مشابهة

  • موجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس وموعد الذروة
  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • أجواء شديدة الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بالدرجات
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. الحرارة تصل لـ44
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • موجة شديدة الحرارة خلال ساعات.. الأرصاد تكشف التفاصيل والأماكن المعرضة
  • أجواء حارة خلال ساعات.. الأرصاد تكشف التفاصيل والأماكن المعرضة
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس غدا.. نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري