مسقط ـ «الوطن»:
وافق بنك الإسكان العماني على تقديم قروض إسكانية خلال الستة الأشهر الأولى من العام الحالي بقيمة تجاوزت 86 مليون ريال عماني، وبلغ عدد القروض الإسكانية الموافق عليها حتى نهاية يونيو أكثر من 2000 قرض؛ توزعت على مختلف محافظات سلطنة عمان.
يأتي ذلك تعزيزا لأدوار البنك التي يقوم بها في توفير التمويل الإسكاني للأشخاص المستحقين وبلغ عدد القروض الإسكانية الموافق عليها في محافظة مسقط 502 قرض وفي صلالة 92 قرضا أما في صحار فقد بلغ عدد القروض الموافق عليها 276 قرضا و115 قرضا في ولاية صور بالإضافة إلى 267 قرضا في فرع نزوى و17 قرضا في فرع خصب في حين شهد فرع الرستاق النسبة الأعلى من حيث القروض الموافق عليها بواقع 515 قرضا أما فرع البريمي فقد اعتمدت موافقات 147 قرضا و89 قرضا في فرع إبراء .

وقال موسى بن مسعود الجديدي الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان العماني: تعتبر التنمية العمرانية القالب المكاني الذي تصب فيه برامج التنمية بمختلف مجالاتها ، وإن نمو القطاع الإسكاني في سلطنة عمان يمثل أحد الركائز المهمة في نجاح الإستراتجيات الوطنية وتـم تطويـر معاييـر تخطيطيـة حديثـة لتوجيـه التنميـة العمرانيـة للعقـود القادمـة بمـا يضمـن تحقيـق رؤيـة وأهداف التنمية المستدامة وتطوير مجتمعات وأماكن ذات جودة عالية انطلاقا من محاور رؤية عمان 2040».
وأضاف: دأبت الحكومة الرشيدة على توفير العيش الكريم لمختلف شرائح المجتمع ، وتوفير الحياة الكريمة التي تتناسب مع معطيات العصر ، وشكل القطاع الإسكاني في السلطنة أحد الأولويات ذات الاهتمام العالي من قبل الحكومة ، وتمثل ذلك من خلال القروض الإسكانية المدعومة التي تم تقديمها للمواطنين ، حيث تشير الإحصائيات إلى أن إجمالي القروض المدعومــة التي قدمها البنك للمواطنين منــذ تأسيســه في عـام 1977م وحتى نهاية عام 2022م على مسـتوى فروع البنك المنتشـرة في مختلف محافظــات وولايــات السلطنة أكثر من 52 ألف قرض بقيمــة إجمالية تزيـد عن (1.4) مليار ريـال عمانـي». مؤكدا على أن البنك يعمل خلال الوقت الحالي على برنامجا وطنيا سيساهم في حلحلة طلبات القروض الإسكانية ، وتقليص سنوات الانتظار في قوائم البنك وستساهم هذه الخطوة في توفير الخيارات التمويلية وتقليص سنوات الإنتظار ، يأتي ذلك تعزيزا لدور البنك في تسريع وتيرة عجلة التعمير في سلطنة عمان، وأتمتة الطلبات بما يتناسب مع تطلعات المواطنين وفقا لاستحقاق الدور ، بالإضافة إلى تلبية توقعات المواطنين وفهم احتياجاتهم في الحصول على التمويلات الإسكانية المدعومة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي الموافق علیها

إقرأ أيضاً:

غرفة القاهرة: 266 مليون دولار صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال 7 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محمد عارف، رئيس شعبة الرخام والجرانيت بالغرفة التجارية بالقاهرة رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، أن وفداً من الشركات سيمثل مصر في معرض "مارموماك" للرخام والجرانيت والذي تستضيفه مدينة فيرونا الإيطالية، والذي سيقام خلال الفترة من الثلاثاء المقبل الموافق 24 حتى يوم 27 سبتمبر.

أكد عارف في تصريحات صحفية له اليوم ، أن الهدف من المعرض هو الاطلاع على كل جديد فيما يخص صناعة الرخام والجرانيت ، مشيرا إلى أن الشركات المصرية ستقوم بزيارة للمصانع والمحاجر في ايطاليا لنفس الغرض.

وأشار إلى أن الشركات المتخصصة في إنتاج الرخام والجرانيت بمختلف أشكاله على المشاركة بالمعرض، بالإضافة إلى الشركات المنتجة لماكينات الرخام والجرانيت ومدخلات الإنتاج.

ونوه عارف، إلى أهمية مشاركة الشركات المصرية في المعارض الإيطالية بمختلف القطاعات، الأمر الذي يساهم في زيادة الصادرات المصرية للسوق الإيطالية، وإلى العالم.

وأكد عارف أن  قيمة صادرات مصر من الرخام والجرانيت - وفقا لأحدث البيانات الحكومية - ارتفعت بنسبة 6% خلال الـ 7 أشهر الأولى من 2024 لتبلغ 266 مليون دولار، في مقابل 250 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2023.

وارتفاع حجم الكميات المصدرة من الرخام والجرانيت المصري خلال تلك الفترة  بنسبة 13.7% لتبلغ 1.436 مليون طن في مقابل 1.263 مليون طن.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 190 من قروض مشروعات شباب الخريجين
  • البنك الوطني العماني يواصل دعم الكفاءات الوطنية في القطاعين العام والخاص
  • خلال 8 أشهر فقط .. العراق يستورد تفاح أخضر تركي بقيمة 38 مليون دولار
  • غرفة القاهرة: 266 مليون دولار صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال 7 أشهر
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الأربعة الماضية
  • (38) مليون دولار استيرادات العراق من التفاح التركي خلال ثمانية أشهر
  • خلال 8 أشهر .. قرابة 40 مليون دولار استيرادات العراق من التفاح التركي
  • 6.4 مليون طن حجم صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • العماني جابر يتولى تدريب منتخب بلاده خلفا للتشيكي شيلهافي
  • " البنك المركزي العماني " يقرر خفض أسعار الفائدة بمقدار 5.5 في المئة