استقبل المركز الإقليمي للأغذية و الأعلاف، وفدا رسميا من الاتحاد الأوراسي لتفقد إجراءات الرقابة علي تصنيع وتداول الأعلاف وخاماتها واضافاتها، في إطار اهتمام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بزيادة الصادرات الزراعية المصرية وفتح أسواق جديدة و الارتقاء بالمنتجات المصرية.

وأفاد الدكتور أحمد العكازي مدير الإقليمي للأغذية و الأعلاف أن زيارة الوفد الروسي و الذي يضم خبراء ومسئولين من الطب البيطري و الإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية للاتحاد الأوراسي خطوة مهمة لمراجعة وتدقيق إجراءات الفحص لكل مدخلات صناعة الأعلاف وإجراءات اعتماد الجهات الرقابية كالمركز الإقليمي للأغذية والاعلاف بدءا من اجراءات التسجيل للمنتجات المستوردة والمحلية الصنع و سحب العينات بالمواني والمنافذ الجمركية والتحليل الكيماوي و اجراءات الرصد و التتبع وتحليل المخاطر والرقابة الداخلية علي مصانع الاعلاف.

و قد زار الوفد بعض المعامل ومنها معمل التكنولوجيا الحيوية وعاينوا خطوات العمل منذ استلام العينات حتى إصدار الشهادات وأرشفة النتائج بقواعد البيانات.

وجدير بالذكر أن الاتحاد الأوراسي هو كيان اقتصادي وسياسي يضم عدد من الدول الاوربية والاسيوية مثل روسيا وكازاخستان وروسيا البيضاء وغيرهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الاتحاد الأوراسي الأعلاف

إقرأ أيضاً:

«تنفيذية الشباب»: الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة بعثة أولمبياد باريس

عقدت اللجنة التنفيذية المكونة من قطاعات وزارة الشباب والرياضة المختصة، وأعضاء الجهاز التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، اليوم، اجتماعا مهما، لمتابعة كل التفاصيل والتجهيزات للاجتماع الرسمي للبعثة المصرية المشاركة بأولمبياد باريس.

ويعقد الاجتماع بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء الجهاز التنفيذي.

الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة أفراد البعثة

ناقشت اللجنة التنفيذية، الانتهاء من عمل التأمين على حياة جميع أفراد البعثة المصرية الرسمية، لأولمبياد باريس2024، كما جرى التطرق إلى تحديد موعد تسلم الملابس الرسمية للبعثة، التي جرى توفيرها بالمجان كاملة، ومن المنتظر أن يجري استلامها الأسبوع المقبل.

معسكرات مغلقة لجميع المنتخبات استعدادا لباريس2024 

من الجدير بالذكر، أن اللاعبين المصريين يواصلون خوض المنافسات الودية والرسمية، مع إقامة معسكرات داخلية وخارجية، برعاية وزير الشباب والرياضة، بهدف الوصول إلى الجاهزية التامة فنيا وبدنيا على الشكل الأمثل، استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بهدف تحقيق الإنجاز الأكبر وحصد أكبر عدد ميداليات أولمبية في تاريخ مصر.

مقالات مشابهة

  • قفزة بـ أسعار الأعلاف اليوم الأحد عند التاجر والاسواق المصرية.. الشيكارة بكام
  • تنظيم البالون الطائر وإصدار الشهادات وآليات الرقابة.. فى دورة تدريبية بمصر
  • السوداني يستقبل رئيس وأعضاء الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية
  • «تنفيذية الشباب»: الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة بعثة أولمبياد باريس
  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • الأنبا دانيال يستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي بكنيسة القديسة تريزا بأسيوط ويختتم الشهر المريمي
  • الوفد في زيارة أول دار للإذاعة المصرية بالشريفين
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران
  • ميشوستين يعلن تضاعف صادرات روسيا إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي خلال 10 سنوات