داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي التي تحوي بين جنباتها رسائل التقدير والحب والسلام، تنطلق فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء 2023 في دورته الحادية والثلاثين بالقاهرة.

هذه الدورة ستشهد تكريم عدد من الفنانين والشعراء والمهندسين

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الفن يمتزج بالتاريخ في مصر.

. فعاليات ساحرة لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى"، حيث قال الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، إن الدورة الحالية من المهرجان مهداة إلى الدكتور مصطفى ناجي، وهو أول رئيس للمهرجان ومؤسسه والرئيس السابق لدار الأوبرا المصرية، مؤكدا أن هذه الدورة ستشهد تكريم عدد من الفنانين والشعراء والمهندسين والإداريين القائمين على المهرجان.

وذكر التقرير، أن محكى القلعة شهد أمسية سورية مصرية جذبت قلوب الجمهور قبل آذانهم بأجمال الأغاني، وتفاعل معها وسط مشاركة كبير من الفنانين المصريين والعرب.

وقالت الفنانة السورية فايا عرب، المطربة السورية: "الأجواء المصرية جميلة والهواء هنا رائع، وغنيت للهواء، والطقس رائع للغاية، وهو أجمل من طقس كل البلدان التي زرتها مؤخرا، هنا في القلعة نحكي أن الحجر يحكي، وكنت أتمنى الغناء في هذا المهرجان دائما".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان القلعة مصر القاهرة مهرجان القلعة الدولي دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

تخريج الدورة التأسيسية للموسيقى العسكرية بالحرس السلطاني العُماني

 

مسقط- العُمانية

احتفل الحرس السلطاني العُماني اليوم بتخريج الدورة التأسيسية للموسيقى العسكرية لعدد من منتسبي موسيقى الحرس السلطاني العُماني وشؤون البلاط السلطاني والفرقة الموسيقية الكشفية بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات تحت رعاية اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العُماني.

وبدأ الحفل الذي أقيم بقيادة الحرس السلطاني العُماني بعرض مرئي عن مدرسة الحرس السلطاني العُماني للموسيقى العسكرية وما تقدمه من دورات تدريبية تهدف إلى صقل المشاركين بالمعارف والمهارات الموسيقية، إضافة إلى سعيها المستمر نحو تطوير مناهجها الدراسية في مختلف المستويات الموسيقية. وقدم خريجو الدورة مقطوعات موسيقية متنوعة عكست مدى الاستفادة من مقررات الدورة التي أسهمت في تنمية قدراتهم الفنية في العزف الموسيقي وإلمامهم بالقواعد والنظريات الموسيقية، إضافة إلى رفع كفاءتهم في المشاركات الموسيقية المختلف.

وفي الختام سلّم اللواء الركن قائد الحرس السلطاني العُماني راعي المناسبة الجوائز التقديرية للأوائل في الدورة والشهادات للخريجين. حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط وجمع من منتسبي الحرس السلطاني العُماني.

مقالات مشابهة

  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • تخريج الدورة التأسيسية للموسيقى العسكرية بالحرس السلطاني العُماني
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • اليوم.. بدء عروض المهرجان المتجول للموسيقى المتوسطية وموسيقى البلدان الناطقة بالبرتغالية في تونس
  • عرض فيلم "وداعاً جوليا" ضمن فعاليات اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • توافد نحوم الفن على حفل افتتاح فعاليات سيتي جونة بالقاهرة.. فيديو